اّخر الأخبار
تعرف على المرشحين لخلافة البغدادي في حال تأكد مقتلهنصر الله يهدد بمئات الآلاف من ‹المقاتلين العرب والمسلمين› في أية حرب مستقبلية مع إسرائيلإطلاق سراح أكثر من 200 معتقل في منبج والطبقة بمناسبة عيد الفطر‹قسد› تدمر 4 سيارات مفخخة وتقتل 14 داعشي في الرقةروسيا تقصف بصواريخ من البحر المتوسط أهدافاً لداعش بريف حماةالجيش التركي يعلن مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 36 آخرين خلال أسبوعهجوم لداعش غرب الأنبار يسفر عن مقتل وجرح 19 مدنيمن مطالب الدول المقاطعة لقطر: إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركيةالجيش التركي يعلن مقتل عناصر من PKK في غارات جوية على شمالي العراقالأمم المتحدة تناشد جميع الأطراف لحماية المدنيين في الرقةروسيا تؤكد مقتل البغدادي ‹بدرجة كبيرة من الثقة›روسيا وتركيا بصدد نشر قوات في إدلبخسائر كبيرة لحزب الله والميليشيات الشيعية في البادية السوريةواشنطن تبلغ أنقرة بالأسلحة المقدمة لـ YPG وتتعهد باسترجاعهاالقوات العراقية تتقدم في حي المشاهدة  بعد تفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء التاريخيةداعش يشن سلسلة هجمات انتحارية ضد ‹قسد› في الرقةتعزيزات عسكرية تركية إلى ريف حلب الشماليالبرلمان الألماني يقر نقل القوات الألمانية من إنجرليك التركية إلى الأردنالرئيس الفرنسي: لا بديل شرعي للأسد في سوريابارزاني: الذين قطعوا قوت شعب كردستان هم من قرروا تقسيم العراق

القوات العراقية تبني جسراً عائماً في الموصل لتسهيل هروب المدنيين المحاصرين

184176.jpg

مدنيون يفرون من العراق بقوارب

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

تمكنت القوات العراقية، اليوم الثلاثاء،  من بناء  جسر عائم يربط بين ضفتي نهر دجلة في مدينة الموصل، وذلك لتسهيل هروب المدنيين المحاصرين في القسم المتبقي تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية،  بعدما سدت الفيضانات جميع نقاط العبور الأخرى.

وأجبرت الأمطار الغزيرة المدنيين الهاربين من المعارك الدائرة بين تنظيم ‹داعش› والقوات العراقية على استخدام قوارب صغيرة، بعد  قيام الأخيرة بتفكيك جسور مؤقتة يوم الجمعة الماضي، بسبب الأحوال الجوية السيئة.

ونقلت وسائل إعلامية محلية عن مصادر عسكرية، إن الأسر بدأت تعبر الجسر الجديد، اليوم،  في حافلات عامة وشاحنات وسيارات الأجرة.

وكان التحالف الدولي قد دمر الجسور الدائمة التي تربط بين شطري مدينة الموصل لشل حركة مقاتلي تنظيم ‹داعش› الذين خسروا ما يقرب من ثلاثة أرباع المدينة خلال الستة الأشهر الماضية.

وفي السياق ذاته، ذكرت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في تقرير، أن نحو 20 ألف شخص فروا من الموصل في الأيام الأربعة الماضية، وهو عدد أقل من ذي قبل بسبب نقص وسائل النقل.

وكان قرابة 330 ألف شخص فروا من الموصل منذ بدء القوات العراقية عملية طرد مقاتلي تنظيم ‹داعش› في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

في حين ذكرت تقارير سابقة، إن نحو 400 ألف شخص لا يزالون في غرب الموصل حيث تحاول القوات العراقية  طرد ما تبقى من مقاتلي ‹داعش› في المدينة القديمة.

هذا ولا يزال القتال مستمراً  في المدينة القديمة، وتحديداً بالقرب من منطقة مسجد النوري الكبير الذي أعلن منه زعيم تنظيم ‹داعش›  أبو بكر البغدادي ‹الخلافة› في أجزاء من العراق وسوريا.

وتمكنت القوات العراقية مدعومة من التحالف الدولي من استعادة معظم ثاني أكبر المدن العراقية، التي شهدت مقاومة شرسة من مقاتلي تنظيم ‹داعش›، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية وسقوط ضحايا مدنيين.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 3 =

Top