اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على 97% من ساحل الموصل الغربيهجوم انتحاري لداعش يسفر عن مقتل 6 من ‹قسد› بريف الرقةقوات النظام تصل إلى مسافة 7 كم عن مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيقوات ‹الآسايش› تعتقل قياديين آخرين من ENKS في قامشلو‹قسد› تقترب من حصار سد البعث بعد سيطرتها على قرية جديدة بريف الرقةالشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ تفجير مانشسترالأمطار والعواصف تلحق أضراراً كبيرة بالمحاصيل الزراعية شمال شرقي سورياوحدات حماية الشعب تعلن مقتل 8 من عناصرها في الرقة وعفرينمبادرة في ألمانيا لتقريب وجهات النظر وتفعيل الحوار بين الأطراف الكردية السورية‹قسد› تسيطر على قرية جديدة بريف الرقة وتقتل 21 داعشياًانفجار سيارة مفخخة في حمص وإحباط أخرى في دمشقالشرطة البريطانية: ارتفاع حصيلة تفجير مانشستر إلى 22 قتيل و59 جريحالجيش التركي يعلن مقتل 4 من PKK في غارة على جبال قنديل شمالي العراقالخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي في أنقرة احتجاجاً على ‹تصرفات الأمن الأمريكي›بعد زيارة السعودية .. إيفانكا ووالدها يصليان أمام الحائط الغربي في القدسسقوط طائرة استطلاع إسرائيلية جنوبي لبنانإيران: واشنطن تسعى لحلب أموال السعوديةاشتباكات بين وحدات حماية شنكال وداعش‹قسد› تصل مشارف سد البعث وتسيطر على قرى جديدة بريف الرقةقوات النظام تواصل تقدمها نحو مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي

مهاجم الشانزيليزيه في باريس كانت له سوابق في ‹الإرهاب›

214171.jpg

موقع هجوم شانزيليزيه في باريس

ARA News / سمير الحاج – دمشق

كشفت مصادر أمنية فرنسية، اليوم الجمعة، أن منفذ الهجوم في جادة شانزيليزيه وسط العاصمة الفرنسية باريس ليلة أمس الخميس، والذي أسفر عن مقتل شرطي، وتبناه تنظيم ‹داعش›، كان يخضع تحقيق في قضية ‹إرهاب› سابقة.

وكانت جادة الشانزيليزيه في باريس شهدت ليلة أمس إطلاق نار تسبب بمقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح، وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية، وتمكنت الشرطة من قتل المهاجم، وعلى الفور تبنى تنظيم ‹داعش› الاعتداء عبر وكالة ‹أعماق› التابعة له والتي قالت في بيان أن «منفذ الهجوم في منطقة الشانزيليزيه وسط باريس هو أبو يوسف البلجيكي وهو أحد مقاتلي الدولة الاسلامية».

وداهمت الشرطة منزل المهاجم البالغ من العمر 39 عاماً والواقع على أطراف العاصمة خلال الليل، وأكد النائب العام فرنسوا مولانس أن هويته معروفة وتم التحقق منها، لكنه رفض الافصاح عنها.

وقالت مصادر أمنية فرنسية اليوم، أن المشتبه به كان اعتقل في شهر شباط/ فبراير على خلفية الاشتباه بأنه كان يخطط لقتل عناصر أمن، إلا أنه تم إطلاق سراحه لاحقا لعدم كفاية الأدلة. وتمت إدانته كذلك عام 2005 على خلفية الشروع في القتل ثلاث مرات، اثنتان منها استهدفت شرطيين.

كانت فرنسا شهدت حادثة دهس بشاحنة في 14 تموز/ يوليو استهدفت المحتفلين بالعيد الوطني على كورنيش نيس وقتل خلالها 86 شخصاً، وقبلها قتل شرطي وصديقته في حزيران/ يونيو خلال هجوم على منزلهما في مانيافيل في منطقة باريس.

ويأتي هذا الاعتداء قبل يومين من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية، والتي تجري للمرة الأولى في ظل حالة الطوارئ المفروضة بالبلاد منذ أواخر العام الماضي.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one + nine =

Top