اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

مواجهات في خانه صور بقضاء شنكال تسفر عن سقوط قتلى وجرحى

143176.jpg

من مظاهرات خانه صور في شنكال

ARA News/ سيبر حاجي – الحسكة

فقدت الصحفية الكردية نازيه نايف قوال، مراسلة قناة ‹çira Tv› حياتها، أثناء تغطية تظاهرة من قبل الايزيديين في بلدة خانه صور بقضاء شنكال، كما أصيبت كل من الصحفيات جيندا آسمن ودليلا آخين ونوجيان أرهان.

فيما أعلن العقيد قادر شيخ ممي، قائد الفرقة الثانية في بيشمركة روجآفا، أن حزب العمال الكردستاني، قام اليوم الثلاثاء في الرابع عشر من آذار، بنقل أنصاره من مدينة ديريك بريف الحسكة، إلى خانه صور للتظاهر ضد قوات بيشمركة روج.

وبينت مصادر أمنية، أن شرطة مكافحة الشغب في المنطقة أطلقت الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين من أجل عدم وقوع خسائر في أرواحهم.

الإعلامي هوشنك حسن تحدث في السياق لـ ARA News «الإنسان العامل في مجال الإعلام والصحافة هو شخص ذو رسالة إنسانية واجتماعية، لذا على الإعلامي أيا كانت المؤسسة التي يعمل فيها أن يكون من المفترض السماع إليه والثقة به».

مضيفاً «كما عليه أن يظهر كافة الحقائق والإيجابيات والسلبيات في مجتمعه، بمعنى آخر عليه أن يكون بنفسه مرآة وإحساس هذا المجتمع».

تابع حسن «بصدد الأحداث الأخيرة في شنكال على الإعلام الكردي أن يبين كافة الحقائق ولاشك أن الإعلامي يتعرض للخطر في سبيل نقل الأحداث ومن المؤسف أن يتعرض أربعة إعلاميين لإصابات في شنكال واستشهاد واحدة أخرى اليوم، فهذا الأمر مدان من قبل أي جهة أو قوة كانت».

حدثت مؤخرا اشتباكات بين قوات حماية شنكال وعناصر من حزب العمال الكردستاني من جهة، وبيشمركة روج من جهة أخرى في بلدة خانه صور التابعة لمنطقة شنكال.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five + nine =

Top