اّخر الأخبار
الجيش التركي يعلن مقتل عناصر من PKK في غارات جوية على شمالي العراقالأمم المتحدة تناشد جميع الأطراف لحماية المدنيين في الرقةروسيا تؤكد مقتل البغدادي ‹بدرجة كبيرة من الثقة›روسيا وتركيا بصدد نشر قوات في إدلبخسائر كبيرة لحزب الله والميليشيات الشيعية في البادية السوريةواشنطن تبلغ أنقرة بالأسلحة المقدمة لـ YPG وتتعهد باسترجاعهاالقوات العراقية تتقدم في حي المشاهدة  بعد تفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء التاريخيةداعش يشن سلسلة هجمات انتحارية ضد ‹قسد› في الرقةتعزيزات عسكرية تركية إلى ريف حلب الشماليالبرلمان الألماني يقر نقل القوات الألمانية من إنجرليك التركية إلى الأردنالرئيس الفرنسي: لا بديل شرعي للأسد في سوريابارزاني: الذين قطعوا قوت شعب كردستان هم من قرروا تقسيم العراق‹قسد› تتقدم في حي القادسية غربي الرقة وتدمر نفقاً لداعشالقوات العراقية تتقدم وسط الموصل القديمة وتقترب من جامع النوريفي قرار مفاجئ .. الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في السعوديةPKK يعلن مقتل 20 جندي تركي وتدمير 3 آليات في هكاريالجيش التركي يعلن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر لـ PKKعائلة معتقل لدى قوات الآسايش تناشد للإفراج عنهالقوات العراقية تحاصر داعش في البلدة القديمة بالموصلالمعارك تتواصل بين المعارضة و‹قسد›، وقتلى بهجوم انتحاري في مدينة الباب

روسيا تستدعي السفير الإسرائيلي لديها للاحتجاج على قصف سوريا

15230565_10154809343903872_3479036320421616956_n.jpg

الطيران الحربي الإسرائيلي

ARA News / سمير الحاج – دمشق

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، استدعاء السفير الإسرائيلي في موسكو للاحتجاج على الغارات الجوية التي شنتها طائرات إسرائيلية في سوريا، قبل أيام.

وقالت مصادر إعلامية روسية اليوم، أن «وزارة الخارجية الروسية استدعت السفير الإسرائيلي في موسكو للاحتجاج على ضربة جوية إسرائيلية قرب مدينة تدمر السورية».

وضافت أن «السفير جاري كورين استدعي لمباحثات في مقر الوزارة يوم الجمعة».

وكان النظام السوري قد أعلن الجمعة، إسقاط طائرة حربية إسرائيلية وإصابة أخرى، فيما نفت إسرائيل هذه الأنباء.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام ‹سانا› عن القيادة العامة للجيش السوري قولها في بيان: «4 طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت عند الساعة 2:40 فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي».

وبينت أن «وسائط دفاعنا الجوي تصدت لها وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار».

واعتبرت قيادة الجيش أن «هذا الاعتداء السافر يأتي إمعانا من العدو الصهيوني في دعم عصابات داعش الإرهابية ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة التشويش على انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية»، وشددت على «عزم القيادة العامة للجيش على التصدي لأي محاولة للعدوان الصهيوني على أي جزء من أراضي الجمهورية العربية السورية وسيتم الرد عليها مباشرة بكل الوسائط الممكنة».

بدوره قال الجيش الإسرائيلي حينها، إنه أسقط صاروخاً من عدة صواريخ مضادة للطائرات أطلقت يوم الجمعة على قوته الجوية العاملة في سوريا، نافياً بذلك نبأ سقوط الطائرة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه تم اعتراض أحد الصواريخ المضادة للطائرات. وسمع دوي الانفجار لمسافة وصلت إلى القدس. ولم ترد تقارير عن ضحايا أو تلفيات.

أضاف البيان الإسرائيلي «استهدفت القوة الجوية الإسرائيلية الليلة الماضية عدداً من الأهداف في سوريا. وأطلق عدد من الصواريخ المضادة للطائرات من سوريا عقب المهمة، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي أحدها».

ويعتبر مراقبون استدعاء موسكو السفير الإسرائيلي للاحتجاج على قصف سوريا، دليلاً آخر على «الوصاية الروسية الكاملة على سوريا».

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − 10 =

Top