اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

حسني مبارك طليقاً خلال الأسبوع الجاري

11392880_10153395707808872_1876700009315174031_n.jpg

الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك مع نجليه علاء وجمال داخل قفص الاتهام

ARA News/ سيبر حاجي – الحسكة

أكدت مصادر قضائية في جمهورية مصر العربية، إن النيابة العامة في مصر قررت اليوم الاثنين الإفراج عن الرئيس الأسبق حسني مبارك المحتجز في مستشفى عسكري، وذلك بعد أكثر من أسبوع على صدور حكم نهائي ببراءته في القضية المعروفة بقضية قتل المتظاهرين.

وأصدرت محكمة النقض، وهي أعلى محكمة مدنية في البلاد في الثاني من مارس / آذار الجاري، حكماً نهائياً ببراءة مبارك من تهمة الاشتراك في قتل متظاهرين إبان الانتفاضة التي أنهت حكمه الذي استمر 30 عاماً، ومن المنتظر إطلاق سراحه خلال الأسبوع الجاري.

الناشط السياسي الكردي هجار معو تحدث معقباً لـARA News  «لاشك أن الرئيس في أي دولة وبحكم ترأسه للسلطة التنفيذية يتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية، خاصة أن عدد القتلى في الثورة المصرية تجاوز الـ 800 قتيل من المدنيين، بالعموم وخاصة في البلدان الشرقية هكذا محاكمات تكون سياسية، تتأثر بشكل أو بآخر بطبيعة نظام الحكم في الدولة، ولذلك يختلف القرار من نظام إلى آخر، وهذا ما حصل في محاكمة مبارك».

مضيفاً «النظام في مصر لم يتغير من حيث المبدأ، طالما أن العسكري ما زال يحكم مصر، وبالتالي يصادر العسكر القرار السياسي للدولة المصرية» .

وخضع مبارك لأكثر من محاكمة بعدة تهم تتعلق بالفساد وبقتل المتظاهرين، كما أدين مبارك وابنيه علاء وجمال في قضية فساد تعرف باسم ‹القصور الرئاسية› بحكم نهائي من محكمة النقض وعوقبوا بالسجن ثلاث سنوات.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

Top