اّخر الأخبار
جاويش أوغلو: هدف PKK هو السيطرة على الرقة لا محاربة داعشحسن نصر الله: السعودية ستخسر أي حرب ضد إيرانإبراهيم برو: يجب العمل على نسف الإدارة الذاتية‹YPG› تقتل جندياً تركياً بريف عفرينقتلى وجرحى من الجيش التركي في اشتباكات مع PKK في آغريحلف الناتو يعلن الانضمام إلى التحالف الدولي المناهض لداعشميليشيات الحشد الشعبي تطلق عملية للسيطرة على قضاء البعاج شمال الموصلقيادة ‹غضب الفرات› تمدد مهلتها لداعش حتى نهاية هذا الشهر قبل اقتحام الرقةمقتل شرطي تركي وإصابة آخرين في اشتباكات مع PKK بولاية شرناخمقتل 16 مدني في غارة للتحالف على قرية بريف الرقة300 عائلة من نازحي الموصل تصل إلى مناطق سيطرة البيشمركةمسن من أنصار ENKS يفقد حياته في سجون آسايش عفرينالقوات العراقية تسيطر على 97% من ساحل الموصل الغربيهجوم انتحاري لداعش يسفر عن مقتل 6 من ‹قسد› بريف الرقةقوات النظام تصل إلى مسافة 7 كم عن مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيقوات ‹الآسايش› تعتقل قياديين آخرين من ENKS في قامشلو‹قسد› تقترب من حصار سد البعث بعد سيطرتها على قرية جديدة بريف الرقةالشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ تفجير مانشسترالأمطار والعواصف تلحق أضراراً كبيرة بالمحاصيل الزراعية شمال شرقي سورياوحدات حماية الشعب تعلن مقتل 8 من عناصرها في الرقة وعفرين

داعش يأسر 9 ضباط عراقيين بينهم عقيد غرب الموصل

20121611.jpg

من معركة الموصل

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الاثنين، أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية تمكنوا من أسر عقيد إضافة إلى ثمانية  ضباط شرطة في غرب مدينة الموصل، بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وأوضح مسؤول بوزارة الداخلية العراقية في تصريحات إعلامية، أن عملية الأسر جرت حوالي الساعة الثالثة صباحاً في حي باب الجديد بالموصل، بعدما نفدت ذخيرتهم، مشيراً إلى  إن مكان الضباط غير معروف حتى الآن.

إلى ذلك تواصل القوات العراقية تقدمها  بهدف استعادة السيطرة على المدينة القديمة في قلب الجانب الغربي للموصل، حيث يتواجد آلاف المدنيين في هذا الجانب من المدينة التي تعد آخر أكبر معاقل تنظيم داعش في البلاد.

وقال قائد عمليات ‹قادمون يا نينوى› الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان إن قوات مكافحة الإرهاب في الجزء الغربي من مدينة الموصل  تمكنت من استعادة حي الرسالة، في الجانب الغربي من المدينة.

من جانبها، أعلنت الحكومة العراقية، اليوم، فرار أكثر من 180 ألف شخص من الجانب الغربي لمدينة الموصل منذ انطلاق العمليات العسكرية الشهر الماضي لطرد تنظيم ‹داعش›.

وقال وزير الهجرة والمهجرين جاسم الجاف في بيان، إنه تم إيواء 11 ألفا في مخيمات خصصتها الوزارة لهم، وإسكان سبعين ألفا آخرين مع المجتمع المضيف في الجانب الشرقي للموصل.

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية أعلنت قبل أيام ارتفاع عدد النازحين من مدينة الموصل بشقيها الشرقي والغربي منذ بدء المعارك منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى نحو أربعمئة ألف نازح.

وبدأت الحكومة العراقية، مدعومة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، حملة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل منذ 5 أشهر. وتمكن الجيش العراقي السيطرة على شرقي المدينة ونصف المنطقة الغربية في الضفة المقابلة لنهر دجلة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five + seventeen =

Top