اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

السلطات التركية ترجح سقوط مروحيتها في تونجلي بسبب الأحوال الجوية

571614.jpg

تحطم مروحية تركية - أرشيف

ARA News / قهرمان مستي – الحسكة

قتل 12 شخص بينهم 7 ضباط شرطة وقاضيان وثلاثة أشخاص من الطاقم،إثر تحطم مروحية تابعة للشرطة التركية، اليوم الثلاثاء، في محافظة تونجلي شرقي البلاد.

فيما قالت وسائل إعلام تركية، أن الطائرة كان على متنها 14 شخصاً بينهم 8 ضباط شرطة، بعد أن أعلنت ولاية تونجلي فقدان الاتصال بمروحية للشرطة، ظهر اليوم، بعد إقلاعها بنحو 10 دقائق.

وقالت الولاية في بيان، إن «المروحية من طراز سكورسكي، ويعتقد أنها سقطت بسبب سوء الأحوال الجوية»، وذكر أن «المعلومات المتوفرة تشير إلى أنه كان على متن المروحية 7 رجال شرطة، وقاضٍ، وضابط، و3 من أفراد الطاقم»، وأن «المروحية أقلعت من قضاء بولومور في الولاية، حيث جرى إرسال فرق البحث والإنقاذ إلى المنطقة».

بالصدد، المحامي الكردي عمران منصور قال لـ ARA News «تعتبر حوادث الطيران من أخطر الحوادث لما يشوبها من غموض وتكشف بواسطة المعلومات الموجودة في الصندوق الأسود والتي تكشف عن ملابسات الحادثة، وفيما إذا وجد أي قرينة تفيد مسار التحقيق».

مضيفاً «في ظل الظروف الأمنية التي تعيشها تركيا وحربها مع العمال الكردستاني يظهر لنا أن الدلائل تشير إلى فرضية تعرضها لهجوم وخاصة أنها تحمل ضباطاً ولم تكشف عن رتبهم حتى الآن، إضافة إلى عدم الإعلان عن مصير الصندوق الأسود حتى الآن، و مازالت التحقيقات جارية لمعرفة أسباب سقوطها ومن السابق لأوانه اتهام أاي جهة في ظل عدم تبني أي جهة المسؤولية».

تتعرض الطائرات على مستوى العالم لحوادث مماثلة في أحوال جوية قاسية كالتي شهدتها المنطقة أثناء سقوط المروحية التركية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × five =

Top