اّخر الأخبار
قصف إسرائيلي يسفر عن مقتل 3 من عناصر ميليشيات النظام السوريبعد انقطاع 4 سنوات، الرحلات البرية تعود إلى خط قامشلو – حلب – دمشقمواجهات عنيفة بين ‹قسد› وداعش في الطبقة، وحشود تركية مقابل تل أبيضمقتل 10 جنود أتراك خلال اشتباكات مع PKK في شرناخ وهكارياتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني يحيي عيد الصحافة الكردية في الحسكةداعش ينقل ‹عاصمته› السورية من الرقة إلى دير الزورالجيش اللبناني يعلن مقتل قيادي في داعش وأسر 10 آخرين قرب الحدود السوريةداعش يصعّد هجماته ضد ‹قسد› دخل مدينة الطبقة وأطراف سد الفراتالنظام السوري يفرج عن مئات المحتجزين في حلب، كان اعتقلهم مؤخراًبارزاني في يوم الصحافة الكردية: استثمروا أقلامكم لدعم استقلال كردستان‹قسد› تسيطر على 3 قرى وتقتل 49 داعشياً بينهم ‹أمير› شمال الرقةقوات النظام تبدأ عملية عسكرية كبيرة لتأمين ريف حلب الشمالي والغربي‹المركز الكردي السويدي للدراسات› ينطلق اليومالرهائن القطريون في العراق يصلون إلى الدوحة بالتزامن مع اتمام اتفاق المدن الأربع في سوريا‹بنتاغون› تكشف عن مقتل أحد مساعدي البغدادي بريف دير الزورانفجار سيارة مفخخة في سروج جنوبي تركيا بعد ملاحقة من الشرطةمركز حقوقي: طيران مجهول يقصف مواقع YPG في عفرينالمعارضة تحبط محاولة تسلل لقوات النظام وميليشياته في حرزما بريف دمشقمهاجم الشانزيليزيه في باريس كانت له سوابق في ‹الإرهاب›‹قسد› تسيطر على مناطق جديدة بريف الرقة الشمالي وتتقدم داخل الطبقة

القوات العراقية تتقدم في الساحل الغربي، ومقتل عدد من قادة داعش في الموصل وتلعفر

-من-القوات-الخاصة-العراقية-في-الموصل-ARA-News.jpg

رتل من القوات الخاصة العراقية في الموصل - ARA News

ARA News / سالار قاسم – أربيل

حققت القوات العراقية تقدماً جديداً في الساحل الغربي لمدينة الموصل، وباتت على وشك حصار مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة القديمة، فيما قتل عدد من قادة التنظيم خلال اشتباكات وإطلاق نار في الموصل وتلعفر.

اللواء معن الساعدي، قائد العمليات الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب العراقية، قال اليوم الاثنين في تصريح «نواصل التقدم في حي الثورة غربي الموصل وتمكنّا من استعادة 30% منه، وباستعادة هذا الحي تصبح الموصل القديمة مطوقة من أغلب الجهات».

وكشف أن «داعش أحرق نحو 200 منزل في مناطق  المشاهدة وراس الجادة»، وأن قواتهم «بدأت بالتوغل في حي الفاروق وتخوض حالياً اشتباكات مع عناصر داعش داخل الحي».

إلى ذلك أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم، مقتل قيادي بارز بتنظيم ‹داعش› ومساعد له في مدينة الموصل، وأوضحت في بيان أنها «تؤكد مقتل القائد العسكري لحي الثورة أيمن الموصل الإرهابي بهاء الجبوري ومرافقة أبو طلحة (فلسطيني الجنسية(».

أضاف البيان، أن «العنصرين في تنظيم داعش الإرهابي قتلا خلال المعارك التي جرت في الحي المذكور، وبناء على معلومات المديرية».

كما وأعلن ‹داعش›، اليوم، الاستنفار العام، بعد مقتل أحد أبرز مساعدي زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، المدعو حسب الله القوقازي، المعروف بـ ‹الأمير القوقازي›، بنيران مجهولين وسط تلعفر غرب الموصل.

وقالت مصادر التنظيم، أن القوقازي قتل في المنزل الذي اتخذه مركزاً له والعائد لضابط أمن في القوات العراقية بعد سيطرة ‹داعش› على تلعفر 2014.

وتستمر منذ أشهر، عمليات الجيش العراقي الهادفة لطرد تنظيم ‹داعش› من الموصل، وسط تقدم بطيء في الساحل الغربي، بسبب استمرار وجود آلاف المدنيين في مناطق سيطرة التنظيم.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven + 2 =

Top