اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على 97% من ساحل الموصل الغربيهجوم انتحاري لداعش يسفر عن مقتل 6 من ‹قسد› بريف الرقةقوات النظام تصل إلى مسافة 7 كم عن مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيقوات ‹الآسايش› تعتقل قياديين آخرين من ENKS في قامشلو‹قسد› تقترب من حصار سد البعث بعد سيطرتها على قرية جديدة بريف الرقةالشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ تفجير مانشسترالأمطار والعواصف تلحق أضراراً كبيرة بالمحاصيل الزراعية شمال شرقي سورياوحدات حماية الشعب تعلن مقتل 8 من عناصرها في الرقة وعفرينمبادرة في ألمانيا لتقريب وجهات النظر وتفعيل الحوار بين الأطراف الكردية السورية‹قسد› تسيطر على قرية جديدة بريف الرقة وتقتل 21 داعشياًانفجار سيارة مفخخة في حمص وإحباط أخرى في دمشقالشرطة البريطانية: ارتفاع حصيلة تفجير مانشستر إلى 22 قتيل و59 جريحالجيش التركي يعلن مقتل 4 من PKK في غارة على جبال قنديل شمالي العراقالخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي في أنقرة احتجاجاً على ‹تصرفات الأمن الأمريكي›بعد زيارة السعودية .. إيفانكا ووالدها يصليان أمام الحائط الغربي في القدسسقوط طائرة استطلاع إسرائيلية جنوبي لبنانإيران: واشنطن تسعى لحلب أموال السعوديةاشتباكات بين وحدات حماية شنكال وداعش‹قسد› تصل مشارف سد البعث وتسيطر على قرى جديدة بريف الرقةقوات النظام تواصل تقدمها نحو مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي

بعد ‹الجزيرة›، ‹الإدارة الذاتية› تصدر عفواً عاماً في كوباني

203171.jpg

فائزة عبدي، الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في كوباني

ARA News / هوزان مامو – كوباني

أصدرت ‹الإدارة الذاتية› في كوباني / عين العرب بمحافظة حلب شمالي سوريا، اليوم الاثنين، ‹قانون عفو عام›، بعد يوم من صدور القرار في ‹مقاطعة الجزيرة› / محافظة الحسكة.

فقد صادق ‹المجلس التشريعي› في كوباني على ‹قانون العفو› الذي صدر عن ‹مقاطعة الجزيرة› يوم أمس، بنفس بنوده، ليشمل ‹الجرائم والجنح› المرتكبة قبل 21 آذار / مارس الجاري.

وكانت الرئاسة المشتركة لـ ‹مقاطعة الجزيرة› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، قد أصدرت ‹قانون عفو عام›، أمس الأحد.

تضمن ‹القانون› منح «عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21/3/2017 عن كامل العقوبة في الجنح والمخالفات»، فيما وضع قيوداً لما يتعلق بـ ‹الجنايات›.

واستثنى ‹القانون› من العفو «جرائم الارهاب و الجرائم الواردة في الباب الثالث من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم تسعة لعام 2016 (الجرائم التي تمس الاسرة والآداب العامة والدعارة)، وجرائم الاتجار بالمخدرات وترويجها. إضاف للمحكومين المتوارين عن الأنظار والفارين عن وجه العدالة إلا اذا سلموا أنفسهم خلال ثلاثون يوماً من تاريخ صدور هذا المرسوم، والرسوم والغرامات المحكومة بها في الجرائم المشمول بأحكام هذا المرسوم ولا يفرج عن المحكوم عليهم إلا بعد أداءها».

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + two =

Top