اّخر الأخبار
داعش يتبنى حادثة طعن في روسيا أوقعت 8 جرحى10 جرحى من الجيش اللبناني و20 قتيل من داعش في اشتباكات على الحدود السوريةقتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بحاجز لقوات النظام في اللاذقيةواشنطن تنفي نيتها البقاء في سوريا بعد هزيمة داعش‹سرية أبو عمارة› تتبنى هجوماً على ميليشيات فلسطينية في حلب‹قسد› تتقدم في حي الدرعية بالرقة، ومقتل عشرات الدواعشوليد المعلم: مصر لديها رغبة صادقة في تعزيز التعاون مع سوريامقتل 7 جنود أتراك وإصابة 12 آخرين في اشتباكات مع PKK خلال أسبوعقصف عنيف يستهدف ريف عفرين ومناطق ‹الشهباء› مع تحليق للطيران التركيفيلق الرحمن يوقع اتفاق هدنة مع روسيا في غوطة دمشق الشرقيةمنظمة ‹أطباء بلا حدود› تجهز المشفى الوطني بالحسكة بعد أن أهمله النظامداعش يهاجم منزل ضابط شرطة شمال كركوك ويقتل 7 من عائلته‹قسد› تقتل 21 داعشياً وتحرر 50 مدنياً في الرقةقصف صاروخي على مركز مدينة عفرين يسفر عن أضرار ماديةارتفاع حصيلة الهجوم ‹الإرهابي› في برشلونة الإسبانية إلى 13 قتيل و 20 جريحبارزاني: على أمريكا أن تتفهم قرار وإرادة شعب كردستانالبيشمركة تقتل ‹أميراً› من داعش جنوب كركوكوفد من التحالف الدولي يلتقي مجلس الرقة المدني والعشائر في عين عيسىالصليب الأحمر بصدد إجراء إصلاحات عاجلة في سد الفراتتركيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى منطقة الباب

مراقبون أوروبيون يتحدثون عن مخالفات في الاستفتاء التركي

174173.jpg

من الاستفتاء التركي

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

قالت منظمة أوروبية في تقرير لها، اليوم الاثنين، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية التركية، أنه: «لم تتوفر نفس الفرص لأصحاب الحملتين، لم يحصل الناخبون على معلومات مستقلة عن جوانب محورية للإصلاح الدستوري».

وأكدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي أوفدت مراقبين إلى تركيا مع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، أن حريات أساسية تعرضت للتقييد في ظل حالة الطوارئ، «وهي حريات أساسية بالنسبة للعملية الديمقراطية».

هذا وبلغ إجمالي هؤلاء المراقبين، وفقا لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، 63 مراقباً من 26 دولة. لكن تقرير المنظمة أشار إلى أن هؤلاء المراقبين الدوليين لم يتمكنوا من مراقبة هذ العملية سوى من خلال عينات عشوائية.

وكانت لجنة الانتخابات في تركيا، قد أعلنت مساء أمس الأحد، فوز المؤيدين للتعديلات الدستورية حول تطبيق نظام رئاسي، وذلك وفق ما أعلنه رئيس اللجنة.

وبلغ عدد المصوتين بـ‹نعم› 51.3 بالمائة، مقابل 48.7 بالمائة صوتوا بـ ‹لا›، في الاستفتاء العام على التعديلات الدستورية في تركيا، التي تتبع النظام البرلماني في حكمها.

وكانت المعارضة التركية، وفور ظهور النتائج، بدأت بالتشكيك بها وتكيل اتهامات ‹التزوير›، والاعتراض، مشيرة إلى أن نتائج المدن الكبرى جاءت معارضة للتعديلات المذكورة بوضوح وفارق كبير، الأمر الذي لم ينعكس على النتائج العامة للاستفتاء.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 11 =

Top