اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

داعش يأسر 9 ضباط عراقيين بينهم عقيد غرب الموصل

20121611.jpg

من معركة الموصل

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الاثنين، أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية تمكنوا من أسر عقيد إضافة إلى ثمانية  ضباط شرطة في غرب مدينة الموصل، بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وأوضح مسؤول بوزارة الداخلية العراقية في تصريحات إعلامية، أن عملية الأسر جرت حوالي الساعة الثالثة صباحاً في حي باب الجديد بالموصل، بعدما نفدت ذخيرتهم، مشيراً إلى  إن مكان الضباط غير معروف حتى الآن.

إلى ذلك تواصل القوات العراقية تقدمها  بهدف استعادة السيطرة على المدينة القديمة في قلب الجانب الغربي للموصل، حيث يتواجد آلاف المدنيين في هذا الجانب من المدينة التي تعد آخر أكبر معاقل تنظيم داعش في البلاد.

وقال قائد عمليات ‹قادمون يا نينوى› الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان إن قوات مكافحة الإرهاب في الجزء الغربي من مدينة الموصل  تمكنت من استعادة حي الرسالة، في الجانب الغربي من المدينة.

من جانبها، أعلنت الحكومة العراقية، اليوم، فرار أكثر من 180 ألف شخص من الجانب الغربي لمدينة الموصل منذ انطلاق العمليات العسكرية الشهر الماضي لطرد تنظيم ‹داعش›.

وقال وزير الهجرة والمهجرين جاسم الجاف في بيان، إنه تم إيواء 11 ألفا في مخيمات خصصتها الوزارة لهم، وإسكان سبعين ألفا آخرين مع المجتمع المضيف في الجانب الشرقي للموصل.

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية أعلنت قبل أيام ارتفاع عدد النازحين من مدينة الموصل بشقيها الشرقي والغربي منذ بدء المعارك منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى نحو أربعمئة ألف نازح.

وبدأت الحكومة العراقية، مدعومة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، حملة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل منذ 5 أشهر. وتمكن الجيش العراقي السيطرة على شرقي المدينة ونصف المنطقة الغربية في الضفة المقابلة لنهر دجلة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × one =

Top