اّخر الأخبار
خسائر كبيرة للقوت العراقية في الموصل، واعتقالات تطال متعاونين مع التنظيمداعش يعلن مقتل جندي مصري وإعطاب دبابة وآليات عسكرية في العريش ورفحالحربي يحرق ريفي حماة وحمص، والنظام يتقدم شمالاً نحو خان شيخونمقتل 70 داعشي و12 مدني في الطبقة وريف الرقة الشماليبعد 42 عاماً على تأسيسه .. بشار الأسد يحل الاتحاد النسائي في سوريامقتل 35 داعشي غربي محافظة الأنبار في العراقأعلى نسبة مشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية منذ 40 عاماًقوات النظام تسيطر على مدينة حلفايا ومحيطها بريف حماةقصف إسرائيلي يسفر عن مقتل 3 من عناصر ميليشيات النظام السوريبعد انقطاع 4 سنوات، الرحلات البرية تعود إلى خط قامشلو – حلب – دمشقمواجهات عنيفة بين ‹قسد› وداعش في الطبقة، وحشود تركية مقابل تل أبيضمقتل 10 جنود أتراك خلال اشتباكات مع PKK في شرناخ وهكارياتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني يحيي عيد الصحافة الكردية في الحسكةداعش ينقل ‹عاصمته› السورية من الرقة إلى دير الزورالجيش اللبناني يعلن مقتل قيادي في داعش وأسر 10 آخرين قرب الحدود السوريةداعش يصعّد هجماته ضد ‹قسد› دخل مدينة الطبقة وأطراف سد الفراتالنظام السوري يفرج عن مئات المحتجزين في حلب، كان اعتقلهم مؤخراًبارزاني في يوم الصحافة الكردية: استثمروا أقلامكم لدعم استقلال كردستان‹قسد› تسيطر على 3 قرى وتقتل 49 داعشياً بينهم ‹أمير› شمال الرقةقوات النظام تبدأ عملية عسكرية كبيرة لتأمين ريف حلب الشمالي والغربي

مسرور بارزاني في رسالة نوروز: يجب تسريع الخطى نحو استقلال كردستان

235169.jpg

مسرور بارزاني

ARA News / سالار قاسم – أربيل

هنئ مسرور بارزاني، مستشار مجلس الأمن القومي في إقليم كردستان العراق، اليوم الاثنين، الشعب الكردي بمناسبة ‹عيد النوروز›، مشدداً على ضرورة تسريع الخطى نحو استقلال كردستان.

بارزاني قال اليوم في برقية وجهها إلى ذوي الشهداء وقوات البيشمركة ومنتسبي المؤسسات التابعة للمجلس وقوات الشرطة وشعب كردستان، أن «المنطقة حالياً تشهد تغييرات متسارعة ، ننتظر أن تحمل معها غداً مشرقاً لشعبنا».

تابع بارزاني «لقد تغلب البيشمركة بشجاعتهم و تضحياتهم، ومواطني كردستان بصمودهم على جميع الصعاب»، ودعا «القوى و الأطراف السياسية في كردستان إلى مواجهة جميع المخاطر بموقف وإرادة موحدة، وروح وطنية مبنية على المحبة والولاء للأرض والقومية، بغية اجتياز هذه المرحلة وتحقيق ما سعى إليه الشهداء، من بناء وطن أبي وقوي وأن نسرع خطانا نحو الاستقلال، مستلهمين العزيمة من دماء شهدائنا ومآسي شعبنا من أنفال وإبادة جماعية».

في السياق هنأ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الاثنين ، رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، بمناسبة حلول ‹عيد نوروز›، معبراً عن أمله أن يعود ببشائر النصر على تنظيم ‹داعش›.

وقال العبادي في برقية تهنئة وجهها إلى بارزاني: «نقدم أكمل التهاني والتبريكات لمناسبة إطلالة أعياد نوروز.. آملين أن تحمل هذه الأعياد معها بشائر النصر النهائي على داعش».

يصادف يوم غد الثلاثاء، 21 من آذار/ مارس، ‹عيد نوروز›، العيد القومي للكرد.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight − one =

Top