اّخر الأخبار
داعش يتبنى حادثة طعن في روسيا أوقعت 8 جرحى10 جرحى من الجيش اللبناني و20 قتيل من داعش في اشتباكات على الحدود السوريةقتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بحاجز لقوات النظام في اللاذقيةواشنطن تنفي نيتها البقاء في سوريا بعد هزيمة داعش‹سرية أبو عمارة› تتبنى هجوماً على ميليشيات فلسطينية في حلب‹قسد› تتقدم في حي الدرعية بالرقة، ومقتل عشرات الدواعشوليد المعلم: مصر لديها رغبة صادقة في تعزيز التعاون مع سوريامقتل 7 جنود أتراك وإصابة 12 آخرين في اشتباكات مع PKK خلال أسبوعقصف عنيف يستهدف ريف عفرين ومناطق ‹الشهباء› مع تحليق للطيران التركيفيلق الرحمن يوقع اتفاق هدنة مع روسيا في غوطة دمشق الشرقيةمنظمة ‹أطباء بلا حدود› تجهز المشفى الوطني بالحسكة بعد أن أهمله النظامداعش يهاجم منزل ضابط شرطة شمال كركوك ويقتل 7 من عائلته‹قسد› تقتل 21 داعشياً وتحرر 50 مدنياً في الرقةقصف صاروخي على مركز مدينة عفرين يسفر عن أضرار ماديةارتفاع حصيلة الهجوم ‹الإرهابي› في برشلونة الإسبانية إلى 13 قتيل و 20 جريحبارزاني: على أمريكا أن تتفهم قرار وإرادة شعب كردستانالبيشمركة تقتل ‹أميراً› من داعش جنوب كركوكوفد من التحالف الدولي يلتقي مجلس الرقة المدني والعشائر في عين عيسىالصليب الأحمر بصدد إجراء إصلاحات عاجلة في سد الفراتتركيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى منطقة الباب

مظاهرات في تركيا ترفض نتائج الاستفتاء، والحكومة تمدد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر

184173.jpg

مظاهرات مناهضة لنتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية التركية في استنبول

ARA News/ جان نصرو – الريحانية

تستمر المظاهرات الرافضة لنتائج الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية في عدد من المدن التركية، وبالأخص في مدينة استنبول، لليوم الثاني على التوالي، فيما أحالت اليوم الثلاثاء الحكومة التركية قرار تمديد حالة الطوارئ في البلاد ثلاثة أشهر إضافية إلى البرلمان.

فقد خرجت آلاف المواطنين الأتراك في مظاهرات جابت أحياء مدينة اسطنبول، وعدداً من المدن التركية الأخرى، مرددين شعارات ترفض نتائج الاستفتاء الذي جاء لصالح التعديلات الدستورية بنسبة 51.4 %، أول أمس.

ورفع المتظاهرون لافتات تحوي عبارات من قبيل «اللا .. لم تنتهي»، و«اللا .. سوف تنتصر»، جابت شوارع حي كادي كوي باستنبول، مساء أمس.

إلى ذلك أحالت الحكومة التركية، اليوم الثلاثاء، قرار تمديد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر إضافية إلى البرلمان للتصديق عليه، بعد أن صدر قرار بذلك من مجلس الوزارء التركي الذي اجتمع أمس برئاسة اردوغان في أنقرة.

ويتضمن القرار تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية اعتباراً من يوم غد الأربعاء 19 نيسان / أبريل، بناء على توصية مجلس الأمن القومي التركي الذي اجتمع يوم أمس الاثنين.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتم فيها تمديد حالة الطوارئ في تركيا، منذ أن تم إعلانها يوم 21 تموز / يوليو العام الماضي في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة، والتمديد الأول في تشرين الأول / أكتوبر 2016، والثاني في كانون الثاني / يناير العام الجاري.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × one =

Top