اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

مجلس ‹ديمقراطي› وقوات ‹آسايش› للرقة خلال الشهر القادم

ilham-ahmed.jpg

الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطي، إلهام أحمد

ARA News / سالار قاسم – أربيل

كشف مسؤولون في ‹الإدارة الذاتية› ومجلس سوريا الديمقراطي، في تصريحات إعلامية، اليوم السبت، عن تحضيرات مستمرة لتشكيل قوات ‹آسايش› ومجلس ‹ديمقراطي› لمدينة الرقة، والتي من المتوقع البدء باقتحامها قريباً.

مجلس الرقة

عواس علي، والذي كان يتولى منصب رئيس هيئة العدالة في المجلس التنفيذي التابع لـ ‹الإدارة الذاتية› في كوباني،  وهو كردي من محافظة الرقة قال في تصريحات نشرتها ‹رويترز› اليوم، إن مجلس المدينة الذي سيصبح هو عضواً فيه سيتم الإعلان عنه في أبريل / نيسان، وسيضم شيوخاً من عشائر محلية وأشخاصاً يعيشون في الوقت الراهن في المدينة سيتم تحديدهم عندما يكون من الآمن فعل ذلك.

وأوضح علي، إنه أحد شخصيتين كرديتين في لجنة مؤلفة من عشرة أشخاص تقوم بتشكيل مجلس الرقة، وإن دعوات الانضمام للمجلس أرسلت بالفعل لنحو مئة شخصية بارزة في الرقة.

وأضاف أن أهم شيء هو أن تلك الشخصيات لا صلة لها بالنظام، وأن من وقع عليهم الاختيار مقبولون اجتماعياً.

بدورها قالت إلهام أحمد، الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطي في تصريح للوكالة ذاتها «بالنسبة لتجهيز المجلس المحلي لإدارة المدينة فالأمر مكتمل تقريبا»، وأضافت أنهم مستعدون لإدارة المدينة لحين تحريرها بالكامل.

تابعت أحمد إن «السلطات المحلية ستوسع من نطاق المجلس بعد السيطرة على الرقة مثلما حدث في منبج».

قوات الأمن ‹الآسايش›

عن تشكيل قوات ‹آسايش› الرقة، تابع عواس علي، إن «مئات الأفراد يتلقون تدريباً بالفعل في عين عيسى شمالي الرقة للانضمام لقوة شرطة المدينة» التي وصفها بأنها قوة مدنية بحتة دون أي دور شبه عسكري.

وتابع «إن إدارة للأمن الداخلي ستكون موجودة في الرقة» وإن «هناك أفراد من التحالف الدولي يشرفون على التدريب».

كذلك أكدت إلهام أحمد، وجود عمليات تدريب لـ ‹الشرطة› في عين عيسى.

تأتي هذه التصريحات في ظل غموض يكتنف مصير المدينة وعملية السيطرة عليها والقوى التي ستشارك في طرد ‹داعش› منها، وسط رفض تركي لأي دور لقوات كردية، وإصرار أمريكي حتى الآن، على ما يبدو، في الاعتماد بشكل رئيس على ‹قسد› في العملية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + five =

Top