اّخر الأخبار
مصادر المعارضة: 108 قتيل بصفوف النظام في القنيطرة خلال 5 أيامالنظام يزيل جميع الحواجز داخل 5 مدن رئيسية يسيطر عليهاالأمم المتحدة: 173 مدنياً قتلوا في الرقة منذ بداية حزيرانروسيا تهدد بالرد على أي هجوم أمريكي على سورياالتوتر يتصاعد بين الجيش التركي وYPG بمحيط عفرينماكغورك يلتقي قيادات ‹قسد› ومجلس الرقة المدني في عين عيسىمقتل 19 داعشي في حي النهضة غربي الرقةواشنطن: قد نستمر بتسليح YPG حتى بعد استعادة الرقةمقتل 11 من PKK و3 جنود أتراك في اشتباكات وغارات جوية بتركيا وشمالي العراقاشتباكات عنيفة في حي الصناعة وقرية الشاهر بالرقةالقوات العراقية تقتل 6 دواعش تسللوا إلى أيمن الموصلالأسد يزور حميميم ويركب طائرة روسيةإسرائيل تقصف غزة، وتتفاوض مع حماس بشكل غير مباشرالتحالف: 200 داعشي فقط يتواجدون غربي الموصلواشنطن تهدد دمشق من استخدام جديد للكيماوي .. ‹لديها ما يدفع للاعتقاد بذلك›داعش يتبع تكتيكات ‹الانهيار› في الرقةقوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلاد

مسعود بارزاني يتوجه إلى الأردن تزامناً مع تطورات هامة في المنطقة

812166.jpg

مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق

ARA News / سالار قاسم – أربيل

يتوجه رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، يوم غد الخميس، في زيارة رسمية إلى الأردن، بالتزامن مع تطورات هامة تشهدها الحدود السورية – الأردنية، وأحداث هامة أخرى في المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام في كردستان العراق عن مصدر في ديوان رئاسة الإقليم، أن بارزاني،سيجري غداً الخميس زيارة رسمية للأردن، للاجتماع مع العاهل الأردني عبد الله الثاني .

وأشار المصدر إلى أن بارزاني والملك عبدالله سيبحثان جملة من القضايا منها الحرب على تنظيم ‹داعش›، ومواجهة الإرهاب،ومرحلة مابعد دحر التنظيم، بالاضافة لعدد من المواضيع المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين أربيل وعمان، وعلاقات إقليم كوردستان العربية .

وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع حشود عسكرية وتطورات على الحدود السورية – العراقية – الأردنية، إذ أرسل النظام السوري تعزيزات كبيرة من القوات والأسلحة والمدرعات إلى منطقة سبع بيار قرب المثلث الحدودي المذكور، وسيطرت عليها مؤخراً.

جاء ذلك بعد انطلاق التدريبات العسكرية التي تجريها المملكة الأردنية مع الولايات المتحدة قرب الحدود السورية، وظهور تكهنات حول تحضيرات لشن حملة عسكرية على الجنوب السوري، وتصاعد التوتر بين عمان ودمشق.

كما أرسل النظام تعزيزات مشابهة إلى ريف السويداء الجنوبي على الحدود الأردنية، مكونة من قطعات من الحرس الجمهوري وأسلحة ثقيلة.

وفي سياق آخر تتزامن زيارة بارزاني مع توتر العلاقات بين ألمانيا وتركيا، في أعقاب رفض أنقرة زيارة برلمانيين ألمان لقاعدة إنجرليك الجوية جنوبي البلاد، والتابعة لحلف الناتو.

إذ تسرب تقارير إعلامية، نية برلين إيجاد بدليل عن إنجرليك لقواتها العاملة في المنطقة، ومن المرجح أن تكون الأردن إحدى لبدائل المتاحة، إلى جانب إقليم كردستان.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × four =

Top