اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

تركيا تهدد الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات بشأن المهاجرين

11001730_10153125778818872_4409933723751048238_n.jpg

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

ARA News/ بارتيزان أحمد – اسطنبول

هدد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، باتخاذ خطوات بشأن الهجرة، إذا لم يلغ الاتحاد الأوروبي تأشيرة الدخول عن المواطنين الأتراك.

قال جاويش أوغلو في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء: «نرى أن الاتحاد الأوروبي يقوم بإلهائنا.. صبرنا ليس إلى ما لا نهاية، مواطنينا لديهم توقعات في هذه المسألة، إذا لم يتم إلغاء تأشيرة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن مواطنينا، فسنتخذ خطوات بخصوص اتفاقية الهجرة».

وأضاف «تركيا نفذت حتى اليوم كل ما يقع على عاتقها في إطار اتفاقية الهجرة، والتزمت بكل بنودها».

مشيراً إلى أن «دول الاتحاد الأوروبي تنجر نحو كارثة، حيث بدأت تفقد قيمها.. وفقدت مصداقيتها، بسبب إتباعها معايير مزدوجة في التعامل».

الناشط وليد الدوماني، قال لـ ARA News: «تركيا تلعب بورقة اللاجئين لابتزاز الاتحاد الأوروبي، هذه الورقة التي طالما تاجرت بها تركيا في سبيل تحقيق أجندات خاصة بعيدة عن القيم الأخلاقية والإنسانية»، مبيناً أن «تركيا كسبت من وراء اللاجئين مليارات الدولارات من الاتحاد الأوروبي».

أضاف الدوماني «الاتحاد الأوروبي لن يقبل بعضوية تركيا بسبب الدعم التركي لتنظيم ‹داعش› والمجموعات الإرهابية التي تستهدف المصالح الغربية».

تشهد العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي توتراً على خلفية الوضع في سوريا والاتهامات التي تواجهها تركيا بدعم ‹داعش›.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × four =

Top