اّخر الأخبار
مصادر المعارضة: 108 قتيل بصفوف النظام في القنيطرة خلال 5 أيامالنظام يزيل جميع الحواجز داخل 5 مدن رئيسية يسيطر عليهاالأمم المتحدة: 173 مدنياً قتلوا في الرقة منذ بداية حزيرانروسيا تهدد بالرد على أي هجوم أمريكي على سورياالتوتر يتصاعد بين الجيش التركي وYPG بمحيط عفرينماكغورك يلتقي قيادات ‹قسد› ومجلس الرقة المدني في عين عيسىمقتل 19 داعشي في حي النهضة غربي الرقةواشنطن: قد نستمر بتسليح YPG حتى بعد استعادة الرقةمقتل 11 من PKK و3 جنود أتراك في اشتباكات وغارات جوية بتركيا وشمالي العراقاشتباكات عنيفة في حي الصناعة وقرية الشاهر بالرقةالقوات العراقية تقتل 6 دواعش تسللوا إلى أيمن الموصلالأسد يزور حميميم ويركب طائرة روسيةإسرائيل تقصف غزة، وتتفاوض مع حماس بشكل غير مباشرالتحالف: 200 داعشي فقط يتواجدون غربي الموصلواشنطن تهدد دمشق من استخدام جديد للكيماوي .. ‹لديها ما يدفع للاعتقاد بذلك›داعش يتبع تكتيكات ‹الانهيار› في الرقةقوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلاد

‹قسد› تصل المدخل الشرقي لمدينة الرقة

204171.jpg

نازحات من مناطق داعش بريف الرقة

ARA News / هوزان مامو – كوباني

وصلت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الجمعة، إلى مشارف المدخل الشرقي لمدينة الرقة، المعقل الرئيس لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، ضمن إطار المرحلة الرابعة مع عملية ‹غضب الفرات›.

وقال مصدر من ‹قسد› لـ ARA News: «وصلت قوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم الجمعة إلى مشارف المدخل الشرقي لمدينة الرقة، بعد معارك عنيفة منذ يوم أمس في تلك المنطقة».

موضحاً أن «هذا التطور جاء بعد أن سيطرت قسد يوم أمس على قرية حمرة البويتية، وبعدها قرية مدار الواقعتين قرب المدخل الشرقي لمدينة الرقة».

وكشف المصدر ذاته أن «المعارك أسفرت عن مقتل 15 داعشي على الأقل، وقعت جثث 5 منهم بيد قسد، إلى جانب الاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر، وتدمير مدفع هاون».

وتشير المصادر العسكرية، إلى أن ‹داعش› زاد من تحصين مواقعه على أطراف وداخل الرقة مؤخراً، بعد أن وصلت المعارك إلى مشارفها، وأن التنظيم ضاعف من زراعة الألغام وتفخيخ المنازل والطرقات.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =

Top