اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

مظاهرات في تركيا ترفض نتائج الاستفتاء، والحكومة تمدد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر

184173.jpg

مظاهرات مناهضة لنتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية التركية في استنبول

ARA News/ جان نصرو – الريحانية

تستمر المظاهرات الرافضة لنتائج الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية في عدد من المدن التركية، وبالأخص في مدينة استنبول، لليوم الثاني على التوالي، فيما أحالت اليوم الثلاثاء الحكومة التركية قرار تمديد حالة الطوارئ في البلاد ثلاثة أشهر إضافية إلى البرلمان.

فقد خرجت آلاف المواطنين الأتراك في مظاهرات جابت أحياء مدينة اسطنبول، وعدداً من المدن التركية الأخرى، مرددين شعارات ترفض نتائج الاستفتاء الذي جاء لصالح التعديلات الدستورية بنسبة 51.4 %، أول أمس.

ورفع المتظاهرون لافتات تحوي عبارات من قبيل «اللا .. لم تنتهي»، و«اللا .. سوف تنتصر»، جابت شوارع حي كادي كوي باستنبول، مساء أمس.

إلى ذلك أحالت الحكومة التركية، اليوم الثلاثاء، قرار تمديد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر إضافية إلى البرلمان للتصديق عليه، بعد أن صدر قرار بذلك من مجلس الوزارء التركي الذي اجتمع أمس برئاسة اردوغان في أنقرة.

ويتضمن القرار تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية اعتباراً من يوم غد الأربعاء 19 نيسان / أبريل، بناء على توصية مجلس الأمن القومي التركي الذي اجتمع يوم أمس الاثنين.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتم فيها تمديد حالة الطوارئ في تركيا، منذ أن تم إعلانها يوم 21 تموز / يوليو العام الماضي في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة، والتمديد الأول في تشرين الأول / أكتوبر 2016، والثاني في كانون الثاني / يناير العام الجاري.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 1 =

Top