اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

المعارضة السورية تتراجع عن مقاطعة ‹أستانا3› وترسل وفداً ‹تقنياً›

153176.jpg

من مباحثات أستانا

ARA News / جان نصرو – الريحانية

قررت المعارضة السورية، التراجع عن مقاطعة مباحثات ‹أستانا3›، وإرسال وفد ‹تقني مصغر› إلى العاصمة الكازاخستانية، اليوم الأربعاء.

وكشفت مصادر مطلعة في المعارضة السورية، أن «الوفد سيكون مصغراً وسيضم في غالبيته المطلقة عسكريين ومتحدث باسمهم، وسيتوجه اليوم إلى أستانا»، موضحة أن «الوفد العسكري سيبحث إجراءات وقف إطلاق النار، ويطلع الجهات الضامنة في الاجتماع على الأوضاع على الأرض والخروقات الكثيرة التي تعرض لها وقف إطلاق النار منذ اتفاق أنقرة في 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وكذلك الخروقات بعد اجتماعي أستانا السابقين».

فيما نقلت وكالة ‹إنترفاكس› الروسية للأنباء عن ممثل للجيش السوري ‹الحر› قوله، إن «الجماعة السورية المعارضة ستوفد خمسة مسؤولين إلى محادثات السلام في أستانا يوم الأربعاء للتشاور على مستوى الخبراء».

بدوره اتهم محمد علوش، رئيس وفد المعارضة السابق إلى أستانا، في تصريح متلفز يوم أمس، النظام السوري بالتسبب في فشل محادثات أستانا السابقة، مضيفاً إن «هناك قصفاً مستمراً على الأحياء في سوريا، ونحن نريد التوصل لحل سياسي حقيقي ملموس على الأرض، لا نريد حلولاً سياسية إعلامية فقط».

وتابع «الحل الذي يرضي المعارضة هو وقف كامل لشلال الدم، فقد أعطيتكم أرقاما حقيقية من الشبكة السورية لحقوق الإنسان، وهذه التقارير رفعت للروس والأمم المتحدة ولجميع الأطراف الدولية، نحن نريد وقف عمليات القتل ونريد إنجازا عمليا ولا يهمنا الإنجاز الإعلامي أو الكلام في السياسة، فالأمور السلبية لا تزال مستمرة لحد الآن».

وأشار رئيس وفد المعارضة السورية، إلى أنه «لم يحدث أي تقدم في المباحثات والمعارضة لم توافق على السلال الأربعة، ولا يزال القصف وتهجير المواطنين مستمراً في منطقة حي الوعر السورية لحد الآن».

كانت المعارضة السورية أعلنت يوم أمس مقاطعتها للجولة الثالثة من مباحثات أستانا.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen − ten =

Top