اّخر الأخبار
مصادر المعارضة: 108 قتيل بصفوف النظام في القنيطرة خلال 5 أيامالنظام يزيل جميع الحواجز داخل 5 مدن رئيسية يسيطر عليهاالأمم المتحدة: 173 مدنياً قتلوا في الرقة منذ بداية حزيرانروسيا تهدد بالرد على أي هجوم أمريكي على سورياالتوتر يتصاعد بين الجيش التركي وYPG بمحيط عفرينماكغورك يلتقي قيادات ‹قسد› ومجلس الرقة المدني في عين عيسىمقتل 19 داعشي في حي النهضة غربي الرقةواشنطن: قد نستمر بتسليح YPG حتى بعد استعادة الرقةمقتل 11 من PKK و3 جنود أتراك في اشتباكات وغارات جوية بتركيا وشمالي العراقاشتباكات عنيفة في حي الصناعة وقرية الشاهر بالرقةالقوات العراقية تقتل 6 دواعش تسللوا إلى أيمن الموصلالأسد يزور حميميم ويركب طائرة روسيةإسرائيل تقصف غزة، وتتفاوض مع حماس بشكل غير مباشرالتحالف: 200 داعشي فقط يتواجدون غربي الموصلواشنطن تهدد دمشق من استخدام جديد للكيماوي .. ‹لديها ما يدفع للاعتقاد بذلك›داعش يتبع تكتيكات ‹الانهيار› في الرقةقوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلاد

مسؤول أمريكي: علاقتنا مع YPG تكتيكية ومؤقتة

185173.jpg

قوات أمريكية برفقة وحدات حماية الشعب

ARA News / جان نصرو – الريحانية

قال مسؤول أمريكي، اليوم الخميس، أن علاقة واشنطن مع وحدات حماية الشعب ‹YPG› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› هي علاقة «تكتيكية ومؤقتة».

وقال نائب المستشار في وزارة الخارجية الأمريكية المسؤول عن شؤون أوروبا وآسيا، جوناثان كوهين، في كلمة خلال ندوة تحت عنوان «التوتر في العلاقات الأمريكية التركية»، نظمها معهد الشرق الأوسط في واشنطن: «لدينا علاقة مع YPG بسبب ظروف الحرب، ولأن قوات سوريا الديمقراطية تلعب دوراً هاماً في استعادة  الرقة من داعش، علاقتنا مع YPG مؤقتة وتكتيكية».

ورداً على سؤال حول دور YPG في عملية الرقة، قال كوهين: «نحن لم نقدم أي وعود إلى YPG، إنهم يشاركون في هذه الحرب، لأنهم يريدون ذلك، لديهم بالطبع دوافعهم الخاصة بذلك».

وأضاف «ستستمر تركيا والولايات المتحدة في محاربة داعش جنبا إلى جنب حتى إخراجه من العراق وسوريا، ملتزمون بالعمل مع الأتراك لمحاربة كافة أنواع الإرهاب».

وبخصوص وجود حزب العمال الكردستاني PKK في قضاء شنكال / سنجار بالعراق، قال كوهين إنه بعد ‹تحرير› مدينة الموصل ستعمل بلاده بشكل وثيق مع حكومة إقليم كردستان وحكومة بغداد بهذا الخصوص، مشدداً «PKK سيخرج من سنجار بشكل طوعي أو بأي شكل آخر»، لافتاً إلى معارضة «خلق أمر واقع» عبر تغيير التركيبة الديموغرافية في سوريا والعراق.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اتخذت مؤخراً قراراً بتسليح وحدات حماية الشعب بشكل مباشر، ما أثار حفيظة أنقرة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =

Top