اّخر الأخبار
قصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينةتعرف على المرشحين لخلافة البغدادي في حال تأكد مقتلهنصر الله يهدد بمئات الآلاف من ‹المقاتلين العرب والمسلمين› في أية حرب مستقبلية مع إسرائيلإطلاق سراح أكثر من 200 معتقل في منبج والطبقة بمناسبة عيد الفطر‹قسد› تدمر 4 سيارات مفخخة وتقتل 14 داعشي في الرقةروسيا تقصف بصواريخ من البحر المتوسط أهدافاً لداعش بريف حماةالجيش التركي يعلن مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 36 آخرين خلال أسبوعهجوم لداعش غرب الأنبار يسفر عن مقتل وجرح 19 مدنيمن مطالب الدول المقاطعة لقطر: إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركيةالجيش التركي يعلن مقتل عناصر من PKK في غارات جوية على شمالي العراقالأمم المتحدة تناشد جميع الأطراف لحماية المدنيين في الرقةروسيا تؤكد مقتل البغدادي ‹بدرجة كبيرة من الثقة›

مظاهرات في تركيا ترفض نتائج الاستفتاء، والحكومة تمدد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر

184173.jpg

مظاهرات مناهضة لنتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية التركية في استنبول

ARA News/ جان نصرو – الريحانية

تستمر المظاهرات الرافضة لنتائج الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية في عدد من المدن التركية، وبالأخص في مدينة استنبول، لليوم الثاني على التوالي، فيما أحالت اليوم الثلاثاء الحكومة التركية قرار تمديد حالة الطوارئ في البلاد ثلاثة أشهر إضافية إلى البرلمان.

فقد خرجت آلاف المواطنين الأتراك في مظاهرات جابت أحياء مدينة اسطنبول، وعدداً من المدن التركية الأخرى، مرددين شعارات ترفض نتائج الاستفتاء الذي جاء لصالح التعديلات الدستورية بنسبة 51.4 %، أول أمس.

ورفع المتظاهرون لافتات تحوي عبارات من قبيل «اللا .. لم تنتهي»، و«اللا .. سوف تنتصر»، جابت شوارع حي كادي كوي باستنبول، مساء أمس.

إلى ذلك أحالت الحكومة التركية، اليوم الثلاثاء، قرار تمديد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر إضافية إلى البرلمان للتصديق عليه، بعد أن صدر قرار بذلك من مجلس الوزارء التركي الذي اجتمع أمس برئاسة اردوغان في أنقرة.

ويتضمن القرار تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية اعتباراً من يوم غد الأربعاء 19 نيسان / أبريل، بناء على توصية مجلس الأمن القومي التركي الذي اجتمع يوم أمس الاثنين.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتم فيها تمديد حالة الطوارئ في تركيا، منذ أن تم إعلانها يوم 21 تموز / يوليو العام الماضي في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة، والتمديد الأول في تشرين الأول / أكتوبر 2016، والثاني في كانون الثاني / يناير العام الجاري.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − 5 =

Top