اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على 97% من ساحل الموصل الغربيهجوم انتحاري لداعش يسفر عن مقتل 6 من ‹قسد› بريف الرقةقوات النظام تصل إلى مسافة 7 كم عن مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيقوات ‹الآسايش› تعتقل قياديين آخرين من ENKS في قامشلو‹قسد› تقترب من حصار سد البعث بعد سيطرتها على قرية جديدة بريف الرقةالشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ تفجير مانشسترالأمطار والعواصف تلحق أضراراً كبيرة بالمحاصيل الزراعية شمال شرقي سورياوحدات حماية الشعب تعلن مقتل 8 من عناصرها في الرقة وعفرينمبادرة في ألمانيا لتقريب وجهات النظر وتفعيل الحوار بين الأطراف الكردية السورية‹قسد› تسيطر على قرية جديدة بريف الرقة وتقتل 21 داعشياًانفجار سيارة مفخخة في حمص وإحباط أخرى في دمشقالشرطة البريطانية: ارتفاع حصيلة تفجير مانشستر إلى 22 قتيل و59 جريحالجيش التركي يعلن مقتل 4 من PKK في غارة على جبال قنديل شمالي العراقالخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي في أنقرة احتجاجاً على ‹تصرفات الأمن الأمريكي›بعد زيارة السعودية .. إيفانكا ووالدها يصليان أمام الحائط الغربي في القدسسقوط طائرة استطلاع إسرائيلية جنوبي لبنانإيران: واشنطن تسعى لحلب أموال السعوديةاشتباكات بين وحدات حماية شنكال وداعش‹قسد› تصل مشارف سد البعث وتسيطر على قرى جديدة بريف الرقةقوات النظام تواصل تقدمها نحو مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي

مسرور بارزاني في رسالة نوروز: يجب تسريع الخطى نحو استقلال كردستان

235169.jpg

مسرور بارزاني

ARA News / سالار قاسم – أربيل

هنئ مسرور بارزاني، مستشار مجلس الأمن القومي في إقليم كردستان العراق، اليوم الاثنين، الشعب الكردي بمناسبة ‹عيد النوروز›، مشدداً على ضرورة تسريع الخطى نحو استقلال كردستان.

بارزاني قال اليوم في برقية وجهها إلى ذوي الشهداء وقوات البيشمركة ومنتسبي المؤسسات التابعة للمجلس وقوات الشرطة وشعب كردستان، أن «المنطقة حالياً تشهد تغييرات متسارعة ، ننتظر أن تحمل معها غداً مشرقاً لشعبنا».

تابع بارزاني «لقد تغلب البيشمركة بشجاعتهم و تضحياتهم، ومواطني كردستان بصمودهم على جميع الصعاب»، ودعا «القوى و الأطراف السياسية في كردستان إلى مواجهة جميع المخاطر بموقف وإرادة موحدة، وروح وطنية مبنية على المحبة والولاء للأرض والقومية، بغية اجتياز هذه المرحلة وتحقيق ما سعى إليه الشهداء، من بناء وطن أبي وقوي وأن نسرع خطانا نحو الاستقلال، مستلهمين العزيمة من دماء شهدائنا ومآسي شعبنا من أنفال وإبادة جماعية».

في السياق هنأ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الاثنين ، رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، بمناسبة حلول ‹عيد نوروز›، معبراً عن أمله أن يعود ببشائر النصر على تنظيم ‹داعش›.

وقال العبادي في برقية تهنئة وجهها إلى بارزاني: «نقدم أكمل التهاني والتبريكات لمناسبة إطلالة أعياد نوروز.. آملين أن تحمل هذه الأعياد معها بشائر النصر النهائي على داعش».

يصادف يوم غد الثلاثاء، 21 من آذار/ مارس، ‹عيد نوروز›، العيد القومي للكرد.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =

Top