اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

نتنياهو يتهم إيران بإنتاج صواريخ متطورة في سوريا ولبنان

-باليستية-ايرانية.jpg

صواريخ باليستية إيرانية

ARA News / سمير الحاج – دمشق

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إيران، بإنتاج صواريخ موجهة ومتطورة، في كل من سوريا ولبنان، لاستخدامها ضد إسرائيل.

نتنياهو، اتهم إيران في بداية اجتماع مع أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، بتحويل سوريا إلى «حصن عسكري في إطار هدفها المعلن محو إسرائيل».

وأضاف أن إيران «تبني أيضاً مواقع لإنتاج صواريخ موجهة بدقة لتحقيق هذا الهدف في كل من سوريا ولبنان. هذا أمر لا يمكن أن تقبله إسرائيل. هذا أمر يجب ألا تقبله الأمم المتحدة».

وتمتلك إيران نفوذاً كبيراً في سوريا، خاصة مع تدخلها المباشر إلى جانب النظام في الحرب الدائرة منذ سنوات، بمقاتلين من الحرس الثوري وميليشيات طائفية.

كما أن إيران، تمتلك نفوذاً مشابهاً في لبنان، من خلال ميليشيات حزب الله الشيعية، المدعومة بشكل مباشر من طهران.

وتعلن طهران عداوتها لإسرائيل، وتهدد دائماً بمحوها من الخارطة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen − four =

Top