اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

روسيا تستدعي السفير الإسرائيلي لديها للاحتجاج على قصف سوريا

15230565_10154809343903872_3479036320421616956_n.jpg

الطيران الحربي الإسرائيلي

ARA News / سمير الحاج – دمشق

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، استدعاء السفير الإسرائيلي في موسكو للاحتجاج على الغارات الجوية التي شنتها طائرات إسرائيلية في سوريا، قبل أيام.

وقالت مصادر إعلامية روسية اليوم، أن «وزارة الخارجية الروسية استدعت السفير الإسرائيلي في موسكو للاحتجاج على ضربة جوية إسرائيلية قرب مدينة تدمر السورية».

وضافت أن «السفير جاري كورين استدعي لمباحثات في مقر الوزارة يوم الجمعة».

وكان النظام السوري قد أعلن الجمعة، إسقاط طائرة حربية إسرائيلية وإصابة أخرى، فيما نفت إسرائيل هذه الأنباء.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام ‹سانا› عن القيادة العامة للجيش السوري قولها في بيان: «4 طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت عند الساعة 2:40 فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي».

وبينت أن «وسائط دفاعنا الجوي تصدت لها وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار».

واعتبرت قيادة الجيش أن «هذا الاعتداء السافر يأتي إمعانا من العدو الصهيوني في دعم عصابات داعش الإرهابية ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة التشويش على انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية»، وشددت على «عزم القيادة العامة للجيش على التصدي لأي محاولة للعدوان الصهيوني على أي جزء من أراضي الجمهورية العربية السورية وسيتم الرد عليها مباشرة بكل الوسائط الممكنة».

بدوره قال الجيش الإسرائيلي حينها، إنه أسقط صاروخاً من عدة صواريخ مضادة للطائرات أطلقت يوم الجمعة على قوته الجوية العاملة في سوريا، نافياً بذلك نبأ سقوط الطائرة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه تم اعتراض أحد الصواريخ المضادة للطائرات. وسمع دوي الانفجار لمسافة وصلت إلى القدس. ولم ترد تقارير عن ضحايا أو تلفيات.

أضاف البيان الإسرائيلي «استهدفت القوة الجوية الإسرائيلية الليلة الماضية عدداً من الأهداف في سوريا. وأطلق عدد من الصواريخ المضادة للطائرات من سوريا عقب المهمة، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي أحدها».

ويعتبر مراقبون استدعاء موسكو السفير الإسرائيلي للاحتجاج على قصف سوريا، دليلاً آخر على «الوصاية الروسية الكاملة على سوريا».

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × five =

Top