اّخر الأخبار
وليد المعلم: مصر لديها رغبة صادقة في تعزيز التعاون مع سوريامقتل 7 جنود أتراك وإصابة 12 آخرين في اشتباكات مع PKK خلال أسبوعقصف عنيف يستهدف ريف عفرين ومناطق ‹الشهباء› مع تحليق للطيران التركيفيلق الرحمن يوقع اتفاق هدنة مع روسيا في غوطة دمشق الشرقيةمنظمة ‹أطباء بلا حدود› تجهز المشفى الوطني بالحسكة بعد أن أهمله النظامداعش يهاجم منزل ضابط شرطة شمال كركوك ويقتل 7 من عائلته‹قسد› تقتل 21 داعشياً وتحرر 50 مدنياً في الرقةقصف صاروخي على مركز مدينة عفرين يسفر عن أضرار ماديةارتفاع حصيلة الهجوم ‹الإرهابي› في برشلونة الإسبانية إلى 13 قتيل و 20 جريحبارزاني: على أمريكا أن تتفهم قرار وإرادة شعب كردستانالبيشمركة تقتل ‹أميراً› من داعش جنوب كركوكوفد من التحالف الدولي يلتقي مجلس الرقة المدني والعشائر في عين عيسىالصليب الأحمر بصدد إجراء إصلاحات عاجلة في سد الفراتتركيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى منطقة البابالأسد يصدر مرسوماً بمنح طلاب الجامعات السورية دورة امتحانية وعاماً إضافياً‹قسد› تحرر 300 مدني في الرقة وتقتل 78 داعشياًقصف مدفعي وصاروخي على ريف عفرين ومناطق ‹الشهباء›أنباء عن مقتل عشرات المدنيين في غارات للتحالف على مدينة الرقةوفد إقليم كردستان: لا أحد في بغداد يعارض حق الكرد في تقرير المصيروحدات حماية الشعب تكشف سجلات 7 من عناصرها فقدوا حياتهم في الرقة

ليونيل ميسي يتكفل بتعليم 1600 طفل سوري

45174.jpg

اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي

ARA News/ قهرمان مستي – الحسكة

نشر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، على حسابه الرسمي في موقع ‹فيسبوك› للتواصل الإجتماعي، اليوم الخميس، صوراً لمدرسة قام بالتبرع بها لصالح أطفال سوريا.

ودون ميسي على حسابه الشخصي بموقع ‹فيسبوك› قائلاً: «وقد وفرت مؤسسة ليو ميسي الخيرية الأموال اللازمة لبناء 20 وحدة دراسية في سوريا، تسمح باستيعاب 1600 طفل سوري، من أجل استكمال دراستهم، وتحسين الأجواء الدراسية في مدارسهم».

ووفقاً لصحيفة ماركا الإسبانية، فإن الوحدات مجهزة على أتم وجه، ومزودة بألواح شمسية، وكل ما يلزم لتوفير بيئة مناسبة لتعليم الأطفال، بعد الخراب الكبير الذي لحق بالمدارس وبالنظام التعليمي، نتيجة الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 6 سنوات.

بالصدد، الناشط هفال حسن، قال لـ ARA News «أعتبرها بادرة رائعة من اللاعب الكبير ليونيل ميسي وإحساسه بمعاناة السوريين الذين يعانون منذ أكثر من 6 سنوات من أوضاع لا يحسدون عليها وكون هذا اللاعب الكبير مقيم في برشلونة التي تطالب بالاستقلال منذ سنوات التفت ميسي إلى أطفال سوريا الذين يعانون الأمرين في الحياة والتعليم».

مضيفاً «أاتمنى من كل الكبار والمشهورين أن يمشوا على خطى هذا اللاعب الكبير. الشكر الجزيل لكل من يساهم في دعم التعليم أينما كان».

يعاني الملايين من الأطفال السوريين من انعدام التعليم بسبب ظروف الحرب في أكثر من نصف المساحة السورية منذ أكثر من ست سنوات .

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen − 7 =

Top