اّخر الأخبار
حادث مروري بريف عفرين يسفر عن وفاة إمرأة وإصابة 12 آخرينالقوات العراقية تقتحم آخر مناطق سيطرة داعش غربي الموصلآلاف النازحين يصلون مناطق سيطرة ‹قسد› في الرقة وعفرينمقتل جنرال في الحرس الثوري الإيراني خلال اشتباكات غرب الموصلممثلية ENKS في إقليم كردستان تنظم وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيينروسيا وإيران وتركيا تبدأ برسم حدود مناطق خفض التصعيد في سوريامقتل 46 داعشي بقصف جوي غرب الموصلمقتل جندي أمريكي، وفرنسا تكشف وجود قواتها الخاصة شمالي سورياهجوم جديد على أقباط مصر يسفر عن أكثر من 50 قتيل وجريحتصعيد في تركيا .. قتلى وجرحى من الجيش وPKK في هكاري وجبال تندروكغارات التحالف توقع 35 قتيلاً من المدنيين بريف دير الزور‹قسد› تصل المدخل الشمالي لسد البعث وتقتل عشرات الدواعش في قرية ميسلون شمال الرقةجاويش أوغلو: هدف PKK هو السيطرة على الرقة لا محاربة داعشحسن نصر الله: السعودية ستخسر أي حرب ضد إيرانإبراهيم برو: يجب العمل على نسف الإدارة الذاتية‹YPG› تقتل جندياً تركياً بريف عفرينقتلى وجرحى من الجيش التركي في اشتباكات مع PKK في آغريحلف الناتو يعلن الانضمام إلى التحالف الدولي المناهض لداعشميليشيات الحشد الشعبي تطلق عملية للسيطرة على قضاء البعاج شمال الموصلقيادة ‹غضب الفرات› تمدد مهلتها لداعش حتى نهاية هذا الشهر قبل اقتحام الرقة

قرار ألمانيا حظر صور أوجلان .. ‹حبر على ورق›

183172.jpg

مظاهرة لأنصار PKK في فرانكفورت بألمانيا

ARA News / جان نصرو – الريحانية

لم تمر أيام قليلة على قرار الداخلية الألمانية بحظر صور زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، و33 شعار تابع للحزب وتنظيماته، حتى تظاهر اليوم السبت، الآلاف من أنصار الحزب في مدينة ألمانية رافعين صور أوجلان وأعلام PKK.

إذ شهدت مدينة فرانكفورت اليوم، في أكثر من نقطة، تجمعات ومسيرات لأنصار حزب العمال الكردستاني، رافعين صور زعيم الحزب وأعلامه، في فعاليات مرخصة من الشرطة الألمانية ومرافقتها، والتي أغلقت العديد من الشوارع في المدينة بسبب هذه الفعاليات.

وقالت شرطة فرانكفورت في بيان، أن «الفعاليات نظمت تحت شعارات (نوروز)، و(الحرية لأوجلان) و(الحرية لكردستان)، وشارك فيها حوالي 9 آلاف شخص».

وأثار المتظاهرون الذين رددوا شعارات مناهضة لتركيا، غضباً رسمياً في أنقرة، والتي اتهم إعلامها الرسمي برلين باتباع «سياسة مزدوجة» في التعامل مع الساسة الأتراك وأنصار PKK.

وكانت ألمانيا قد منعت مؤخراً العديد من الساسة والوزراء الأتراك من المشاركة في فعاليات تخص الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية التركية.

كانت برلين قد وسعت مؤخراً قرارها القديم بمنع فعاليات PKK والساري منذ عام 1993، بمنع رفع صور عبد الله أوجلان والعشرات من رايات وشعارات الحزب وتنظيماته.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × four =

Top