اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

ليونيل ميسي يتكفل بتعليم 1600 طفل سوري

45174.jpg

اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي

ARA News/ قهرمان مستي – الحسكة

نشر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، على حسابه الرسمي في موقع ‹فيسبوك› للتواصل الإجتماعي، اليوم الخميس، صوراً لمدرسة قام بالتبرع بها لصالح أطفال سوريا.

ودون ميسي على حسابه الشخصي بموقع ‹فيسبوك› قائلاً: «وقد وفرت مؤسسة ليو ميسي الخيرية الأموال اللازمة لبناء 20 وحدة دراسية في سوريا، تسمح باستيعاب 1600 طفل سوري، من أجل استكمال دراستهم، وتحسين الأجواء الدراسية في مدارسهم».

ووفقاً لصحيفة ماركا الإسبانية، فإن الوحدات مجهزة على أتم وجه، ومزودة بألواح شمسية، وكل ما يلزم لتوفير بيئة مناسبة لتعليم الأطفال، بعد الخراب الكبير الذي لحق بالمدارس وبالنظام التعليمي، نتيجة الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 6 سنوات.

بالصدد، الناشط هفال حسن، قال لـ ARA News «أعتبرها بادرة رائعة من اللاعب الكبير ليونيل ميسي وإحساسه بمعاناة السوريين الذين يعانون منذ أكثر من 6 سنوات من أوضاع لا يحسدون عليها وكون هذا اللاعب الكبير مقيم في برشلونة التي تطالب بالاستقلال منذ سنوات التفت ميسي إلى أطفال سوريا الذين يعانون الأمرين في الحياة والتعليم».

مضيفاً «أاتمنى من كل الكبار والمشهورين أن يمشوا على خطى هذا اللاعب الكبير. الشكر الجزيل لكل من يساهم في دعم التعليم أينما كان».

يعاني الملايين من الأطفال السوريين من انعدام التعليم بسبب ظروف الحرب في أكثر من نصف المساحة السورية منذ أكثر من ست سنوات .

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × two =

Top