اّخر الأخبار
قصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينةتعرف على المرشحين لخلافة البغدادي في حال تأكد مقتلهنصر الله يهدد بمئات الآلاف من ‹المقاتلين العرب والمسلمين› في أية حرب مستقبلية مع إسرائيلإطلاق سراح أكثر من 200 معتقل في منبج والطبقة بمناسبة عيد الفطر‹قسد› تدمر 4 سيارات مفخخة وتقتل 14 داعشي في الرقةروسيا تقصف بصواريخ من البحر المتوسط أهدافاً لداعش بريف حماةالجيش التركي يعلن مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 36 آخرين خلال أسبوعهجوم لداعش غرب الأنبار يسفر عن مقتل وجرح 19 مدنيمن مطالب الدول المقاطعة لقطر: إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركيةالجيش التركي يعلن مقتل عناصر من PKK في غارات جوية على شمالي العراقالأمم المتحدة تناشد جميع الأطراف لحماية المدنيين في الرقةروسيا تؤكد مقتل البغدادي ‹بدرجة كبيرة من الثقة›

مراقبون أوروبيون يتحدثون عن مخالفات في الاستفتاء التركي

174173.jpg

من الاستفتاء التركي

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

قالت منظمة أوروبية في تقرير لها، اليوم الاثنين، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية التركية، أنه: «لم تتوفر نفس الفرص لأصحاب الحملتين، لم يحصل الناخبون على معلومات مستقلة عن جوانب محورية للإصلاح الدستوري».

وأكدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي أوفدت مراقبين إلى تركيا مع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، أن حريات أساسية تعرضت للتقييد في ظل حالة الطوارئ، «وهي حريات أساسية بالنسبة للعملية الديمقراطية».

هذا وبلغ إجمالي هؤلاء المراقبين، وفقا لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، 63 مراقباً من 26 دولة. لكن تقرير المنظمة أشار إلى أن هؤلاء المراقبين الدوليين لم يتمكنوا من مراقبة هذ العملية سوى من خلال عينات عشوائية.

وكانت لجنة الانتخابات في تركيا، قد أعلنت مساء أمس الأحد، فوز المؤيدين للتعديلات الدستورية حول تطبيق نظام رئاسي، وذلك وفق ما أعلنه رئيس اللجنة.

وبلغ عدد المصوتين بـ‹نعم› 51.3 بالمائة، مقابل 48.7 بالمائة صوتوا بـ ‹لا›، في الاستفتاء العام على التعديلات الدستورية في تركيا، التي تتبع النظام البرلماني في حكمها.

وكانت المعارضة التركية، وفور ظهور النتائج، بدأت بالتشكيك بها وتكيل اتهامات ‹التزوير›، والاعتراض، مشيرة إلى أن نتائج المدن الكبرى جاءت معارضة للتعديلات المذكورة بوضوح وفارق كبير، الأمر الذي لم ينعكس على النتائج العامة للاستفتاء.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =

Top