اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

القوات العراقية تتقدم في الساحل الغربي، ومقتل عدد من قادة داعش في الموصل وتلعفر

-من-القوات-الخاصة-العراقية-في-الموصل-ARA-News.jpg

رتل من القوات الخاصة العراقية في الموصل - ARA News

ARA News / سالار قاسم – أربيل

حققت القوات العراقية تقدماً جديداً في الساحل الغربي لمدينة الموصل، وباتت على وشك حصار مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة القديمة، فيما قتل عدد من قادة التنظيم خلال اشتباكات وإطلاق نار في الموصل وتلعفر.

اللواء معن الساعدي، قائد العمليات الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب العراقية، قال اليوم الاثنين في تصريح «نواصل التقدم في حي الثورة غربي الموصل وتمكنّا من استعادة 30% منه، وباستعادة هذا الحي تصبح الموصل القديمة مطوقة من أغلب الجهات».

وكشف أن «داعش أحرق نحو 200 منزل في مناطق  المشاهدة وراس الجادة»، وأن قواتهم «بدأت بالتوغل في حي الفاروق وتخوض حالياً اشتباكات مع عناصر داعش داخل الحي».

إلى ذلك أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم، مقتل قيادي بارز بتنظيم ‹داعش› ومساعد له في مدينة الموصل، وأوضحت في بيان أنها «تؤكد مقتل القائد العسكري لحي الثورة أيمن الموصل الإرهابي بهاء الجبوري ومرافقة أبو طلحة (فلسطيني الجنسية(».

أضاف البيان، أن «العنصرين في تنظيم داعش الإرهابي قتلا خلال المعارك التي جرت في الحي المذكور، وبناء على معلومات المديرية».

كما وأعلن ‹داعش›، اليوم، الاستنفار العام، بعد مقتل أحد أبرز مساعدي زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، المدعو حسب الله القوقازي، المعروف بـ ‹الأمير القوقازي›، بنيران مجهولين وسط تلعفر غرب الموصل.

وقالت مصادر التنظيم، أن القوقازي قتل في المنزل الذي اتخذه مركزاً له والعائد لضابط أمن في القوات العراقية بعد سيطرة ‹داعش› على تلعفر 2014.

وتستمر منذ أشهر، عمليات الجيش العراقي الهادفة لطرد تنظيم ‹داعش› من الموصل، وسط تقدم بطيء في الساحل الغربي، بسبب استمرار وجود آلاف المدنيين في مناطق سيطرة التنظيم.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =

Top