اّخر الأخبار
قوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلادالقوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنه

النظام السوري يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية، والأخيرة تنفي

1141614.jpg

طائرات حربية إسرائيلية

ARA News / سمير الحاج – دمشق

أعلن النظام السوري، اليوم الجمعة، إسقاط طائرة حربية إسرائيلية وإصابة أخرى، فيما نفت إسرائيل هذه الأنباء.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام ‹سانا› عن القيادة العامة للجيش السوري قولها في بيان: «4 طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت عند الساعة 40.2 فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي».

وبينت أن «وسائط دفاعنا الجوي تصدت لها وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار».

واعتبرت قيادة الجيش أن «هذا الاعتداء السافر يأتي إمعانا من العدو الصهيوني في دعم عصابات داعش الإرهابية ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة التشويش على انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية»، وشددت على «عزم القيادة العامة للجيش على التصدي لأي محاولة للعدوان الصهيوني على أي جزء من أراضي الجمهورية العربية السورية وسيتم الرد عليها مباشرة بكل الوسائط الممكنة».

بدوره قال الجيش الإسرائيلي، إنه أسقط صاروخاً من عدة صواريخ مضادة للطائرات أطلقت اليوم الجمعة على قوته الجوية العاملة في سوريا، نافياً بذلك نبأ سقوط الطائرة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه تم اعتراض أحد الصواريخ المضادة للطائرات. وسمع دوي الانفجار لمسافة وصلت إلى القدس. ولم ترد تقارير عن ضحايا أو تلفيات.

أضاف البيان الإسرائيلي «استهدفت القوة الجوية الإسرائيلية الليلة الماضية عدداً من الأهداف في سوريا. وأطلق عدد من الصواريخ المضادة للطائرات من سوريا عقب المهمة، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي أحدها».

ودوت صفارات التحذير من الصواريخ بمستوطنات إسرائيلية في غور الأردن بالضفة الغربية المحتلة، وسمع دوي انفجار بعد ذلك ببضع دقائق، وفق ما قالت ‹رويترز›.

وشنت إسرائيل سابقاً عشرات الضربات الجوية والصاروخية على مواقع تابعة لجيش النظام السوري وميليشيات حزب الله، فيما كان النظام السوري كل مرة «يحتفظ بحق الرد».

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen + six =

Top