اّخر الأخبار
مصادر المعارضة: 108 قتيل بصفوف النظام في القنيطرة خلال 5 أيامالنظام يزيل جميع الحواجز داخل 5 مدن رئيسية يسيطر عليهاالأمم المتحدة: 173 مدنياً قتلوا في الرقة منذ بداية حزيرانروسيا تهدد بالرد على أي هجوم أمريكي على سورياالتوتر يتصاعد بين الجيش التركي وYPG بمحيط عفرينماكغورك يلتقي قيادات ‹قسد› ومجلس الرقة المدني في عين عيسىمقتل 19 داعشي في حي النهضة غربي الرقةواشنطن: قد نستمر بتسليح YPG حتى بعد استعادة الرقةمقتل 11 من PKK و3 جنود أتراك في اشتباكات وغارات جوية بتركيا وشمالي العراقاشتباكات عنيفة في حي الصناعة وقرية الشاهر بالرقةالقوات العراقية تقتل 6 دواعش تسللوا إلى أيمن الموصلالأسد يزور حميميم ويركب طائرة روسيةإسرائيل تقصف غزة، وتتفاوض مع حماس بشكل غير مباشرالتحالف: 200 داعشي فقط يتواجدون غربي الموصلواشنطن تهدد دمشق من استخدام جديد للكيماوي .. ‹لديها ما يدفع للاعتقاد بذلك›داعش يتبع تكتيكات ‹الانهيار› في الرقةقوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلاد

مركز حقوقي: تبادل أسرى بين YPG والمعارضة بريف حلب الشمالي

12311110_10153784875288872_642308213802817157_n.jpg

أرشيف - أسرى الـ YPG الستة المفرج عنهم بصفقة تبادل أسرى في عفرين - ARA News

ARA News / جان نصرو – الريحانية

قال مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كردستان، أنه من المفترض أن تتم عملية تبادل أسرى بين وحدات حماية الشعب ‹YPG› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية›، وبين فصيل من المعارضة بريف حلب الشمالي، اليوم الأحد.

وجاء في بيان للمركز، اليوم «أفادت مصادر خاصة لمركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كردستان أنه من المقرر اليوم الأحد أن تتم عملية تبادل الأسرى بين قوات الـ YPG ولواء المعتصم من المعارضة السورية المدعومة من أمريكا، حيث من المقرر أيضاً أن يتم تبادل جثث قتلى الطرفين وخصوصاً جثث قتلى قرية عين دقنة».

تابع المركز«المصادر ذاتها أفادت للمركز أنه تم في الليلة الماضية تسليم أول قرية إلى لواء المعتصم، حيث استلم اللواء المذكور قرية شيخ عيسى من قوات الـ YPG، وبعد نجاح عملية تبادل الأسرى سيتم تسليم القرى الأخرى المشمولة بالاتفاق بين الطرفين بوساطة أمريكية».

وأشار بيان المركز، إلى أنه «عقد بعد ظهر يوم السبت اجتماع مشترك في مدينة عفرين بين الطرفين تحضيراً لعملية التبادل، سبقها اجتماع مشترك يوم الجمعة بحضور وفد أمريكي في مدينة كوباني».

ونوه البيان في ختامه إلى أنه «سبق للطرفين أن اتفقا وبرعاية أمريكية على تسليم عدى قرى من ريف مدينة إعزاز إلى لواء المعتصم والتي كانت تحت سيطرة قوات الـ YPG وهذه القرى هي: تل رفعت– منغ– عين دقنة– مريمين- شيخ عيسى– مرعناز– كفرناصح– ديرجمال– الماكلية– شواغرة– حربل– و كفر كرمين».

هذا ولم يصدر عن وحدات حماية الشعب أي تأكيد أو نفي عن هذه الأنباء، إلاّ أن مقربون منها نفت وجود هكذا اتفاق، مشيرة إلى أن المباحثات التي جرت مؤخراً مع لواء المعتصم كانت بخصوص عودة المدنيين بريف حلب إلى قراهم التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت مؤخراً بدء تنفيذ «الاتفاق»، وأن لواء المعتصم استلم مساحات واسعة شمال حلب من ‹قسد›، الأمر الذي لم تثبت صحته.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × 3 =

Top