اّخر الأخبار
مصادر المعارضة: 108 قتيل بصفوف النظام في القنيطرة خلال 5 أيامالنظام يزيل جميع الحواجز داخل 5 مدن رئيسية يسيطر عليهاالأمم المتحدة: 173 مدنياً قتلوا في الرقة منذ بداية حزيرانروسيا تهدد بالرد على أي هجوم أمريكي على سورياالتوتر يتصاعد بين الجيش التركي وYPG بمحيط عفرينماكغورك يلتقي قيادات ‹قسد› ومجلس الرقة المدني في عين عيسىمقتل 19 داعشي في حي النهضة غربي الرقةواشنطن: قد نستمر بتسليح YPG حتى بعد استعادة الرقةمقتل 11 من PKK و3 جنود أتراك في اشتباكات وغارات جوية بتركيا وشمالي العراقاشتباكات عنيفة في حي الصناعة وقرية الشاهر بالرقةالقوات العراقية تقتل 6 دواعش تسللوا إلى أيمن الموصلالأسد يزور حميميم ويركب طائرة روسيةإسرائيل تقصف غزة، وتتفاوض مع حماس بشكل غير مباشرالتحالف: 200 داعشي فقط يتواجدون غربي الموصلواشنطن تهدد دمشق من استخدام جديد للكيماوي .. ‹لديها ما يدفع للاعتقاد بذلك›داعش يتبع تكتيكات ‹الانهيار› في الرقةقوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلاد

ليونيل ميسي يتكفل بتعليم 1600 طفل سوري

45174.jpg

اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي

ARA News/ قهرمان مستي – الحسكة

نشر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، على حسابه الرسمي في موقع ‹فيسبوك› للتواصل الإجتماعي، اليوم الخميس، صوراً لمدرسة قام بالتبرع بها لصالح أطفال سوريا.

ودون ميسي على حسابه الشخصي بموقع ‹فيسبوك› قائلاً: «وقد وفرت مؤسسة ليو ميسي الخيرية الأموال اللازمة لبناء 20 وحدة دراسية في سوريا، تسمح باستيعاب 1600 طفل سوري، من أجل استكمال دراستهم، وتحسين الأجواء الدراسية في مدارسهم».

ووفقاً لصحيفة ماركا الإسبانية، فإن الوحدات مجهزة على أتم وجه، ومزودة بألواح شمسية، وكل ما يلزم لتوفير بيئة مناسبة لتعليم الأطفال، بعد الخراب الكبير الذي لحق بالمدارس وبالنظام التعليمي، نتيجة الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 6 سنوات.

بالصدد، الناشط هفال حسن، قال لـ ARA News «أعتبرها بادرة رائعة من اللاعب الكبير ليونيل ميسي وإحساسه بمعاناة السوريين الذين يعانون منذ أكثر من 6 سنوات من أوضاع لا يحسدون عليها وكون هذا اللاعب الكبير مقيم في برشلونة التي تطالب بالاستقلال منذ سنوات التفت ميسي إلى أطفال سوريا الذين يعانون الأمرين في الحياة والتعليم».

مضيفاً «أاتمنى من كل الكبار والمشهورين أن يمشوا على خطى هذا اللاعب الكبير. الشكر الجزيل لكل من يساهم في دعم التعليم أينما كان».

يعاني الملايين من الأطفال السوريين من انعدام التعليم بسبب ظروف الحرب في أكثر من نصف المساحة السورية منذ أكثر من ست سنوات .

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + 16 =

Top