اّخر الأخبار
مصادر المعارضة: 108 قتيل بصفوف النظام في القنيطرة خلال 5 أيامالنظام يزيل جميع الحواجز داخل 5 مدن رئيسية يسيطر عليهاالأمم المتحدة: 173 مدنياً قتلوا في الرقة منذ بداية حزيرانروسيا تهدد بالرد على أي هجوم أمريكي على سورياالتوتر يتصاعد بين الجيش التركي وYPG بمحيط عفرينماكغورك يلتقي قيادات ‹قسد› ومجلس الرقة المدني في عين عيسىمقتل 19 داعشي في حي النهضة غربي الرقةواشنطن: قد نستمر بتسليح YPG حتى بعد استعادة الرقةمقتل 11 من PKK و3 جنود أتراك في اشتباكات وغارات جوية بتركيا وشمالي العراقاشتباكات عنيفة في حي الصناعة وقرية الشاهر بالرقةالقوات العراقية تقتل 6 دواعش تسللوا إلى أيمن الموصلالأسد يزور حميميم ويركب طائرة روسيةإسرائيل تقصف غزة، وتتفاوض مع حماس بشكل غير مباشرالتحالف: 200 داعشي فقط يتواجدون غربي الموصلواشنطن تهدد دمشق من استخدام جديد للكيماوي .. ‹لديها ما يدفع للاعتقاد بذلك›داعش يتبع تكتيكات ‹الانهيار› في الرقةقوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلاد

ENKS: اعتقال نشأت ظاظا عمل إرهابي ممنهج

14708393_10154692347268872_9038117211011230048_n.jpg

الآسايش أثناء تنفيذ حملة اعتقالات / أرشيف

ARA News / ديلبر عيسى – قامشلو

اعتبر المجلس الوطني الكردي، أن اعتقال قوات ‹الآسايش› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› لعضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، نشأت ظاظا، يعد عملاً «إرهابياً ممنهجاً».

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي قالت اليوم الجمعة في بيان: «أقدمت مجموعة مسلحة تابعة لـ PYD يوم الخميس الموافق 18\5\ 2017 بمداهمة منزل السيد نشأت ظاظا عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا بعد محاصرة منزله من كافة الجهات، أثناء عودته من واجب العزاء من مدينة ديريك واقتادوه إلى جهة مجهولة».

تابع البيان «نحمّل PYD مسؤولية الحفاظ على أمنه وسلامته والكشف الفوري عن مصيره», وأردف «كما أقدمت ذات الجهة في وقت سابق على اختطاف برزان حسين، مراسل قناة ARK مع سيارته داخل بلدة رميلان ولازال مصيره مجهولاً حتى تاريخه».

واعتبر المجلس، أن «هذه الأعمال والممارسات الإرهابية الممنهجة والتي تأتي في إطار إنهاء الحياة السياسية في كردستان سوريا, وكمّ الأفواه, إضافة إلى قمع الحريات العامة والتجنيد الإجباري والتهجير القسري وصولاً إلى إغلاق مقرات ومكاتب المجلس الوطني الكردي وأحزابه واعتقال قياداته وكوادره, مستهدفاً بذلك وأد القضية القومية الكردية في كردستان سوريا».

بيان المجلس أدان هذه «الممارسات الارهابية» وأكد أن «هذه الاعمال والممارسات المشينة, هي محل السخط والاشمئزاز لدى شعبنا الكردي في كردستان سوريا يوماً بعد آخر, ونؤكد بأن هذه السياسة العدائية تجاه المجلس الوطني الكردي وهو عداء ممنهج للمشروع القومي الكردي ولا يخدم سوى أعداء الشعب الكردي وأن هذه الممارسات الإرهابية لن تثنيه عن النضال حتى تأمين الحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي, ويطالبه بالكف عن السياسات والممارسات المسيئة للكورد والكوردايتي والمنافية لكل القيم الانسانية والديمقراطية».

وفي الختام، ناشد المجلس «المجتمع الدولي والأحزاب والقوى الكردستانية للضغط على PYD للإفراج الفوري عن جميع كوادر المجلس الوطني الكردي ونشطائه السياسيين وجمعيع معتقلي الرأي, المحتجزين لديه كرهائن سياسية».

وكانت قوات ‹الآسايش› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية›، قد اعتقلت نشأت ظاظا، عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكُردستاني – سوريا، بعد مداهمة منزله في بلدة تربة سبي بريف الحسكة شمال شرقي سوريا، ليلة الخميس.

وكان ظاظا، الحاصل على الجنسية الألمانية، قد دخل إلى سوريا ليلة الأربعاء الماضي عن طريق ‹التهريب›، بسبب منعه من الدخول عبر معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كردستان العراق من قبل ‹الآسايش›.

بالصدد، الناشط السياسي الكردي هجار معو قال لـ ARA News «لا شك أن اعتقال نشأت ظاظا القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا ،يأتي في إطار مسلسل الاعتقالات المستمرة لقيادات المجلس الكردي من قبل آسايش حزب الاتحاد الديمقراطي».

مضيفاً «ومع استمرار الاعتقالات يزداد الاحتقان في المجتمع الكردي، وينعكس بالسلب على حالة الاستقرار المجتمعي، لذلك على تلك الجهات إطلاق سراح قيادات المجلس الكردي إذا ما كانت ترغب بعودة الوئام إلى المجتمع الكردي».

يأتي هذا فيما لا زالت قوات ‹الآسايش› تعتقل ثلاثاً من أعضاء الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي، بينهم فصلة يوسف، نائبة رئيس المجلس بعد مداهمة مقر الأمانة في مدينة قامشلو/القامشلي واعتقال 13 من أعضاء الأمانة واعادة إغلاق المقر منذ نحو أسبوع.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 18 =

Top