اّخر الأخبار
قتلى وجرحى من الجيش التركي في اشتباكات مع PKK في آغريحلف الناتو يعلن الانضمام إلى التحالف الدولي المناهض لداعشميليشيات الحشد الشعبي تطلق عملية للسيطرة على قضاء البعاج شمال الموصلقيادة ‹غضب الفرات› تمدد مهلتها لداعش حتى نهاية هذا الشهر قبل اقتحام الرقةمقتل شرطي تركي وإصابة آخرين في اشتباكات مع PKK بولاية شرناخمقتل 16 مدني في غارة للتحالف على قرية بريف الرقة300 عائلة من نازحي الموصل تصل إلى مناطق سيطرة البيشمركةمسن من أنصار ENKS يفقد حياته في سجون آسايش عفرينالقوات العراقية تسيطر على 97% من ساحل الموصل الغربيهجوم انتحاري لداعش يسفر عن مقتل 6 من ‹قسد› بريف الرقةقوات النظام تصل إلى مسافة 7 كم عن مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيقوات ‹الآسايش› تعتقل قياديين آخرين من ENKS في قامشلو‹قسد› تقترب من حصار سد البعث بعد سيطرتها على قرية جديدة بريف الرقةالشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ تفجير مانشسترالأمطار والعواصف تلحق أضراراً كبيرة بالمحاصيل الزراعية شمال شرقي سورياوحدات حماية الشعب تعلن مقتل 8 من عناصرها في الرقة وعفرينمبادرة في ألمانيا لتقريب وجهات النظر وتفعيل الحوار بين الأطراف الكردية السورية‹قسد› تسيطر على قرية جديدة بريف الرقة وتقتل 21 داعشياًانفجار سيارة مفخخة في حمص وإحباط أخرى في دمشقالشرطة البريطانية: ارتفاع حصيلة تفجير مانشستر إلى 22 قتيل و59 جريح

مسعود بارزاني يتوجه إلى الأردن تزامناً مع تطورات هامة في المنطقة

812166.jpg

مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق

ARA News / سالار قاسم – أربيل

يتوجه رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، يوم غد الخميس، في زيارة رسمية إلى الأردن، بالتزامن مع تطورات هامة تشهدها الحدود السورية – الأردنية، وأحداث هامة أخرى في المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام في كردستان العراق عن مصدر في ديوان رئاسة الإقليم، أن بارزاني،سيجري غداً الخميس زيارة رسمية للأردن، للاجتماع مع العاهل الأردني عبد الله الثاني .

وأشار المصدر إلى أن بارزاني والملك عبدالله سيبحثان جملة من القضايا منها الحرب على تنظيم ‹داعش›، ومواجهة الإرهاب،ومرحلة مابعد دحر التنظيم، بالاضافة لعدد من المواضيع المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين أربيل وعمان، وعلاقات إقليم كوردستان العربية .

وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع حشود عسكرية وتطورات على الحدود السورية – العراقية – الأردنية، إذ أرسل النظام السوري تعزيزات كبيرة من القوات والأسلحة والمدرعات إلى منطقة سبع بيار قرب المثلث الحدودي المذكور، وسيطرت عليها مؤخراً.

جاء ذلك بعد انطلاق التدريبات العسكرية التي تجريها المملكة الأردنية مع الولايات المتحدة قرب الحدود السورية، وظهور تكهنات حول تحضيرات لشن حملة عسكرية على الجنوب السوري، وتصاعد التوتر بين عمان ودمشق.

كما أرسل النظام تعزيزات مشابهة إلى ريف السويداء الجنوبي على الحدود الأردنية، مكونة من قطعات من الحرس الجمهوري وأسلحة ثقيلة.

وفي سياق آخر تتزامن زيارة بارزاني مع توتر العلاقات بين ألمانيا وتركيا، في أعقاب رفض أنقرة زيارة برلمانيين ألمان لقاعدة إنجرليك الجوية جنوبي البلاد، والتابعة لحلف الناتو.

إذ تسرب تقارير إعلامية، نية برلين إيجاد بدليل عن إنجرليك لقواتها العاملة في المنطقة، ومن المرجح أن تكون الأردن إحدى لبدائل المتاحة، إلى جانب إقليم كردستان.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + 18 =

Top