اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

تعرف على الإجراءات الأمنية التركية على الحدود السورية

-الإسمنتي-على-الحدود-السورية-التركية.jpg

الجدار الإسمنتي على الحدود السورية التركية

ARA News / جان نصرو – الريحانية

تضع تركيا، اللمسات الأخيرة على سلسلة من الإجراءات الأمنية على جزء من حدودها مع سوريا، خاصة في المناطق المقابلة لمناطق سيطرة قوات ‹الإدارة الذاتية› ووحدات حماية الشعب.

هاتاي وكلس

وكشفت تقارير أمنية تركية، إن الإجراءات شملت أعمال إنشاء جدران متنقلة وأبراج مراقبة ذكية في قضاء يايلاداغي بولاية هاتاي جنوبي البلاد.

كذلك نصب الكتل الخرسانية على الحدود مع سوريا في ولاية كلس وأبراج المراقبة المدرعة التي تضم أسلحة ذكية وأنظمة إنذار تلقائية، مشيرة إلى أن أنقرة تخطط للانتهاء من إنشاء الأبراج الذكية وأنظمة الإنذار التلقائية نهاية يوليو / تموز الجاري.

وأوضحت أن أنظمة الإنذار التلقائية التي يتم وضعها على الأبراج تقوم بتوجيه تحذيرات للأشخاص الذين يدخلون المناطق العسكرية المحظورة بثلاث لغات، هي التركية والعربية والإنجليزية.

أورفا

وفي ولاية أورفا، خاصة في أقضية بيراجيك وجيلان بينار وسروج وأقجه قلعة، قاربت أعمال شق الطرقات وإنشاء الجدران المتنقلة والأبراج بطول 300 كلم على الانتهاء.

وتضم الأبراج الأمنية في جيلان بينار أسلحة أوتوماتيكية وكاميرات مراقبة ليلية وأنظمة تحذير تلقائية على طول 80 كيلو متراً من الشريط الحدودي مع سوريا.

فيما أعمال شق الطرقات لا تزال مستمرة على طول 85 كيلو مترا من أقجة قلعة المحاذية لمنطقة كري سبي / تل أبيض السورية التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

يأتي هذا فيما يواصل الجيش التركي نقل تعزيزات عسكرية إلى وحداته القريبة من الحدود ولمناطق سيطرة المعارضة المدعومة من قبلها ‹درع الفرات› بسوريا.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × three =

Top