اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

مراقبون أوروبيون يتحدثون عن مخالفات في الاستفتاء التركي

174173.jpg

من الاستفتاء التركي

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

قالت منظمة أوروبية في تقرير لها، اليوم الاثنين، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية التركية، أنه: «لم تتوفر نفس الفرص لأصحاب الحملتين، لم يحصل الناخبون على معلومات مستقلة عن جوانب محورية للإصلاح الدستوري».

وأكدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي أوفدت مراقبين إلى تركيا مع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، أن حريات أساسية تعرضت للتقييد في ظل حالة الطوارئ، «وهي حريات أساسية بالنسبة للعملية الديمقراطية».

هذا وبلغ إجمالي هؤلاء المراقبين، وفقا لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، 63 مراقباً من 26 دولة. لكن تقرير المنظمة أشار إلى أن هؤلاء المراقبين الدوليين لم يتمكنوا من مراقبة هذ العملية سوى من خلال عينات عشوائية.

وكانت لجنة الانتخابات في تركيا، قد أعلنت مساء أمس الأحد، فوز المؤيدين للتعديلات الدستورية حول تطبيق نظام رئاسي، وذلك وفق ما أعلنه رئيس اللجنة.

وبلغ عدد المصوتين بـ‹نعم› 51.3 بالمائة، مقابل 48.7 بالمائة صوتوا بـ ‹لا›، في الاستفتاء العام على التعديلات الدستورية في تركيا، التي تتبع النظام البرلماني في حكمها.

وكانت المعارضة التركية، وفور ظهور النتائج، بدأت بالتشكيك بها وتكيل اتهامات ‹التزوير›، والاعتراض، مشيرة إلى أن نتائج المدن الكبرى جاءت معارضة للتعديلات المذكورة بوضوح وفارق كبير، الأمر الذي لم ينعكس على النتائج العامة للاستفتاء.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 6 =

Top