اّخر الأخبار
إيران: واشنطن تسعى لحلب أموال السعوديةاشتباكات بين وحدات حماية شنكال وداعش‹قسد› تصل مشارف سد البعث وتسيطر على قرى جديدة بريف الرقةقوات النظام تواصل تقدمها نحو مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيداعش بصدد تسليم مخيم اليرموك جنوبي دمشق للنظام السوريالشرطة التركية تقتل داعشيين في أنقرةترامب: على الدول الإسلامية أن تأخذ زمام المبادرة في مكافحة التطرفالقوات العراقية تحرر 3 ايزيديات في الجانب الغربي من الموصلداعش يمنع تداول العملة السورية وغيرها من العملات في الرقة ودير الزورYPG تتلقى كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية لمعركة الرقةالعدالة والتنمية تعقد مؤتمرها الاستثنائي الثالث لإعادة انتخاب اردوغان رئيساً للحزبقوات النظام السوري وميليشياته تقترب مجدداً من معبر التنف الحدوديآسايش الحسكة تعتقل بشار أمين، عضو المكتب السياسي في  PDK-Sقوات ‹الآسايش› تفكك دراجة نارية مفخخة في سري كانيهالقوات العراقية تسيطر على حي الربيع في الساحل الغربي من الموصلترامب يوقع في الرياض اتفاقيات بقيمة 350 مليار دولار‹قسد› تصد هجوماً لداعش شمال الرقة، وآلاف النازحين يصلون عين عيسىروحاني يفوز مجدداً بالانتخابات الرئاسية في إيرانانفجار لغم من مخلفات داعش يصيب شاباً وطفلين بجروح بليغة شمال الرقةترامب يصل السعودية لعقد ثلاث قمم مع زعماء الدول العربية والإسلامية

‹YPG› تكشف حصيلة أسبوع من الهجمات التركية على مواقعها

31178.jpg

YPG والقوات التركية - تعبيرية

ARA News / قهرمان مستي – الحسكة

كشفت وحدات حماية الشعب التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية›، حصيلة أسبوع من الهجمات التي شنها الجيش التركي على مناطق شمال سوريا ومواقع قواته.

جاء ذلك عبر بيان للوحدات، اليوم الخميس، قال فيه: «بتاريخ الأول من شهر نيسان شن الجيش التركي هجوماً بالأسلحة الثقيلة على قرى كري صور في شرق كوباني، جارقلي، سفتك، وبوبان الواقعة غرب كوباني، وتزامن القصف مع تحليق طيران الكشف بدون طيار التابعة للجيش التركي في سماء المنطقة. وفي ليلة اليوم ذاته شنت فصائل المعارضة المدعومة من تركيا هجوماً بالأسلحة الثقيلة على تل الشهيدة شيلان التابعة لناحية جندريسه بعفرين. وبتاريخ الـ 2 من شهر نيسان عام 2017 شنت الفصائل ذاتها هجوماً بمدافع الهاون على قرى عين دقنة، بيلون، وفيلات القاضي، وفي ليلة اليوم ذاته شنوا هجوماً بمدافع الهاون على محيط قرية تل سلور التابعة لناحية جندريسه بعفرين. وفي ظهيرة يوم الـ 3 من شهر نيسان 2017، شنت الفصائل هجوماً بالمدافع الثقيلة على قرى مرعناز وشيوارخا التابعة لعفرين، وعاودوا قصفهم قصفهم لقرية مرعناز مرة أخرى في ساعات الليل».

بيان الوحدات تابع «كما شنت تلك الفصائل هجوماً بالأسلحة الثقيلة على قرية مرعناز بتاريخ الـ 4 من الشهر الجاري، وفي ليلة اليوم نفسه شنوا هجوماً بالمدافع والأسلحة الثقيلة على نقاط تمركز وحداتنا في قرى عين دقنة، مرعناز، وبيلون التابعة لعفرين. وبتاريخ الـ 5 من شهر نيسان عام 2017، شنت الفصائل المدعومة من الجيش التركي هجوماً على قرى مرعناز ومالكية التابعة لعفرين، وفي التاريخ ذاته حلقت طائرات تركية الكشف بدون طيار في سماء قرى مرعناز، مالكية، فيلات ا لقاضي، عين دقنة، بيلون، ومن ثم تم قصفت هذه المناطق التي تم كشفها من قبل الطائرات».

الناشط السياسي الكردي هجار معو تحدث بالصدد لـ ARA News قائلاً: «لا شك أن الهجمات التركية والفصائل المدعومة من الأتراك على قرى كردستان سوريا مستنكرة، وعلى الحكومة التركية والفصائل المحسوبة على تركيا إدراك حقيقية الوجود القومي الكردي في سوريا».

مضيفاً «بطبيعة الحال تعتبر تركيا الوحدات الكردية الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب في تركيا، ولذلك تعتقد تركيا أن سيطرة تلك الوحدات على شمال سوريا يشكل خطر على أمنها القومي لذلك يستوجب على تركيا وقف تلك الهجمات، والسعي لبناء أفضل العلاقات مع كرد سوريا، من خلال حوار جاد بينها و بين الكرد في سوريا».

يأتي هذا فيما تشير المصادر الميدانية من ريف حلب، أن الجيش التركي وفصائل المعارضة جددت حوالي الساعة 22:00 بالتوقيت المحلي قصف مواقع ‹قسد› في قرى أم الحوش وحربل، دون أن تتضح الحصيلة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × five =

Top