اّخر الأخبار
قصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينةتعرف على المرشحين لخلافة البغدادي في حال تأكد مقتلهنصر الله يهدد بمئات الآلاف من ‹المقاتلين العرب والمسلمين› في أية حرب مستقبلية مع إسرائيلإطلاق سراح أكثر من 200 معتقل في منبج والطبقة بمناسبة عيد الفطر‹قسد› تدمر 4 سيارات مفخخة وتقتل 14 داعشي في الرقةروسيا تقصف بصواريخ من البحر المتوسط أهدافاً لداعش بريف حماةالجيش التركي يعلن مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 36 آخرين خلال أسبوعهجوم لداعش غرب الأنبار يسفر عن مقتل وجرح 19 مدنيمن مطالب الدول المقاطعة لقطر: إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركيةالجيش التركي يعلن مقتل عناصر من PKK في غارات جوية على شمالي العراقالأمم المتحدة تناشد جميع الأطراف لحماية المدنيين في الرقةروسيا تؤكد مقتل البغدادي ‹بدرجة كبيرة من الثقة›

القوات العراقية تتقدم في الساحل الغربي، ومقتل عدد من قادة داعش في الموصل وتلعفر

-من-القوات-الخاصة-العراقية-في-الموصل-ARA-News.jpg

رتل من القوات الخاصة العراقية في الموصل - ARA News

ARA News / سالار قاسم – أربيل

حققت القوات العراقية تقدماً جديداً في الساحل الغربي لمدينة الموصل، وباتت على وشك حصار مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة القديمة، فيما قتل عدد من قادة التنظيم خلال اشتباكات وإطلاق نار في الموصل وتلعفر.

اللواء معن الساعدي، قائد العمليات الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب العراقية، قال اليوم الاثنين في تصريح «نواصل التقدم في حي الثورة غربي الموصل وتمكنّا من استعادة 30% منه، وباستعادة هذا الحي تصبح الموصل القديمة مطوقة من أغلب الجهات».

وكشف أن «داعش أحرق نحو 200 منزل في مناطق  المشاهدة وراس الجادة»، وأن قواتهم «بدأت بالتوغل في حي الفاروق وتخوض حالياً اشتباكات مع عناصر داعش داخل الحي».

إلى ذلك أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم، مقتل قيادي بارز بتنظيم ‹داعش› ومساعد له في مدينة الموصل، وأوضحت في بيان أنها «تؤكد مقتل القائد العسكري لحي الثورة أيمن الموصل الإرهابي بهاء الجبوري ومرافقة أبو طلحة (فلسطيني الجنسية(».

أضاف البيان، أن «العنصرين في تنظيم داعش الإرهابي قتلا خلال المعارك التي جرت في الحي المذكور، وبناء على معلومات المديرية».

كما وأعلن ‹داعش›، اليوم، الاستنفار العام، بعد مقتل أحد أبرز مساعدي زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، المدعو حسب الله القوقازي، المعروف بـ ‹الأمير القوقازي›، بنيران مجهولين وسط تلعفر غرب الموصل.

وقالت مصادر التنظيم، أن القوقازي قتل في المنزل الذي اتخذه مركزاً له والعائد لضابط أمن في القوات العراقية بعد سيطرة ‹داعش› على تلعفر 2014.

وتستمر منذ أشهر، عمليات الجيش العراقي الهادفة لطرد تنظيم ‹داعش› من الموصل، وسط تقدم بطيء في الساحل الغربي، بسبب استمرار وجود آلاف المدنيين في مناطق سيطرة التنظيم.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − eight =

Top