اّخر الأخبار
أنباء عن تأجيل الجولة المقبلة من محادثات أستانا حول سوريامقتل أكثر من 40 داعشي خلال اشتباكات مع ‹قسد› في الرقة1000 طلعة جوية روسية دعماً لقوات النظام السوري بريف حماة الشرقيبارزاني: لن يتم تأجيل الاستفتاءYPG تكشف سجلات 6 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة وعفرين وقامشلوتعاون روسي سعودي مصري لتوحيد المعارضة السوريةاردوغان يلمّح لعمل عسكري مشترك مع إيران ضد PKKالمعارضة تقصف قرية إيسكا بريف عفرينخسائر في صفوف داعش والقوات العراقية في اليوم الأول من معارك تلعفرمقتل 35 داعشي و3 من ‹قسد› في اشتباكات مدينة الرقةالأمم المتحدة تحذر من أزمة نازحين جديدة مع بدء الحملة العسكري في تلعفر العراقيةأنباء عن مقتل عشرات المدنيين في الرقة خلال يومين جراء غارات التحالفمكتب العبادي ينفي صحة تصريحات ملا بختيار حول استفتاء إقليم كردستانبشار الأسد: المفاوضات فشلت لأننا كنا نفاوض الإرهابيين والعملاءYPG تكشف سجلات 12 من عناصرها فقدوا حياتهم في الرقة والحسكة‹خارطة طريق› لـ ‹إدارة ايزيدخان الذاتية› في شنكالالقوات العراقية تسيطر على أولى المواقع في تلعفر بعد انطلاق عملية استعادتها من داعشالاشتباكات تشتد في الرقة، ومقتل 17 داعشيمدينة الحسكة تشهد تنصيب مطران جديد للسريان الأرثوذوكسرغم الهدنة، النظام والمعارضة يتبادلان القصف في حمص وريفها الشمالي

تركيا تهدد الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات بشأن المهاجرين

11001730_10153125778818872_4409933723751048238_n.jpg

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

ARA News/ بارتيزان أحمد – اسطنبول

هدد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، باتخاذ خطوات بشأن الهجرة، إذا لم يلغ الاتحاد الأوروبي تأشيرة الدخول عن المواطنين الأتراك.

قال جاويش أوغلو في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء: «نرى أن الاتحاد الأوروبي يقوم بإلهائنا.. صبرنا ليس إلى ما لا نهاية، مواطنينا لديهم توقعات في هذه المسألة، إذا لم يتم إلغاء تأشيرة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن مواطنينا، فسنتخذ خطوات بخصوص اتفاقية الهجرة».

وأضاف «تركيا نفذت حتى اليوم كل ما يقع على عاتقها في إطار اتفاقية الهجرة، والتزمت بكل بنودها».

مشيراً إلى أن «دول الاتحاد الأوروبي تنجر نحو كارثة، حيث بدأت تفقد قيمها.. وفقدت مصداقيتها، بسبب إتباعها معايير مزدوجة في التعامل».

الناشط وليد الدوماني، قال لـ ARA News: «تركيا تلعب بورقة اللاجئين لابتزاز الاتحاد الأوروبي، هذه الورقة التي طالما تاجرت بها تركيا في سبيل تحقيق أجندات خاصة بعيدة عن القيم الأخلاقية والإنسانية»، مبيناً أن «تركيا كسبت من وراء اللاجئين مليارات الدولارات من الاتحاد الأوروبي».

أضاف الدوماني «الاتحاد الأوروبي لن يقبل بعضوية تركيا بسبب الدعم التركي لتنظيم ‹داعش› والمجموعات الإرهابية التي تستهدف المصالح الغربية».

تشهد العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي توتراً على خلفية الوضع في سوريا والاتهامات التي تواجهها تركيا بدعم ‹داعش›.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight − seven =

Top