اّخر الأخبار
خسائر كبيرة للقوت العراقية في الموصل، واعتقالات تطال متعاونين مع التنظيمداعش يعلن مقتل جندي مصري وإعطاب دبابة وآليات عسكرية في العريش ورفحالحربي يحرق ريفي حماة وحمص، والنظام يتقدم شمالاً نحو خان شيخونمقتل 70 داعشي و12 مدني في الطبقة وريف الرقة الشماليبعد 42 عاماً على تأسيسه .. بشار الأسد يحل الاتحاد النسائي في سوريامقتل 35 داعشي غربي محافظة الأنبار في العراقأعلى نسبة مشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية منذ 40 عاماًقوات النظام تسيطر على مدينة حلفايا ومحيطها بريف حماةقصف إسرائيلي يسفر عن مقتل 3 من عناصر ميليشيات النظام السوريبعد انقطاع 4 سنوات، الرحلات البرية تعود إلى خط قامشلو – حلب – دمشقمواجهات عنيفة بين ‹قسد› وداعش في الطبقة، وحشود تركية مقابل تل أبيضمقتل 10 جنود أتراك خلال اشتباكات مع PKK في شرناخ وهكارياتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني يحيي عيد الصحافة الكردية في الحسكةداعش ينقل ‹عاصمته› السورية من الرقة إلى دير الزورالجيش اللبناني يعلن مقتل قيادي في داعش وأسر 10 آخرين قرب الحدود السوريةداعش يصعّد هجماته ضد ‹قسد› دخل مدينة الطبقة وأطراف سد الفراتالنظام السوري يفرج عن مئات المحتجزين في حلب، كان اعتقلهم مؤخراًبارزاني في يوم الصحافة الكردية: استثمروا أقلامكم لدعم استقلال كردستان‹قسد› تسيطر على 3 قرى وتقتل 49 داعشياً بينهم ‹أمير› شمال الرقةقوات النظام تبدأ عملية عسكرية كبيرة لتأمين ريف حلب الشمالي والغربي

داعش يأسر 9 ضباط عراقيين بينهم عقيد غرب الموصل

20121611.jpg

من معركة الموصل

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الاثنين، أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية تمكنوا من أسر عقيد إضافة إلى ثمانية  ضباط شرطة في غرب مدينة الموصل، بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وأوضح مسؤول بوزارة الداخلية العراقية في تصريحات إعلامية، أن عملية الأسر جرت حوالي الساعة الثالثة صباحاً في حي باب الجديد بالموصل، بعدما نفدت ذخيرتهم، مشيراً إلى  إن مكان الضباط غير معروف حتى الآن.

إلى ذلك تواصل القوات العراقية تقدمها  بهدف استعادة السيطرة على المدينة القديمة في قلب الجانب الغربي للموصل، حيث يتواجد آلاف المدنيين في هذا الجانب من المدينة التي تعد آخر أكبر معاقل تنظيم داعش في البلاد.

وقال قائد عمليات ‹قادمون يا نينوى› الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان إن قوات مكافحة الإرهاب في الجزء الغربي من مدينة الموصل  تمكنت من استعادة حي الرسالة، في الجانب الغربي من المدينة.

من جانبها، أعلنت الحكومة العراقية، اليوم، فرار أكثر من 180 ألف شخص من الجانب الغربي لمدينة الموصل منذ انطلاق العمليات العسكرية الشهر الماضي لطرد تنظيم ‹داعش›.

وقال وزير الهجرة والمهجرين جاسم الجاف في بيان، إنه تم إيواء 11 ألفا في مخيمات خصصتها الوزارة لهم، وإسكان سبعين ألفا آخرين مع المجتمع المضيف في الجانب الشرقي للموصل.

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية أعلنت قبل أيام ارتفاع عدد النازحين من مدينة الموصل بشقيها الشرقي والغربي منذ بدء المعارك منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى نحو أربعمئة ألف نازح.

وبدأت الحكومة العراقية، مدعومة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، حملة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل منذ 5 أشهر. وتمكن الجيش العراقي السيطرة على شرقي المدينة ونصف المنطقة الغربية في الضفة المقابلة لنهر دجلة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − 5 =

Top