اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

تركيا تهدد الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات بشأن المهاجرين

11001730_10153125778818872_4409933723751048238_n.jpg

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

ARA News/ بارتيزان أحمد – اسطنبول

هدد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، باتخاذ خطوات بشأن الهجرة، إذا لم يلغ الاتحاد الأوروبي تأشيرة الدخول عن المواطنين الأتراك.

قال جاويش أوغلو في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء: «نرى أن الاتحاد الأوروبي يقوم بإلهائنا.. صبرنا ليس إلى ما لا نهاية، مواطنينا لديهم توقعات في هذه المسألة، إذا لم يتم إلغاء تأشيرة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن مواطنينا، فسنتخذ خطوات بخصوص اتفاقية الهجرة».

وأضاف «تركيا نفذت حتى اليوم كل ما يقع على عاتقها في إطار اتفاقية الهجرة، والتزمت بكل بنودها».

مشيراً إلى أن «دول الاتحاد الأوروبي تنجر نحو كارثة، حيث بدأت تفقد قيمها.. وفقدت مصداقيتها، بسبب إتباعها معايير مزدوجة في التعامل».

الناشط وليد الدوماني، قال لـ ARA News: «تركيا تلعب بورقة اللاجئين لابتزاز الاتحاد الأوروبي، هذه الورقة التي طالما تاجرت بها تركيا في سبيل تحقيق أجندات خاصة بعيدة عن القيم الأخلاقية والإنسانية»، مبيناً أن «تركيا كسبت من وراء اللاجئين مليارات الدولارات من الاتحاد الأوروبي».

أضاف الدوماني «الاتحاد الأوروبي لن يقبل بعضوية تركيا بسبب الدعم التركي لتنظيم ‹داعش› والمجموعات الإرهابية التي تستهدف المصالح الغربية».

تشهد العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي توتراً على خلفية الوضع في سوريا والاتهامات التي تواجهها تركيا بدعم ‹داعش›.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × five =

Top