اّخر الأخبار
وليد المعلم: مصر لديها رغبة صادقة في تعزيز التعاون مع سوريامقتل 7 جنود أتراك وإصابة 12 آخرين في اشتباكات مع PKK خلال أسبوعقصف عنيف يستهدف ريف عفرين ومناطق ‹الشهباء› مع تحليق للطيران التركيفيلق الرحمن يوقع اتفاق هدنة مع روسيا في غوطة دمشق الشرقيةمنظمة ‹أطباء بلا حدود› تجهز المشفى الوطني بالحسكة بعد أن أهمله النظامداعش يهاجم منزل ضابط شرطة شمال كركوك ويقتل 7 من عائلته‹قسد› تقتل 21 داعشياً وتحرر 50 مدنياً في الرقةقصف صاروخي على مركز مدينة عفرين يسفر عن أضرار ماديةارتفاع حصيلة الهجوم ‹الإرهابي› في برشلونة الإسبانية إلى 13 قتيل و 20 جريحبارزاني: على أمريكا أن تتفهم قرار وإرادة شعب كردستانالبيشمركة تقتل ‹أميراً› من داعش جنوب كركوكوفد من التحالف الدولي يلتقي مجلس الرقة المدني والعشائر في عين عيسىالصليب الأحمر بصدد إجراء إصلاحات عاجلة في سد الفراتتركيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى منطقة البابالأسد يصدر مرسوماً بمنح طلاب الجامعات السورية دورة امتحانية وعاماً إضافياً‹قسد› تحرر 300 مدني في الرقة وتقتل 78 داعشياًقصف مدفعي وصاروخي على ريف عفرين ومناطق ‹الشهباء›أنباء عن مقتل عشرات المدنيين في غارات للتحالف على مدينة الرقةوفد إقليم كردستان: لا أحد في بغداد يعارض حق الكرد في تقرير المصيروحدات حماية الشعب تكشف سجلات 7 من عناصرها فقدوا حياتهم في الرقة

مسعود بارزاني يتوجه إلى الأردن تزامناً مع تطورات هامة في المنطقة

812166.jpg

مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق

ARA News / سالار قاسم – أربيل

يتوجه رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، يوم غد الخميس، في زيارة رسمية إلى الأردن، بالتزامن مع تطورات هامة تشهدها الحدود السورية – الأردنية، وأحداث هامة أخرى في المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام في كردستان العراق عن مصدر في ديوان رئاسة الإقليم، أن بارزاني،سيجري غداً الخميس زيارة رسمية للأردن، للاجتماع مع العاهل الأردني عبد الله الثاني .

وأشار المصدر إلى أن بارزاني والملك عبدالله سيبحثان جملة من القضايا منها الحرب على تنظيم ‹داعش›، ومواجهة الإرهاب،ومرحلة مابعد دحر التنظيم، بالاضافة لعدد من المواضيع المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين أربيل وعمان، وعلاقات إقليم كوردستان العربية .

وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع حشود عسكرية وتطورات على الحدود السورية – العراقية – الأردنية، إذ أرسل النظام السوري تعزيزات كبيرة من القوات والأسلحة والمدرعات إلى منطقة سبع بيار قرب المثلث الحدودي المذكور، وسيطرت عليها مؤخراً.

جاء ذلك بعد انطلاق التدريبات العسكرية التي تجريها المملكة الأردنية مع الولايات المتحدة قرب الحدود السورية، وظهور تكهنات حول تحضيرات لشن حملة عسكرية على الجنوب السوري، وتصاعد التوتر بين عمان ودمشق.

كما أرسل النظام تعزيزات مشابهة إلى ريف السويداء الجنوبي على الحدود الأردنية، مكونة من قطعات من الحرس الجمهوري وأسلحة ثقيلة.

وفي سياق آخر تتزامن زيارة بارزاني مع توتر العلاقات بين ألمانيا وتركيا، في أعقاب رفض أنقرة زيارة برلمانيين ألمان لقاعدة إنجرليك الجوية جنوبي البلاد، والتابعة لحلف الناتو.

إذ تسرب تقارير إعلامية، نية برلين إيجاد بدليل عن إنجرليك لقواتها العاملة في المنطقة، ومن المرجح أن تكون الأردن إحدى لبدائل المتاحة، إلى جانب إقليم كردستان.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × 2 =

Top