اّخر الأخبار
داعش يتبنى حادثة طعن في روسيا أوقعت 8 جرحى10 جرحى من الجيش اللبناني و20 قتيل من داعش في اشتباكات على الحدود السوريةقتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بحاجز لقوات النظام في اللاذقيةواشنطن تنفي نيتها البقاء في سوريا بعد هزيمة داعش‹سرية أبو عمارة› تتبنى هجوماً على ميليشيات فلسطينية في حلب‹قسد› تتقدم في حي الدرعية بالرقة، ومقتل عشرات الدواعشوليد المعلم: مصر لديها رغبة صادقة في تعزيز التعاون مع سوريامقتل 7 جنود أتراك وإصابة 12 آخرين في اشتباكات مع PKK خلال أسبوعقصف عنيف يستهدف ريف عفرين ومناطق ‹الشهباء› مع تحليق للطيران التركيفيلق الرحمن يوقع اتفاق هدنة مع روسيا في غوطة دمشق الشرقيةمنظمة ‹أطباء بلا حدود› تجهز المشفى الوطني بالحسكة بعد أن أهمله النظامداعش يهاجم منزل ضابط شرطة شمال كركوك ويقتل 7 من عائلته‹قسد› تقتل 21 داعشياً وتحرر 50 مدنياً في الرقةقصف صاروخي على مركز مدينة عفرين يسفر عن أضرار ماديةارتفاع حصيلة الهجوم ‹الإرهابي› في برشلونة الإسبانية إلى 13 قتيل و 20 جريحبارزاني: على أمريكا أن تتفهم قرار وإرادة شعب كردستانالبيشمركة تقتل ‹أميراً› من داعش جنوب كركوكوفد من التحالف الدولي يلتقي مجلس الرقة المدني والعشائر في عين عيسىالصليب الأحمر بصدد إجراء إصلاحات عاجلة في سد الفراتتركيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى منطقة الباب

القوات العراقية تتقدم في الساحل الغربي، ومقتل عدد من قادة داعش في الموصل وتلعفر

-من-القوات-الخاصة-العراقية-في-الموصل-ARA-News.jpg

رتل من القوات الخاصة العراقية في الموصل - ARA News

ARA News / سالار قاسم – أربيل

حققت القوات العراقية تقدماً جديداً في الساحل الغربي لمدينة الموصل، وباتت على وشك حصار مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة القديمة، فيما قتل عدد من قادة التنظيم خلال اشتباكات وإطلاق نار في الموصل وتلعفر.

اللواء معن الساعدي، قائد العمليات الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب العراقية، قال اليوم الاثنين في تصريح «نواصل التقدم في حي الثورة غربي الموصل وتمكنّا من استعادة 30% منه، وباستعادة هذا الحي تصبح الموصل القديمة مطوقة من أغلب الجهات».

وكشف أن «داعش أحرق نحو 200 منزل في مناطق  المشاهدة وراس الجادة»، وأن قواتهم «بدأت بالتوغل في حي الفاروق وتخوض حالياً اشتباكات مع عناصر داعش داخل الحي».

إلى ذلك أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم، مقتل قيادي بارز بتنظيم ‹داعش› ومساعد له في مدينة الموصل، وأوضحت في بيان أنها «تؤكد مقتل القائد العسكري لحي الثورة أيمن الموصل الإرهابي بهاء الجبوري ومرافقة أبو طلحة (فلسطيني الجنسية(».

أضاف البيان، أن «العنصرين في تنظيم داعش الإرهابي قتلا خلال المعارك التي جرت في الحي المذكور، وبناء على معلومات المديرية».

كما وأعلن ‹داعش›، اليوم، الاستنفار العام، بعد مقتل أحد أبرز مساعدي زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، المدعو حسب الله القوقازي، المعروف بـ ‹الأمير القوقازي›، بنيران مجهولين وسط تلعفر غرب الموصل.

وقالت مصادر التنظيم، أن القوقازي قتل في المنزل الذي اتخذه مركزاً له والعائد لضابط أمن في القوات العراقية بعد سيطرة ‹داعش› على تلعفر 2014.

وتستمر منذ أشهر، عمليات الجيش العراقي الهادفة لطرد تنظيم ‹داعش› من الموصل، وسط تقدم بطيء في الساحل الغربي، بسبب استمرار وجود آلاف المدنيين في مناطق سيطرة التنظيم.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + nineteen =

Top