اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

غرام الذهب يتجاوز 20 ألف ليرة سورية في مناطق ‹الإدارة الذاتية›

12196140_10153741248843872_6770768336197775308_n.jpg

واجهة محل لبيع الذهب في الحسكة - ARA News

ARA News / هوزان مامو – كوباني

تجاوز سعر غرام الذهب في أسواق مناطق ‹الإدارة الذاتية› شمالي وشمال شرقي سوريا، اليوم الأحد، 20 ألف ليرة سورية، مع ارتفاع في أسعار صرف العملات الأجنبية أيضاً.

ورصدت ARA News، أن سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 بلغ اليوم في أسواق قامشلو والحسكة وكوباني / عين العرب 19300 ليرة سورية للشراء، و20300 ليرة سورية للمبيع، مدفوعاً بارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً، والذي تجاوز قبل إغلاق الأسواق مساء الجمعة، مبلغ 1288 دولار أمريكي، في أعلى سعر يصله منذ حوالي 5 أشهر.

ويشير مراقبون، إلى أن ارتفاع سعر أونصة الذهب، جاء في أعقاب التوترات العالمية الأخيرة، خاصة بين أمريكا وكوريا الشمالية، والضربة الصاروخية الأمريكية على سوريا.

كما شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية ارتفاعاً ملحوظاً في أسواق مناطق ‹الإدارة الذاتية›، فقد سجل اليوم الدولار الأمريكي الواحد، مبلغ 548 ليرة سورية للشراء، و550 ليرة سورية للمبيع، فيما سجل اليورو الواحد 578 ليرة سورية للشراء، و582 ليرة سورية للمبيع، بينما سجلت الليرة التركية الواحدة مبلغ 146 ليرة سورية للشراء، و149 ليرة سورية للمبيع.

ويخشى المواطنون، من الأثار السلبية لهذا الارتفاع في أسعار الصرف، على أسعار السلع الأساسية في مناطقهم، كما هي العادة، ما يزيد من الأعباء الاقتصادية المترتبة عليهم.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + three =

Top