اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

ضابط في بيشمركة روج آفا لـ ARA News: نرفض التصعيد، والمفاوضات مستمرة مع PKK

2510169.jpg

بيشمركة روجآفا - ARA News

ARA News/ علي عيسى – دهوك

لاتزال ناحية خانصور التابعة لناحية شنكال بإقليم كردستان العراق تشهد حالة من التوتر بعد من الاشتباكات التي حصلت بين قوات بيشمركة روج آفا وقوات حماية شنكال أمس الجمعة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المقاتلين من الطرفين.

فيما لاتزال المفاوضات بين الطرفين مستمرة للوصل لحل لهذه الأزمة بإشراف من وزارة البيشمركة في إقليم كردستان العراق وممثلين عن حزب العمال الكردستاني في شنكال.

تحركات البيشمركة

حول الموضوع، صرح لـ ARA News الملازم في قوات بيشمركة روج آفا سعدون سينو حيث قال: «إن هدفنا الأساسي هو حماية الحدود، وإن تحركنا ليس ضد أي طرف بل على العكس تماماً مهمتنا الأساسية هي حماية أمن أرض وشعب كردستان، ولا يحق لأي طرف كان أن يتدخل في ما يخص تحركاتنا العسكرية واختيارنا لمواقع تمركز قواتنا، لأن تقدير أمر تحركنا من وإلى أي موقع عائد إلى قيادتنا في فرمانده الزيرفاني، وكل من يحاول التدخل أو عرقلة انتشارنا الهادف إلى تعزيز أمن إقليم كردستان إنما يريد عن سابق إصرار خلق الفتنة والدفع إلى الإقتتال».

نرفض التصعيد

أردف سينو «نحن في بشمركة كردستان رفضنا ونرفض التصعيد نحو المواجهات المسلحة، سلاحنا موجه فقط إلى أعداء شعبنا وخاصة إرهابيي داعش، أما أن يحاول العمال الكردستاني تحت شعارات ومقولات وفلسفات لا قوميه خادمة لأعداء كردستان، وأن يقوم بفرض وصايته على مصير وأمن ومستقبل كردستان والشعب الكردي، فهو أمر مرفوض جملة وتفصيلاً».

وشدد سينو بالقول: «إن وجودنا في هذه المناطق وجود قانوني وشرعي، أما تواجد العمال الكردستاني فهو غير قانوني وغير شرعي، والأجدى بهم إن كان فعلاً يهمهم أمن كردستان الانسحاب من شنكال وغيرها من مناطق إقليم كردستان».

المفاوضات مستمرة

وأوضح «إن تعرضهم لنا في تنقلاتنا صباح يوم الأمس وإطلاقهم النار بشكل مباشر على قواتنا دفعت بنا للرد عليهم بالمثل وردعهم»، وأكد أن «المفاوضات ما بين قيادتنا كبيشمركة كردستان وقياده العمال الكوردستاني مستمرة وأي قرار يصدر عن قيادتنا سنلتزم به مهما كان».

كانت قوات بيشمركة روج آفا أكدت عبر تصريحات رسمية لقادتها بأن توجه قواتها إلى منطقة خانصور يأتي ضمن تحركاتها الاعتيادية والطبيعية ومن أجل حماية الزاوية الحدودية التي كان يتم استغلالها من بعض الأشخاص في عمليات التهريب التي كانت خارجة عن الرقابة والقانون في تلك المنطقة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 1 =

Top