اّخر الأخبار
إيران: واشنطن تسعى لحلب أموال السعوديةاشتباكات بين وحدات حماية شنكال وداعش‹قسد› تصل مشارف سد البعث وتسيطر على قرى جديدة بريف الرقةقوات النظام تواصل تقدمها نحو مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيداعش بصدد تسليم مخيم اليرموك جنوبي دمشق للنظام السوريالشرطة التركية تقتل داعشيين في أنقرةترامب: على الدول الإسلامية أن تأخذ زمام المبادرة في مكافحة التطرفالقوات العراقية تحرر 3 ايزيديات في الجانب الغربي من الموصلداعش يمنع تداول العملة السورية وغيرها من العملات في الرقة ودير الزورYPG تتلقى كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية لمعركة الرقةالعدالة والتنمية تعقد مؤتمرها الاستثنائي الثالث لإعادة انتخاب اردوغان رئيساً للحزبقوات النظام السوري وميليشياته تقترب مجدداً من معبر التنف الحدوديآسايش الحسكة تعتقل بشار أمين، عضو المكتب السياسي في  PDK-Sقوات ‹الآسايش› تفكك دراجة نارية مفخخة في سري كانيهالقوات العراقية تسيطر على حي الربيع في الساحل الغربي من الموصلترامب يوقع في الرياض اتفاقيات بقيمة 350 مليار دولار‹قسد› تصد هجوماً لداعش شمال الرقة، وآلاف النازحين يصلون عين عيسىروحاني يفوز مجدداً بالانتخابات الرئاسية في إيرانانفجار لغم من مخلفات داعش يصيب شاباً وطفلين بجروح بليغة شمال الرقةترامب يصل السعودية لعقد ثلاث قمم مع زعماء الدول العربية والإسلامية

مراقبون أوروبيون يتحدثون عن مخالفات في الاستفتاء التركي

174173.jpg

من الاستفتاء التركي

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

قالت منظمة أوروبية في تقرير لها، اليوم الاثنين، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية التركية، أنه: «لم تتوفر نفس الفرص لأصحاب الحملتين، لم يحصل الناخبون على معلومات مستقلة عن جوانب محورية للإصلاح الدستوري».

وأكدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي أوفدت مراقبين إلى تركيا مع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، أن حريات أساسية تعرضت للتقييد في ظل حالة الطوارئ، «وهي حريات أساسية بالنسبة للعملية الديمقراطية».

هذا وبلغ إجمالي هؤلاء المراقبين، وفقا لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، 63 مراقباً من 26 دولة. لكن تقرير المنظمة أشار إلى أن هؤلاء المراقبين الدوليين لم يتمكنوا من مراقبة هذ العملية سوى من خلال عينات عشوائية.

وكانت لجنة الانتخابات في تركيا، قد أعلنت مساء أمس الأحد، فوز المؤيدين للتعديلات الدستورية حول تطبيق نظام رئاسي، وذلك وفق ما أعلنه رئيس اللجنة.

وبلغ عدد المصوتين بـ‹نعم› 51.3 بالمائة، مقابل 48.7 بالمائة صوتوا بـ ‹لا›، في الاستفتاء العام على التعديلات الدستورية في تركيا، التي تتبع النظام البرلماني في حكمها.

وكانت المعارضة التركية، وفور ظهور النتائج، بدأت بالتشكيك بها وتكيل اتهامات ‹التزوير›، والاعتراض، مشيرة إلى أن نتائج المدن الكبرى جاءت معارضة للتعديلات المذكورة بوضوح وفارق كبير، الأمر الذي لم ينعكس على النتائج العامة للاستفتاء.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + fourteen =

Top