اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

مقتل قيادي في الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني التركي بالرقة

168171.jpg

نوبار أوزانيان، القيادي في الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني التركي

ARA News / هوزان مامو – كوباني

أعلن الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني التركي TKP \ML، اليوم الأربعاء، مقتل أحد قادته في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة الرقة.

لجنة الشرق الأوسط للحزب الشيوعي الماركسي اللينيني التركي  TKP/MLأصدرت بياناً كتابياً أعلنت فيه مقتل القيادي نوبار أوزانيان في سوريا.

وجاء في البيان، أن «المناضل الأممي أورهان باكرجيان ناضل على مدى 40 عاماً من أجل مسيرة الحرية. وأدى مسؤولياته الثورية سواء على صعيد التوجيه الإيديولوجي والسياسي والتنظيمي في الحزب أو على صعيد قيادة حرب الكريلا».

وتحدث عن مسيرته في كل من فلسطين وكارباخ وإقليم كردستان، ومنذ عام 2015 في سوريا، وأنه ساهم في تدريب العديد من مقاتلي الحزب من الكرد والترك والأرمن والعرب واليونانيين والكنديين والبلجيكيين والفرنسيين.

تابع البيان «بهدف ترسيخ دور المنظمات الثورية التركية في روج آفا توجه إلى جبهات القتال الأمامية وقاتل بكل تفاني مما أكسبه ثقة جميع مقاتلي الحرية في روج آفا. خلال مقاومة سلوك كبد مرتزقة داعش خسائر فادحة».

وكشف البيان، أنه «بتاريخ 14 آب عام 2017 التحق القيادي أورهان إلى مرتبة الشهادة أثناء أدائه لمهامه العسكرية. وفي تلك المعارك أصيب ثلاثة من رفاق دربه الأمميين من إيران وكندا وسردينيا».

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × one =

Top