اّخر الأخبار
قصف إسرائيلي يسفر عن مقتل 3 من عناصر ميليشيات النظام السوريبعد انقطاع 4 سنوات، الرحلات البرية تعود إلى خط قامشلو – حلب – دمشقمواجهات عنيفة بين ‹قسد› وداعش في الطبقة، وحشود تركية مقابل تل أبيضمقتل 10 جنود أتراك خلال اشتباكات مع PKK في شرناخ وهكارياتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني يحيي عيد الصحافة الكردية في الحسكةداعش ينقل ‹عاصمته› السورية من الرقة إلى دير الزورالجيش اللبناني يعلن مقتل قيادي في داعش وأسر 10 آخرين قرب الحدود السوريةداعش يصعّد هجماته ضد ‹قسد› دخل مدينة الطبقة وأطراف سد الفراتالنظام السوري يفرج عن مئات المحتجزين في حلب، كان اعتقلهم مؤخراًبارزاني في يوم الصحافة الكردية: استثمروا أقلامكم لدعم استقلال كردستان‹قسد› تسيطر على 3 قرى وتقتل 49 داعشياً بينهم ‹أمير› شمال الرقةقوات النظام تبدأ عملية عسكرية كبيرة لتأمين ريف حلب الشمالي والغربي‹المركز الكردي السويدي للدراسات› ينطلق اليومالرهائن القطريون في العراق يصلون إلى الدوحة بالتزامن مع اتمام اتفاق المدن الأربع في سوريا‹بنتاغون› تكشف عن مقتل أحد مساعدي البغدادي بريف دير الزورانفجار سيارة مفخخة في سروج جنوبي تركيا بعد ملاحقة من الشرطةمركز حقوقي: طيران مجهول يقصف مواقع YPG في عفرينالمعارضة تحبط محاولة تسلل لقوات النظام وميليشياته في حرزما بريف دمشقمهاجم الشانزيليزيه في باريس كانت له سوابق في ‹الإرهاب›‹قسد› تسيطر على مناطق جديدة بريف الرقة الشمالي وتتقدم داخل الطبقة

مراقبون أوروبيون يتحدثون عن مخالفات في الاستفتاء التركي

174173.jpg

من الاستفتاء التركي

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

قالت منظمة أوروبية في تقرير لها، اليوم الاثنين، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية التركية، أنه: «لم تتوفر نفس الفرص لأصحاب الحملتين، لم يحصل الناخبون على معلومات مستقلة عن جوانب محورية للإصلاح الدستوري».

وأكدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي أوفدت مراقبين إلى تركيا مع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، أن حريات أساسية تعرضت للتقييد في ظل حالة الطوارئ، «وهي حريات أساسية بالنسبة للعملية الديمقراطية».

هذا وبلغ إجمالي هؤلاء المراقبين، وفقا لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، 63 مراقباً من 26 دولة. لكن تقرير المنظمة أشار إلى أن هؤلاء المراقبين الدوليين لم يتمكنوا من مراقبة هذ العملية سوى من خلال عينات عشوائية.

وكانت لجنة الانتخابات في تركيا، قد أعلنت مساء أمس الأحد، فوز المؤيدين للتعديلات الدستورية حول تطبيق نظام رئاسي، وذلك وفق ما أعلنه رئيس اللجنة.

وبلغ عدد المصوتين بـ‹نعم› 51.3 بالمائة، مقابل 48.7 بالمائة صوتوا بـ ‹لا›، في الاستفتاء العام على التعديلات الدستورية في تركيا، التي تتبع النظام البرلماني في حكمها.

وكانت المعارضة التركية، وفور ظهور النتائج، بدأت بالتشكيك بها وتكيل اتهامات ‹التزوير›، والاعتراض، مشيرة إلى أن نتائج المدن الكبرى جاءت معارضة للتعديلات المذكورة بوضوح وفارق كبير، الأمر الذي لم ينعكس على النتائج العامة للاستفتاء.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − four =

Top