اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

تبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

284177.jpg

مدرعات أمريكية على الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا

ARA News / هوزان مامو – كوباني

كشف المتحدث باسم قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، أن قوات التحالف تعرضت لإطلاق نار من قبل فصائل المعارضة المدعومة من تركيا، وأنها ردت على مصادر النيران.

المتحدث باسم قوات التحالف الكولونيل ريان ديلون، قال اليوم الثلاثاء، إن قوات التحالف ردت بإطلاق النار بعد أن تعرضت لإطلاق نار متكرر قرب مدينة منبج شمالي سوريا.

وأكد ديلون لـ ‹رويترز›: «قواتنا تعرضت لإطلاق نار وردت بإطلاق النار ثم تحركت إلى موقع آمن».

مضيفاً أن التحالف طلب من تركيا أن تبلغ المقاتلين الذين تدعمهم بأن إطلاق النار على قوات التحالف «ليس مقبولاً».

وأردف ديلون بالقول: «إن دورياتنا العلنية التي تجوب المنطقة للحفاظ على انخفاض التوتر تعرضت لإطلاق نار مرات عديدة خلال الأسبوعين الماضيين».

وتابع «أخطرنا نظراءنا في تركيا بهذا الأمر وسنواصل القيام بهذه الدوريات لكننا دوماً مستعدين وجاهزين للدفاع عن أنفسنا في هذه المنطقة».

ويشهد ريف حلب الشمالي منذ العام الماضي، اشتباكات وقصفاً متبادلاً بين قوات سوريا الديمقراطية وفصائل المعارضة المدعومة تركياً.

وتنتشر في مناطق سيطرة  ‹قسد› قوات أمريكية تابعة للتحالف الدولي الذي يقدم الدعم للأخيرة  في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 2 =

Top