اّخر الأخبار
إيران: واشنطن تسعى لحلب أموال السعوديةاشتباكات بين وحدات حماية شنكال وداعش‹قسد› تصل مشارف سد البعث وتسيطر على قرى جديدة بريف الرقةقوات النظام تواصل تقدمها نحو مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيداعش بصدد تسليم مخيم اليرموك جنوبي دمشق للنظام السوريالشرطة التركية تقتل داعشيين في أنقرةترامب: على الدول الإسلامية أن تأخذ زمام المبادرة في مكافحة التطرفالقوات العراقية تحرر 3 ايزيديات في الجانب الغربي من الموصلداعش يمنع تداول العملة السورية وغيرها من العملات في الرقة ودير الزورYPG تتلقى كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية لمعركة الرقةالعدالة والتنمية تعقد مؤتمرها الاستثنائي الثالث لإعادة انتخاب اردوغان رئيساً للحزبقوات النظام السوري وميليشياته تقترب مجدداً من معبر التنف الحدوديآسايش الحسكة تعتقل بشار أمين، عضو المكتب السياسي في  PDK-Sقوات ‹الآسايش› تفكك دراجة نارية مفخخة في سري كانيهالقوات العراقية تسيطر على حي الربيع في الساحل الغربي من الموصلترامب يوقع في الرياض اتفاقيات بقيمة 350 مليار دولار‹قسد› تصد هجوماً لداعش شمال الرقة، وآلاف النازحين يصلون عين عيسىروحاني يفوز مجدداً بالانتخابات الرئاسية في إيرانانفجار لغم من مخلفات داعش يصيب شاباً وطفلين بجروح بليغة شمال الرقةترامب يصل السعودية لعقد ثلاث قمم مع زعماء الدول العربية والإسلامية

مظاهرات في تركيا ترفض نتائج الاستفتاء، والحكومة تمدد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر

184173.jpg

مظاهرات مناهضة لنتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية التركية في استنبول

ARA News/ جان نصرو – الريحانية

تستمر المظاهرات الرافضة لنتائج الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية في عدد من المدن التركية، وبالأخص في مدينة استنبول، لليوم الثاني على التوالي، فيما أحالت اليوم الثلاثاء الحكومة التركية قرار تمديد حالة الطوارئ في البلاد ثلاثة أشهر إضافية إلى البرلمان.

فقد خرجت آلاف المواطنين الأتراك في مظاهرات جابت أحياء مدينة اسطنبول، وعدداً من المدن التركية الأخرى، مرددين شعارات ترفض نتائج الاستفتاء الذي جاء لصالح التعديلات الدستورية بنسبة 51.4 %، أول أمس.

ورفع المتظاهرون لافتات تحوي عبارات من قبيل «اللا .. لم تنتهي»، و«اللا .. سوف تنتصر»، جابت شوارع حي كادي كوي باستنبول، مساء أمس.

إلى ذلك أحالت الحكومة التركية، اليوم الثلاثاء، قرار تمديد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر إضافية إلى البرلمان للتصديق عليه، بعد أن صدر قرار بذلك من مجلس الوزارء التركي الذي اجتمع أمس برئاسة اردوغان في أنقرة.

ويتضمن القرار تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية اعتباراً من يوم غد الأربعاء 19 نيسان / أبريل، بناء على توصية مجلس الأمن القومي التركي الذي اجتمع يوم أمس الاثنين.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتم فيها تمديد حالة الطوارئ في تركيا، منذ أن تم إعلانها يوم 21 تموز / يوليو العام الماضي في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة، والتمديد الأول في تشرين الأول / أكتوبر 2016، والثاني في كانون الثاني / يناير العام الجاري.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − twelve =

Top