اّخر الأخبار
قصف إسرائيلي يسفر عن مقتل 3 من عناصر ميليشيات النظام السوريبعد انقطاع 4 سنوات، الرحلات البرية تعود إلى خط قامشلو – حلب – دمشقمواجهات عنيفة بين ‹قسد› وداعش في الطبقة، وحشود تركية مقابل تل أبيضمقتل 10 جنود أتراك خلال اشتباكات مع PKK في شرناخ وهكارياتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني يحيي عيد الصحافة الكردية في الحسكةداعش ينقل ‹عاصمته› السورية من الرقة إلى دير الزورالجيش اللبناني يعلن مقتل قيادي في داعش وأسر 10 آخرين قرب الحدود السوريةداعش يصعّد هجماته ضد ‹قسد› دخل مدينة الطبقة وأطراف سد الفراتالنظام السوري يفرج عن مئات المحتجزين في حلب، كان اعتقلهم مؤخراًبارزاني في يوم الصحافة الكردية: استثمروا أقلامكم لدعم استقلال كردستان‹قسد› تسيطر على 3 قرى وتقتل 49 داعشياً بينهم ‹أمير› شمال الرقةقوات النظام تبدأ عملية عسكرية كبيرة لتأمين ريف حلب الشمالي والغربي‹المركز الكردي السويدي للدراسات› ينطلق اليومالرهائن القطريون في العراق يصلون إلى الدوحة بالتزامن مع اتمام اتفاق المدن الأربع في سوريا‹بنتاغون› تكشف عن مقتل أحد مساعدي البغدادي بريف دير الزورانفجار سيارة مفخخة في سروج جنوبي تركيا بعد ملاحقة من الشرطةمركز حقوقي: طيران مجهول يقصف مواقع YPG في عفرينالمعارضة تحبط محاولة تسلل لقوات النظام وميليشياته في حرزما بريف دمشقمهاجم الشانزيليزيه في باريس كانت له سوابق في ‹الإرهاب›‹قسد› تسيطر على مناطق جديدة بريف الرقة الشمالي وتتقدم داخل الطبقة

مظاهرات في تركيا ترفض نتائج الاستفتاء، والحكومة تمدد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر

184173.jpg

مظاهرات مناهضة لنتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية التركية في استنبول

ARA News/ جان نصرو – الريحانية

تستمر المظاهرات الرافضة لنتائج الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية في عدد من المدن التركية، وبالأخص في مدينة استنبول، لليوم الثاني على التوالي، فيما أحالت اليوم الثلاثاء الحكومة التركية قرار تمديد حالة الطوارئ في البلاد ثلاثة أشهر إضافية إلى البرلمان.

فقد خرجت آلاف المواطنين الأتراك في مظاهرات جابت أحياء مدينة اسطنبول، وعدداً من المدن التركية الأخرى، مرددين شعارات ترفض نتائج الاستفتاء الذي جاء لصالح التعديلات الدستورية بنسبة 51.4 %، أول أمس.

ورفع المتظاهرون لافتات تحوي عبارات من قبيل «اللا .. لم تنتهي»، و«اللا .. سوف تنتصر»، جابت شوارع حي كادي كوي باستنبول، مساء أمس.

إلى ذلك أحالت الحكومة التركية، اليوم الثلاثاء، قرار تمديد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر إضافية إلى البرلمان للتصديق عليه، بعد أن صدر قرار بذلك من مجلس الوزارء التركي الذي اجتمع أمس برئاسة اردوغان في أنقرة.

ويتضمن القرار تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية اعتباراً من يوم غد الأربعاء 19 نيسان / أبريل، بناء على توصية مجلس الأمن القومي التركي الذي اجتمع يوم أمس الاثنين.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتم فيها تمديد حالة الطوارئ في تركيا، منذ أن تم إعلانها يوم 21 تموز / يوليو العام الماضي في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة، والتمديد الأول في تشرين الأول / أكتوبر 2016، والثاني في كانون الثاني / يناير العام الجاري.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

Top