اّخر الأخبار
إيران: واشنطن تسعى لحلب أموال السعوديةاشتباكات بين وحدات حماية شنكال وداعش‹قسد› تصل مشارف سد البعث وتسيطر على قرى جديدة بريف الرقةقوات النظام تواصل تقدمها نحو مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيداعش بصدد تسليم مخيم اليرموك جنوبي دمشق للنظام السوريالشرطة التركية تقتل داعشيين في أنقرةترامب: على الدول الإسلامية أن تأخذ زمام المبادرة في مكافحة التطرفالقوات العراقية تحرر 3 ايزيديات في الجانب الغربي من الموصلداعش يمنع تداول العملة السورية وغيرها من العملات في الرقة ودير الزورYPG تتلقى كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية لمعركة الرقةالعدالة والتنمية تعقد مؤتمرها الاستثنائي الثالث لإعادة انتخاب اردوغان رئيساً للحزبقوات النظام السوري وميليشياته تقترب مجدداً من معبر التنف الحدوديآسايش الحسكة تعتقل بشار أمين، عضو المكتب السياسي في  PDK-Sقوات ‹الآسايش› تفكك دراجة نارية مفخخة في سري كانيهالقوات العراقية تسيطر على حي الربيع في الساحل الغربي من الموصلترامب يوقع في الرياض اتفاقيات بقيمة 350 مليار دولار‹قسد› تصد هجوماً لداعش شمال الرقة، وآلاف النازحين يصلون عين عيسىروحاني يفوز مجدداً بالانتخابات الرئاسية في إيرانانفجار لغم من مخلفات داعش يصيب شاباً وطفلين بجروح بليغة شمال الرقةترامب يصل السعودية لعقد ثلاث قمم مع زعماء الدول العربية والإسلامية

القوات العراقية تتقدم في الساحل الغربي، ومقتل عدد من قادة داعش في الموصل وتلعفر

-من-القوات-الخاصة-العراقية-في-الموصل-ARA-News.jpg

رتل من القوات الخاصة العراقية في الموصل - ARA News

ARA News / سالار قاسم – أربيل

حققت القوات العراقية تقدماً جديداً في الساحل الغربي لمدينة الموصل، وباتت على وشك حصار مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة القديمة، فيما قتل عدد من قادة التنظيم خلال اشتباكات وإطلاق نار في الموصل وتلعفر.

اللواء معن الساعدي، قائد العمليات الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب العراقية، قال اليوم الاثنين في تصريح «نواصل التقدم في حي الثورة غربي الموصل وتمكنّا من استعادة 30% منه، وباستعادة هذا الحي تصبح الموصل القديمة مطوقة من أغلب الجهات».

وكشف أن «داعش أحرق نحو 200 منزل في مناطق  المشاهدة وراس الجادة»، وأن قواتهم «بدأت بالتوغل في حي الفاروق وتخوض حالياً اشتباكات مع عناصر داعش داخل الحي».

إلى ذلك أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم، مقتل قيادي بارز بتنظيم ‹داعش› ومساعد له في مدينة الموصل، وأوضحت في بيان أنها «تؤكد مقتل القائد العسكري لحي الثورة أيمن الموصل الإرهابي بهاء الجبوري ومرافقة أبو طلحة (فلسطيني الجنسية(».

أضاف البيان، أن «العنصرين في تنظيم داعش الإرهابي قتلا خلال المعارك التي جرت في الحي المذكور، وبناء على معلومات المديرية».

كما وأعلن ‹داعش›، اليوم، الاستنفار العام، بعد مقتل أحد أبرز مساعدي زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، المدعو حسب الله القوقازي، المعروف بـ ‹الأمير القوقازي›، بنيران مجهولين وسط تلعفر غرب الموصل.

وقالت مصادر التنظيم، أن القوقازي قتل في المنزل الذي اتخذه مركزاً له والعائد لضابط أمن في القوات العراقية بعد سيطرة ‹داعش› على تلعفر 2014.

وتستمر منذ أشهر، عمليات الجيش العراقي الهادفة لطرد تنظيم ‹داعش› من الموصل، وسط تقدم بطيء في الساحل الغربي، بسبب استمرار وجود آلاف المدنيين في مناطق سيطرة التنظيم.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 16 =

Top