اّخر الأخبار
قتلى وجرحى من الجيش التركي في اشتباكات مع PKK في آغريحلف الناتو يعلن الانضمام إلى التحالف الدولي المناهض لداعشميليشيات الحشد الشعبي تطلق عملية للسيطرة على قضاء البعاج شمال الموصلقيادة ‹غضب الفرات› تمدد مهلتها لداعش حتى نهاية هذا الشهر قبل اقتحام الرقةمقتل شرطي تركي وإصابة آخرين في اشتباكات مع PKK بولاية شرناخمقتل 16 مدني في غارة للتحالف على قرية بريف الرقة300 عائلة من نازحي الموصل تصل إلى مناطق سيطرة البيشمركةمسن من أنصار ENKS يفقد حياته في سجون آسايش عفرينالقوات العراقية تسيطر على 97% من ساحل الموصل الغربيهجوم انتحاري لداعش يسفر عن مقتل 6 من ‹قسد› بريف الرقةقوات النظام تصل إلى مسافة 7 كم عن مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيقوات ‹الآسايش› تعتقل قياديين آخرين من ENKS في قامشلو‹قسد› تقترب من حصار سد البعث بعد سيطرتها على قرية جديدة بريف الرقةالشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ تفجير مانشسترالأمطار والعواصف تلحق أضراراً كبيرة بالمحاصيل الزراعية شمال شرقي سورياوحدات حماية الشعب تعلن مقتل 8 من عناصرها في الرقة وعفرينمبادرة في ألمانيا لتقريب وجهات النظر وتفعيل الحوار بين الأطراف الكردية السورية‹قسد› تسيطر على قرية جديدة بريف الرقة وتقتل 21 داعشياًانفجار سيارة مفخخة في حمص وإحباط أخرى في دمشقالشرطة البريطانية: ارتفاع حصيلة تفجير مانشستر إلى 22 قتيل و59 جريح

ليونيل ميسي يتكفل بتعليم 1600 طفل سوري

45174.jpg

اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي

ARA News/ قهرمان مستي – الحسكة

نشر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، على حسابه الرسمي في موقع ‹فيسبوك› للتواصل الإجتماعي، اليوم الخميس، صوراً لمدرسة قام بالتبرع بها لصالح أطفال سوريا.

ودون ميسي على حسابه الشخصي بموقع ‹فيسبوك› قائلاً: «وقد وفرت مؤسسة ليو ميسي الخيرية الأموال اللازمة لبناء 20 وحدة دراسية في سوريا، تسمح باستيعاب 1600 طفل سوري، من أجل استكمال دراستهم، وتحسين الأجواء الدراسية في مدارسهم».

ووفقاً لصحيفة ماركا الإسبانية، فإن الوحدات مجهزة على أتم وجه، ومزودة بألواح شمسية، وكل ما يلزم لتوفير بيئة مناسبة لتعليم الأطفال، بعد الخراب الكبير الذي لحق بالمدارس وبالنظام التعليمي، نتيجة الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 6 سنوات.

بالصدد، الناشط هفال حسن، قال لـ ARA News «أعتبرها بادرة رائعة من اللاعب الكبير ليونيل ميسي وإحساسه بمعاناة السوريين الذين يعانون منذ أكثر من 6 سنوات من أوضاع لا يحسدون عليها وكون هذا اللاعب الكبير مقيم في برشلونة التي تطالب بالاستقلال منذ سنوات التفت ميسي إلى أطفال سوريا الذين يعانون الأمرين في الحياة والتعليم».

مضيفاً «أاتمنى من كل الكبار والمشهورين أن يمشوا على خطى هذا اللاعب الكبير. الشكر الجزيل لكل من يساهم في دعم التعليم أينما كان».

يعاني الملايين من الأطفال السوريين من انعدام التعليم بسبب ظروف الحرب في أكثر من نصف المساحة السورية منذ أكثر من ست سنوات .

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

six + four =

Top