اّخر الأخبار
جاويش أوغلو: هدف PKK هو السيطرة على الرقة لا محاربة داعشحسن نصر الله: السعودية ستخسر أي حرب ضد إيرانإبراهيم برو: يجب العمل على نسف الإدارة الذاتية‹YPG› تقتل جندياً تركياً بريف عفرينقتلى وجرحى من الجيش التركي في اشتباكات مع PKK في آغريحلف الناتو يعلن الانضمام إلى التحالف الدولي المناهض لداعشميليشيات الحشد الشعبي تطلق عملية للسيطرة على قضاء البعاج شمال الموصلقيادة ‹غضب الفرات› تمدد مهلتها لداعش حتى نهاية هذا الشهر قبل اقتحام الرقةمقتل شرطي تركي وإصابة آخرين في اشتباكات مع PKK بولاية شرناخمقتل 16 مدني في غارة للتحالف على قرية بريف الرقة300 عائلة من نازحي الموصل تصل إلى مناطق سيطرة البيشمركةمسن من أنصار ENKS يفقد حياته في سجون آسايش عفرينالقوات العراقية تسيطر على 97% من ساحل الموصل الغربيهجوم انتحاري لداعش يسفر عن مقتل 6 من ‹قسد› بريف الرقةقوات النظام تصل إلى مسافة 7 كم عن مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيقوات ‹الآسايش› تعتقل قياديين آخرين من ENKS في قامشلو‹قسد› تقترب من حصار سد البعث بعد سيطرتها على قرية جديدة بريف الرقةالشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ تفجير مانشسترالأمطار والعواصف تلحق أضراراً كبيرة بالمحاصيل الزراعية شمال شرقي سورياوحدات حماية الشعب تعلن مقتل 8 من عناصرها في الرقة وعفرين

تركيا تهدد الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات بشأن المهاجرين

11001730_10153125778818872_4409933723751048238_n.jpg

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

ARA News/ بارتيزان أحمد – اسطنبول

هدد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، باتخاذ خطوات بشأن الهجرة، إذا لم يلغ الاتحاد الأوروبي تأشيرة الدخول عن المواطنين الأتراك.

قال جاويش أوغلو في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء: «نرى أن الاتحاد الأوروبي يقوم بإلهائنا.. صبرنا ليس إلى ما لا نهاية، مواطنينا لديهم توقعات في هذه المسألة، إذا لم يتم إلغاء تأشيرة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن مواطنينا، فسنتخذ خطوات بخصوص اتفاقية الهجرة».

وأضاف «تركيا نفذت حتى اليوم كل ما يقع على عاتقها في إطار اتفاقية الهجرة، والتزمت بكل بنودها».

مشيراً إلى أن «دول الاتحاد الأوروبي تنجر نحو كارثة، حيث بدأت تفقد قيمها.. وفقدت مصداقيتها، بسبب إتباعها معايير مزدوجة في التعامل».

الناشط وليد الدوماني، قال لـ ARA News: «تركيا تلعب بورقة اللاجئين لابتزاز الاتحاد الأوروبي، هذه الورقة التي طالما تاجرت بها تركيا في سبيل تحقيق أجندات خاصة بعيدة عن القيم الأخلاقية والإنسانية»، مبيناً أن «تركيا كسبت من وراء اللاجئين مليارات الدولارات من الاتحاد الأوروبي».

أضاف الدوماني «الاتحاد الأوروبي لن يقبل بعضوية تركيا بسبب الدعم التركي لتنظيم ‹داعش› والمجموعات الإرهابية التي تستهدف المصالح الغربية».

تشهد العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي توتراً على خلفية الوضع في سوريا والاتهامات التي تواجهها تركيا بدعم ‹داعش›.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × one =

Top