اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

كرد سوريا يستذكرون انتفاضة آذار 2004، وسط مضايقات ومنغصات

-في-الدرباسية.jpg

وقفة في ذكرى انتفاضة آذار في الدرباسية

ARA News/ مير يعقوب – كركي لكي

أحيا اليوم الأحد، مؤيدو المجلس الوطني الكردي في المناطق ذات الغالبية الكردية من سوريا، الذكرى السنوية 13 لانتفاضة 12 آذار عام 2004 ضد النظام السوري، والتي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى عدا المعتقلين.

فقد تم إحياء الذكرى في مناطق ديريك / المالكية وكركي لكي / معبدة والدرباسبة وقامشلو / القامشلي، وباقي المناطق الأخرى، كما أحيا الذكرى الكرد السوريين في المهجر.

فيما تعرض مناصروا المجلس لمضايقات من مسلحين تابعين لقوات ‹الإدارة الذاتية›، حيث انهالت تلك القوات بالضرب على أنصار ومؤيدي المجلس الوطني في قامشلو، وتمت محاصرة محلية المجلس في ديريك.

الناشط السياسي مصطفى شاهين تحدث بالصدد لـ ARA News قائلاً: «كنا بنظام مستبد قوبلنا بالآخر، وحالياً سلطة PYD تمارس انتهاكات أسوأ مماكان يمارسها النظام البعثي بحق الكرد السوريين، وكل هذه الأمور لن تنال من عزيمتنا وسنستمر في النضال من أجل تحقيق تطلعات الشعب الكردي في الحرية والكرامة».

جاء هذا، فيما نظمت ‹الإدارة الذاتية› أيضاً فعاليات ومسيرات عدة في مناطق سيطرتها بنفس المناسبة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 7 =

Top