اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

جبهات ‹قسد› مشتعلة في ريفي حلب والرقة

15121613.jpg

أرشيف - تخريج دفعة جديدة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية - ARA News

ARA News / ديلبر عيسى – قامشلو

تشهد جبهات قوات سوريا الديمقراطية والفصائل المنضوية فيها، معارك عنيفة في كل من ريف حلب الشمالي، ومحيط مدينة الطبقة وريف الرقة الشرقي، أسفرت عن خسائر في صفوف ‹داعش› والمعارضة و‹قسد›.

الطبقة وسد الفرات

في جبهة الطبقة تجري اليوم السبت اشتباكات عنيفة بمحيط قرية المشيرفة الواقعة شرق المدينة، بعد أن شن تنظيم ‹داعش› هجوماً من جميع المحاور بالأسلحة الثقيلة والعربات المفخخة، تكبد خلالها التنظيم العديد من القتلى والجرحى، وفق ما أفاد به مصدر مرافق للحملة ARA News.

كما أصدرت قيادة ‹غضب الفرات› اليوم، بياناً عن حصيلة 10 أيام من معاركها في محيط سد الفرات ومدينة الطبقة، قالت فيه: «الحملة التي بدأت بتاريخ 21  آذار ليلاً وذلك من خلال إنزال جوي قامت بها قواتنا بالتعاون مع قوات التحالف والتي تعتبر الأولى من نوعها بهدف تحرير مدينة الطبقة والسد، تم خلالها تحقيق ما يلي: تحرير مساحة تبلغ  164 كم2 تم خلالها تحرير 13 قرية وأكثر من 100 مزرعة، كما وتم قطع جميع الطرق المؤدية الى مدينة الطبقة».

أضاف البيان أنه تم أيضاً «تدمير جميع المراكز والمواقع الدفاعية لمرتزقة داعش ضمن هذه المساحة، مقتل 79 مرتزقة لداعش ومنهم 2 أمير، وعدد جثث : 29 مرتزقة بيد قواتنا، وعدد الأسرى : 5 مرتزقة»، وكشف أنه تم خلال هذه الحملة تدمير سيارات عسكرية عدد : 5، دوشكا عدد : 2»، وأنه تم تم الاستيلاء على «سيارات عسكرية عدد : 3، لغم مضاد دبابات عدد : 80،  قذائف هاون عدد : 150،  قذائف مدفعية عدد : 74،  سيارة مفخخة عدد : 1،  تم تفكيك ألغام عدد : 100،  بالإضافة الى كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية المختلفة».

واختتم البيان أنه خلال الحملة «التحق أربعة من رفاقنا في قوات سوريا الديمقراطية إلى مرتبة الشهادة بعد مقاومة بطولية يشهد لها التاريخ وجرح أربعة وعشرون رفيق من رفاقنا».

ريف الرقة الشرقي

كما كشفت المصادر الميدانية اليوم، أن معارك عنيفة تجري في قرية العجيل الشرقي بريف الرقة الشرقي، تمكن خلالها من تفجير سيارة مفخخة لـ ‹داعش› والاستيلاء على أخرى، مع مقتل عدد كبير من مسلحي التنظيم، لافتة إلى استمرار الاشتباكات في هذا المحور.

ريف حلب

تشير المصادر العسكرية في عفرين، إلى أن الاشتباكات بين فصائل المعارضة المدعومة تركياً، وجيش الثوار المنضوي في قوات سوريا الديمقراطية، استمرت لليوم الرابع على التوالي، حيث جرت اشتباكات عنيفة وبمختلف صنوف الأسلحة، ليلة أمس حتى صباح اليوم في محاور تل المضيق ومرعناز، مع استمرار القصف التركي على قرى حصية وأم الحوش والشيخ عيسى.

وأكدت المصادر أن فصائل المعارضة تكبدت خسائر كبيرة خلال هذه المعارك دون تحديد الأعداد، لافتة إلى أن هذه الجبهات تشهد حالياً هدوءً حذراً.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen − eleven =

Top