اّخر الأخبار
‹قسد› تقترب من حصار سد البعث بعد سيطرتها على قرية جديدة بريف الرقةالشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ تفجير مانشسترالأمطار والعواصف تلحق أضراراً كبيرة بالمحاصيل الزراعية شمال شرقي سورياوحدات حماية الشعب تعلن مقتل 8 من عناصرها في الرقة وعفرينمبادرة في ألمانيا لتقريب وجهات النظر وتفعيل الحوار بين الأطراف الكردية السورية‹قسد› تسيطر على قرية جديدة بريف الرقة وتقتل 21 داعشياًانفجار سيارة مفخخة في حمص وإحباط أخرى في دمشقالشرطة البريطانية: ارتفاع حصيلة تفجير مانشستر إلى 22 قتيل و59 جريحالجيش التركي يعلن مقتل 4 من PKK في غارة على جبال قنديل شمالي العراقالخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي في أنقرة احتجاجاً على ‹تصرفات الأمن الأمريكي›بعد زيارة السعودية .. إيفانكا ووالدها يصليان أمام الحائط الغربي في القدسسقوط طائرة استطلاع إسرائيلية جنوبي لبنانإيران: واشنطن تسعى لحلب أموال السعوديةاشتباكات بين وحدات حماية شنكال وداعش‹قسد› تصل مشارف سد البعث وتسيطر على قرى جديدة بريف الرقةقوات النظام تواصل تقدمها نحو مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيداعش بصدد تسليم مخيم اليرموك جنوبي دمشق للنظام السوريالشرطة التركية تقتل داعشيين في أنقرةترامب: على الدول الإسلامية أن تأخذ زمام المبادرة في مكافحة التطرفالقوات العراقية تحرر 3 ايزيديات في الجانب الغربي من الموصل

كندا تخصص 28 مليون دولار للاجئين الراغبين بالعودة إلى مناطقهم في سوريا والعراق

14907174_10154721473343872_697765533454548524_n.jpg

رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو يستقبل لاجئين سوريين

ARA News / سالار قاسم – أربيل

أعلنت كندا، اليوم السبت، أنها خصصت 28 مليون دولار للاجئين السوريين والعراقيين لديها، ممن يرغب منهم بالعودة إلى مناطقهم ‹المحررة› من تنظيم الدولة الإسلامية.
وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، قالت في بيان لها، أن «بلادها ستواصل مكافحة تنظيم داعش، ومساعدة المتأثرين من الأزمات الراهنة في المنطقة»، لافتة إلى أن «دعم المدنيين سيساعد في تلبية احتياجاتهم العاجلة، فضلًا عن مساعدة الراغبين بالعودة إلى منازلهم».

نوه البيان،أن «كندا مصصمة على إلحاق الهزيمة بداعش، ومساعدة الأطفال والنساء والرجال المتأثرين من الصراعات»، مضيفاً «سنواصل دعم شعوب الشرق الأوسط، والعمل مع الشركاء في التحالف الدولي لهزيمة داعش».

وتمكنت قوات ‹درع الفرات› المدعومة من الجيش التركي خلال الأشهر الماضية، من استعادة مساحات واسعة من الأراضي شمالي سوريا من تنظيم ‹داعش›، تمتد بين مدينتي جرابلس وإعزاز، كما سيطرت مؤخراً على مدينة الباب بريف حلب.

كما تمكنت القوات العراقية المكونة من الجيش الاتحادي والشرطة والبيشمركة الكردية والحشد الشعبي، من استعادة مناطق واسعة في محافظتي نينوى والأنبار من تنظيم ‹داعش›.

وكانت كندا استقبلت في عام 2016، نفس العدد الذي تعتزم استقباله العام الحالي، ما يشكل زيادة بنحو 40 ألف لاجئ، مقارنة بـ 260 ألف لاجئ كانت تستقبلهم على أساس سنوي في الفترة الممتدة بين 2011 و2015.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + eight =

Top