اّخر الأخبار
مصادر المعارضة: 108 قتيل بصفوف النظام في القنيطرة خلال 5 أيامالنظام يزيل جميع الحواجز داخل 5 مدن رئيسية يسيطر عليهاالأمم المتحدة: 173 مدنياً قتلوا في الرقة منذ بداية حزيرانروسيا تهدد بالرد على أي هجوم أمريكي على سورياالتوتر يتصاعد بين الجيش التركي وYPG بمحيط عفرينماكغورك يلتقي قيادات ‹قسد› ومجلس الرقة المدني في عين عيسىمقتل 19 داعشي في حي النهضة غربي الرقةواشنطن: قد نستمر بتسليح YPG حتى بعد استعادة الرقةمقتل 11 من PKK و3 جنود أتراك في اشتباكات وغارات جوية بتركيا وشمالي العراقاشتباكات عنيفة في حي الصناعة وقرية الشاهر بالرقةالقوات العراقية تقتل 6 دواعش تسللوا إلى أيمن الموصلالأسد يزور حميميم ويركب طائرة روسيةإسرائيل تقصف غزة، وتتفاوض مع حماس بشكل غير مباشرالتحالف: 200 داعشي فقط يتواجدون غربي الموصلواشنطن تهدد دمشق من استخدام جديد للكيماوي .. ‹لديها ما يدفع للاعتقاد بذلك›داعش يتبع تكتيكات ‹الانهيار› في الرقةقوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلاد

غارات تركية متزامنة تطال مواقع YPG في كراتشوك وPKK في شنكال

254171.jpg

طائرة حربية تركية

ARA News / هوزان مامو – كوباني

شن سلاح الجو التركي، فجر اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات جوية عنيفة طالت مواقع لوحدات حماية الشعب ‹YPG› بريف الحسكة شمال شرقي سوريا، بالتزامن مع غارات أخرى طالت مواقع حزب العمال الكردستاني في شنكال / سنجار شمالي العراق.

YPG

القيادة العامة لـ ‹YPG› أكدت اليوم في بيان القصف التركي قائلة: «قامت فجر اليوم الثلاثاء 25 نيسان 2017 الساعة الثانية طائرات حربية تركية بشن هجوم واسع النطاق على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في جبل قرجوخ (كراتشوك) بالقرب من مدينة ديرك، حيث يتواجد فيها مركز الإعلام والإذاعة ومركز الاتصالات وبعض المؤسسات العسكرية»، مشيرة «وقد أدى هذا الهجوم الغادر إلى استشهاد وجرح مقاتلين سيتم الكشف عنهم لاحقاً».

تابع البيان «إننا في وحدات حماية الشعب نؤكد بأن هذا الهجوم الجبان لن يثني من عزيمتنا وإرادتنا الحرة في مقارعة الإرهاب والتصدي له. كما أننا نناشد شعبنا بكل مكوناته في روجافا، بالوقوف صفاً واحداً مع قواته المشروعة في وجه هذا الهجوم السافر».

شنكال

وفي شنكال، أكدت مصادر رسمية، أن «الطائرات التركية قصفت مواقع PKK في گةلى كرسى، قاعة بارزان، سيطرة تربكة ومقرات أخرى، وأبراج للاتصالات، ما أدى إلى انقطاع تام للاتصالات في المنطقة».

وقال نايف سيدو مدير ناحية سنون في شنكال في تصريحات إعلامية، أن الطائرات التركية استهدفت قرى كةسكي، بارى، وكةرسى، وكذلك جبل شنكال، موضحاً أن القصف دمر بالكامل قاعة مناسبات في قرية كةسكي، وأن القصف خلق حالة من الهلع والقلق والخوف بين المواطنين في المنطقة.

كما بيّن سيدو، أن القصف أدى «إلى استشهاد 5 من مقاتلي قوات البيشمركة وإصابة 7 آخرين إثر تعرض مقر لهم كان قريباً من مقرات PKK للقصف التركي».

الجيش التركي

بدوره قال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، إن المقاتلات التركية شنت في الثانية من فجر اليوم، غارات جوية على «أوكار الإرهاب – التي تستهدف وحدة بلادنا وشعبنا – في جبل سنجار شمالي العراق وجبل قره تشوك شمال شرقي سوريا».

واعتبر البيان، أن الغارات «تأتي في إطار حقوق تركيا التي يكفلها القانون الدولي»، وأنها «نجحت في إصابة جميع الأهداف التي تم تحديدها مسبقاً»، وتابع «منظمة PKK الإرهابية وامتداداتها في سوريا والعراق قامت بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة باستخدام سوريا وشمال العراق، من أجل إدخال الإرهابيين والسلاح والذخيرة والمواد المتفجرة إلى تركيا».

أضاف البيان، أن «الإرهابين الذين تسللوا إلى تركيا بهذا الشكل، نفذوا باستخدام الأسلحة التي هربوها معهم، عدة هجمات على المخافر الحدودية التركية، ولفت إلى أن المناطق التي استهدفتها الغارات تحولت إلى «أوكار للإرهاب»، يستخدم لشن هجمات ‹إرهابية› تتسبب في مقتل وإصابة المدنيين والجنود ورجال الأمن الأتراك.

الجيش التركي شدد على أن «العملية ستستمر إلى أن يتم تحييد آخر إرهابي»، على حد وصف البيان.

هذا ولن تتضح الحصيلة الدقيقة للقصف التركي على مواقع ‹YPG› وPKK حتى الآن.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + 14 =

Top