اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

ملثمون يقتحمون مكاتب يكيتي في الحسكة وقامشلو

143175.jpg

أحد مكاتب يكيتي بعد اقتحامها من قبل أنصار PYD

ARA News/ قهرمان مستي – الحسكة

قامت مجموعات ملثمة اليوم الثلاثاء بتحطيم أثاث المكتب المركزي لحزب يكيتي الكردي في سوريا بمدينة قامشلو/ القامشلي شمال شرقي سوريا.

كما قامت مجموعة ملثمة أخرى مساء اليوم بمحاولة إحراق مكتب يكيتي بمدينة الحسكة، قبل أن يتدخل المواطنون من سكان الحي الكائن في ضاحية كردو بالمدينة ويمنعوهم من ذلك.

شهود عيان من مدينة الحسكة أفادوا ARA News أن «ثلاث شبان ملثمين حاولوا اقتحام مكتب يكيتي في حي الضاحية، ومعهم مادة البنزين بهدف حرق المكتب، إلا أن أهالي الحي تدخلوا ومنعوهم من ذلك وأخذوا البنزين منهم، لتأتي بعدها بنحو 10 دقائق دورية للآسايش وتقوم بأخذ علب البنزين من الأهالي وتقوم بوضع ورقة على باب المكتب تتضمن قرار الآسايش بإغلاق المكتب لحين الترخيص لدى الإدارة الذاتية».

كما قامت ‹الآسايش› بإغلاق مكتب PDK-S الغربي بمدينة الحسكة ومحليتي المجلس الوطني الكردي الشرقية والغربية.

وكانت هيئة الداخلية في ‹مقاطعة الجزيرة› قد أصدرت بلاغاً بمنح مهلة مدتها 24 ساعة للأحزاب الكردية في سوريا للترخيص لديها.

تأتي هذه الهجمات من قبل أنصار ‹الإدارة الذاتية› وإغلاق المكاتب التابعة للمجلس الوطني الكردي بعد ازدياد التوتر بين بيشمركة روج ووحدات حماية شنكال التبعة لحزب العمال الكردستاني في منطقة خانصور بالقرب من مدينة شنكال ذات الغالبية الايزيدية غربي للعراق على الحدود السورية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + six =

Top