اّخر الأخبار
وليد المعلم: مصر لديها رغبة صادقة في تعزيز التعاون مع سوريامقتل 7 جنود أتراك وإصابة 12 آخرين في اشتباكات مع PKK خلال أسبوعقصف عنيف يستهدف ريف عفرين ومناطق ‹الشهباء› مع تحليق للطيران التركيفيلق الرحمن يوقع اتفاق هدنة مع روسيا في غوطة دمشق الشرقيةمنظمة ‹أطباء بلا حدود› تجهز المشفى الوطني بالحسكة بعد أن أهمله النظامداعش يهاجم منزل ضابط شرطة شمال كركوك ويقتل 7 من عائلته‹قسد› تقتل 21 داعشياً وتحرر 50 مدنياً في الرقةقصف صاروخي على مركز مدينة عفرين يسفر عن أضرار ماديةارتفاع حصيلة الهجوم ‹الإرهابي› في برشلونة الإسبانية إلى 13 قتيل و 20 جريحبارزاني: على أمريكا أن تتفهم قرار وإرادة شعب كردستانالبيشمركة تقتل ‹أميراً› من داعش جنوب كركوكوفد من التحالف الدولي يلتقي مجلس الرقة المدني والعشائر في عين عيسىالصليب الأحمر بصدد إجراء إصلاحات عاجلة في سد الفراتتركيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى منطقة البابالأسد يصدر مرسوماً بمنح طلاب الجامعات السورية دورة امتحانية وعاماً إضافياً‹قسد› تحرر 300 مدني في الرقة وتقتل 78 داعشياًقصف مدفعي وصاروخي على ريف عفرين ومناطق ‹الشهباء›أنباء عن مقتل عشرات المدنيين في غارات للتحالف على مدينة الرقةوفد إقليم كردستان: لا أحد في بغداد يعارض حق الكرد في تقرير المصيروحدات حماية الشعب تكشف سجلات 7 من عناصرها فقدوا حياتهم في الرقة

داعش يأسر 9 ضباط عراقيين بينهم عقيد غرب الموصل

20121611.jpg

من معركة الموصل

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الاثنين، أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية تمكنوا من أسر عقيد إضافة إلى ثمانية  ضباط شرطة في غرب مدينة الموصل، بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وأوضح مسؤول بوزارة الداخلية العراقية في تصريحات إعلامية، أن عملية الأسر جرت حوالي الساعة الثالثة صباحاً في حي باب الجديد بالموصل، بعدما نفدت ذخيرتهم، مشيراً إلى  إن مكان الضباط غير معروف حتى الآن.

إلى ذلك تواصل القوات العراقية تقدمها  بهدف استعادة السيطرة على المدينة القديمة في قلب الجانب الغربي للموصل، حيث يتواجد آلاف المدنيين في هذا الجانب من المدينة التي تعد آخر أكبر معاقل تنظيم داعش في البلاد.

وقال قائد عمليات ‹قادمون يا نينوى› الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان إن قوات مكافحة الإرهاب في الجزء الغربي من مدينة الموصل  تمكنت من استعادة حي الرسالة، في الجانب الغربي من المدينة.

من جانبها، أعلنت الحكومة العراقية، اليوم، فرار أكثر من 180 ألف شخص من الجانب الغربي لمدينة الموصل منذ انطلاق العمليات العسكرية الشهر الماضي لطرد تنظيم ‹داعش›.

وقال وزير الهجرة والمهجرين جاسم الجاف في بيان، إنه تم إيواء 11 ألفا في مخيمات خصصتها الوزارة لهم، وإسكان سبعين ألفا آخرين مع المجتمع المضيف في الجانب الشرقي للموصل.

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية أعلنت قبل أيام ارتفاع عدد النازحين من مدينة الموصل بشقيها الشرقي والغربي منذ بدء المعارك منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى نحو أربعمئة ألف نازح.

وبدأت الحكومة العراقية، مدعومة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، حملة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل منذ 5 أشهر. وتمكن الجيش العراقي السيطرة على شرقي المدينة ونصف المنطقة الغربية في الضفة المقابلة لنهر دجلة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 12 =

Top