اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

غارات تركية متزامنة تطال مواقع YPG في كراتشوك وPKK في شنكال

254171.jpg

طائرة حربية تركية

ARA News / هوزان مامو – كوباني

شن سلاح الجو التركي، فجر اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات جوية عنيفة طالت مواقع لوحدات حماية الشعب ‹YPG› بريف الحسكة شمال شرقي سوريا، بالتزامن مع غارات أخرى طالت مواقع حزب العمال الكردستاني في شنكال / سنجار شمالي العراق.

YPG

القيادة العامة لـ ‹YPG› أكدت اليوم في بيان القصف التركي قائلة: «قامت فجر اليوم الثلاثاء 25 نيسان 2017 الساعة الثانية طائرات حربية تركية بشن هجوم واسع النطاق على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في جبل قرجوخ (كراتشوك) بالقرب من مدينة ديرك، حيث يتواجد فيها مركز الإعلام والإذاعة ومركز الاتصالات وبعض المؤسسات العسكرية»، مشيرة «وقد أدى هذا الهجوم الغادر إلى استشهاد وجرح مقاتلين سيتم الكشف عنهم لاحقاً».

تابع البيان «إننا في وحدات حماية الشعب نؤكد بأن هذا الهجوم الجبان لن يثني من عزيمتنا وإرادتنا الحرة في مقارعة الإرهاب والتصدي له. كما أننا نناشد شعبنا بكل مكوناته في روجافا، بالوقوف صفاً واحداً مع قواته المشروعة في وجه هذا الهجوم السافر».

شنكال

وفي شنكال، أكدت مصادر رسمية، أن «الطائرات التركية قصفت مواقع PKK في گةلى كرسى، قاعة بارزان، سيطرة تربكة ومقرات أخرى، وأبراج للاتصالات، ما أدى إلى انقطاع تام للاتصالات في المنطقة».

وقال نايف سيدو مدير ناحية سنون في شنكال في تصريحات إعلامية، أن الطائرات التركية استهدفت قرى كةسكي، بارى، وكةرسى، وكذلك جبل شنكال، موضحاً أن القصف دمر بالكامل قاعة مناسبات في قرية كةسكي، وأن القصف خلق حالة من الهلع والقلق والخوف بين المواطنين في المنطقة.

كما بيّن سيدو، أن القصف أدى «إلى استشهاد 5 من مقاتلي قوات البيشمركة وإصابة 7 آخرين إثر تعرض مقر لهم كان قريباً من مقرات PKK للقصف التركي».

الجيش التركي

بدوره قال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، إن المقاتلات التركية شنت في الثانية من فجر اليوم، غارات جوية على «أوكار الإرهاب – التي تستهدف وحدة بلادنا وشعبنا – في جبل سنجار شمالي العراق وجبل قره تشوك شمال شرقي سوريا».

واعتبر البيان، أن الغارات «تأتي في إطار حقوق تركيا التي يكفلها القانون الدولي»، وأنها «نجحت في إصابة جميع الأهداف التي تم تحديدها مسبقاً»، وتابع «منظمة PKK الإرهابية وامتداداتها في سوريا والعراق قامت بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة باستخدام سوريا وشمال العراق، من أجل إدخال الإرهابيين والسلاح والذخيرة والمواد المتفجرة إلى تركيا».

أضاف البيان، أن «الإرهابين الذين تسللوا إلى تركيا بهذا الشكل، نفذوا باستخدام الأسلحة التي هربوها معهم، عدة هجمات على المخافر الحدودية التركية، ولفت إلى أن المناطق التي استهدفتها الغارات تحولت إلى «أوكار للإرهاب»، يستخدم لشن هجمات ‹إرهابية› تتسبب في مقتل وإصابة المدنيين والجنود ورجال الأمن الأتراك.

الجيش التركي شدد على أن «العملية ستستمر إلى أن يتم تحييد آخر إرهابي»، على حد وصف البيان.

هذا ولن تتضح الحصيلة الدقيقة للقصف التركي على مواقع ‹YPG› وPKK حتى الآن.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × five =

Top