اّخر الأخبار
مصادر المعارضة: 108 قتيل بصفوف النظام في القنيطرة خلال 5 أيامالنظام يزيل جميع الحواجز داخل 5 مدن رئيسية يسيطر عليهاالأمم المتحدة: 173 مدنياً قتلوا في الرقة منذ بداية حزيرانروسيا تهدد بالرد على أي هجوم أمريكي على سورياالتوتر يتصاعد بين الجيش التركي وYPG بمحيط عفرينماكغورك يلتقي قيادات ‹قسد› ومجلس الرقة المدني في عين عيسىمقتل 19 داعشي في حي النهضة غربي الرقةواشنطن: قد نستمر بتسليح YPG حتى بعد استعادة الرقةمقتل 11 من PKK و3 جنود أتراك في اشتباكات وغارات جوية بتركيا وشمالي العراقاشتباكات عنيفة في حي الصناعة وقرية الشاهر بالرقةالقوات العراقية تقتل 6 دواعش تسللوا إلى أيمن الموصلالأسد يزور حميميم ويركب طائرة روسيةإسرائيل تقصف غزة، وتتفاوض مع حماس بشكل غير مباشرالتحالف: 200 داعشي فقط يتواجدون غربي الموصلواشنطن تهدد دمشق من استخدام جديد للكيماوي .. ‹لديها ما يدفع للاعتقاد بذلك›داعش يتبع تكتيكات ‹الانهيار› في الرقةقوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلاد

زعيم حركة گوران نوشيروان مصطفى يفارق الحياة في السليمانية

195172.jpg

نوشيروان مصطفى

ARA News / سالار قاسم – أربيل

توفي صباح اليوم الجمعة، نوشيروان مصطفى، زعيم ومؤسس حركة التغيير ‹گوران› المعارضة بمدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق، بعد صراع طويل مع مرض عضال.

المتحدث باسم حركة التغيير، شورش حاجي، قال في بيان: «توفي صباح هذا اليوم الجمعة 19-5-2017 ، المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى، بعد صراع طويل مع المرض في محافظة السليمانية».

مضيفاً «إن حركة التغيير سوف تستمر على المنهج الذي وضعه هذا القائد العظيم لخدمة إقليم كردستان».

ولد  مصطفى عام 1944 بالسليمانية، وكان يتقن عدداً من اللغات من بينها الكردية والعربية والفارسية والألمانية والإنكليزية، وكان متزوجاً ولديه ولد وبنت.

بدأ الراحل مشواره السياسي في صفوف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني إلى أن أصبح نائبا لسكرتير الحزب جلال طالباني حتى أواخر عام 2006، حيث أعلن استقالته من الحزب ليؤسس حركة التغيير ‹گوران›.

وكان نوشيروان مصطفى يقيم في بريطانيا منذ مدة لتلقي العلاج، حتى عاد إلى اقليم كردستان يوم السبت الماضي 13 أيار / مايو، وفارق الحياة صباح اليوم الجمعة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 12 =

Top