اّخر الأخبار
مجلس الأمن القومي التركي: عملية درع الفرات انتهت بنجاحالقمة العربية: مستعدون لتحقيق مصالحة تاريخية مع إسرائيلالأسد يجري تعديلاً وزارياً في الحكومة السوريةفريق المهندسين يتمكن من فتح قناتي تصريف في سد الفرات‹قسد› تقطع طريق الطبقة – الرقة، وتصد هجوماً لداعشمقتل شخص وإصابة آخر في تفجيرين بمدينة إزمير غربي تركيامعارك بين ‹قسد› و‹درع الفرات› قرب مارع، وقوات النظام تتقدم شرقي حلبحركة نزوح بين المدنيين بريف ديرالزور بعد ورود أنباء عن تضرر سد الطبقةداعش يستمر في هجومه على العزاوي بريف الحسكة لليوم الثانياتفاق جديد يقضي بإخلاء الفوعة وكفريا بريف إدلب‹قسد› تفشل هجوماً لداعش على مطار الطبقةناشطة كردية تحمّل خامنئي مسؤولية تعرضها للاغتصاب في السجون الإيرانية‹قسد›: نسيطر على نصف سد الفرات الذي تعرض لأضرار سطحيةالأمم المتحدة: 40 ألف نازح من حماة بسبب المعارك قربهامجلس محافظة كركوك يصوت لصالح رفع أعلام كردستان فوق المباني الرسميةقوات النظام تتقدم بريف حلب الشرقي وتصطدم مع ‹درع الفرات› جنوب البابهيئة الثقافة والفن في عفرين تقدم ثلاثة عروض في اليوم العالمي للمسرحوزارة التربية السورية تحظر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي داخل المدارسالقوات العراقية تعاود التقدم غربي الموصل بعد توقف لأيام‹قسد› تحبط هجوماً كبيراً على قرية العزاوي بريف الحسكة وتقتل عشرات الدواعش

تركيا تهدد الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات بشأن المهاجرين

11001730_10153125778818872_4409933723751048238_n.jpg

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

ARA News/ بارتيزان أحمد – اسطنبول

هدد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، باتخاذ خطوات بشأن الهجرة، إذا لم يلغ الاتحاد الأوروبي تأشيرة الدخول عن المواطنين الأتراك.

قال جاويش أوغلو في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء: «نرى أن الاتحاد الأوروبي يقوم بإلهائنا.. صبرنا ليس إلى ما لا نهاية، مواطنينا لديهم توقعات في هذه المسألة، إذا لم يتم إلغاء تأشيرة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن مواطنينا، فسنتخذ خطوات بخصوص اتفاقية الهجرة».

وأضاف «تركيا نفذت حتى اليوم كل ما يقع على عاتقها في إطار اتفاقية الهجرة، والتزمت بكل بنودها».

مشيراً إلى أن «دول الاتحاد الأوروبي تنجر نحو كارثة، حيث بدأت تفقد قيمها.. وفقدت مصداقيتها، بسبب إتباعها معايير مزدوجة في التعامل».

الناشط وليد الدوماني، قال لـ ARA News: «تركيا تلعب بورقة اللاجئين لابتزاز الاتحاد الأوروبي، هذه الورقة التي طالما تاجرت بها تركيا في سبيل تحقيق أجندات خاصة بعيدة عن القيم الأخلاقية والإنسانية»، مبيناً أن «تركيا كسبت من وراء اللاجئين مليارات الدولارات من الاتحاد الأوروبي».

أضاف الدوماني «الاتحاد الأوروبي لن يقبل بعضوية تركيا بسبب الدعم التركي لتنظيم ‹داعش› والمجموعات الإرهابية التي تستهدف المصالح الغربية».

تشهد العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي توتراً على خلفية الوضع في سوريا والاتهامات التي تواجهها تركيا بدعم ‹داعش›.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 12 =

Top