اّخر الأخبار
قصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينةتعرف على المرشحين لخلافة البغدادي في حال تأكد مقتلهنصر الله يهدد بمئات الآلاف من ‹المقاتلين العرب والمسلمين› في أية حرب مستقبلية مع إسرائيلإطلاق سراح أكثر من 200 معتقل في منبج والطبقة بمناسبة عيد الفطر‹قسد› تدمر 4 سيارات مفخخة وتقتل 14 داعشي في الرقةروسيا تقصف بصواريخ من البحر المتوسط أهدافاً لداعش بريف حماةالجيش التركي يعلن مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 36 آخرين خلال أسبوعهجوم لداعش غرب الأنبار يسفر عن مقتل وجرح 19 مدنيمن مطالب الدول المقاطعة لقطر: إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركيةالجيش التركي يعلن مقتل عناصر من PKK في غارات جوية على شمالي العراقالأمم المتحدة تناشد جميع الأطراف لحماية المدنيين في الرقةروسيا تؤكد مقتل البغدادي ‹بدرجة كبيرة من الثقة›

كندا تخصص 28 مليون دولار للاجئين الراغبين بالعودة إلى مناطقهم في سوريا والعراق

14907174_10154721473343872_697765533454548524_n.jpg

رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو يستقبل لاجئين سوريين

ARA News / سالار قاسم – أربيل

أعلنت كندا، اليوم السبت، أنها خصصت 28 مليون دولار للاجئين السوريين والعراقيين لديها، ممن يرغب منهم بالعودة إلى مناطقهم ‹المحررة› من تنظيم الدولة الإسلامية.
وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، قالت في بيان لها، أن «بلادها ستواصل مكافحة تنظيم داعش، ومساعدة المتأثرين من الأزمات الراهنة في المنطقة»، لافتة إلى أن «دعم المدنيين سيساعد في تلبية احتياجاتهم العاجلة، فضلًا عن مساعدة الراغبين بالعودة إلى منازلهم».

نوه البيان،أن «كندا مصصمة على إلحاق الهزيمة بداعش، ومساعدة الأطفال والنساء والرجال المتأثرين من الصراعات»، مضيفاً «سنواصل دعم شعوب الشرق الأوسط، والعمل مع الشركاء في التحالف الدولي لهزيمة داعش».

وتمكنت قوات ‹درع الفرات› المدعومة من الجيش التركي خلال الأشهر الماضية، من استعادة مساحات واسعة من الأراضي شمالي سوريا من تنظيم ‹داعش›، تمتد بين مدينتي جرابلس وإعزاز، كما سيطرت مؤخراً على مدينة الباب بريف حلب.

كما تمكنت القوات العراقية المكونة من الجيش الاتحادي والشرطة والبيشمركة الكردية والحشد الشعبي، من استعادة مناطق واسعة في محافظتي نينوى والأنبار من تنظيم ‹داعش›.

وكانت كندا استقبلت في عام 2016، نفس العدد الذي تعتزم استقباله العام الحالي، ما يشكل زيادة بنحو 40 ألف لاجئ، مقارنة بـ 260 ألف لاجئ كانت تستقبلهم على أساس سنوي في الفترة الممتدة بين 2011 و2015.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one + 5 =

Top