اّخر الأخبار
مثليون جنسياً لقتال داعش في الرقةمفاوضات بين تحرير الشام وحزب الله حول عرسالالنظام السوري: قادرون على استعادة الرقة خلال ساعاتاردوغان: إسرائيل تحاول سلب الأقصىتقرير: تعاون بين النظام وYPG وروسيا في البادية السوريةداعش يعدم 10 من عناصره حرقاً في تلعفرترامب: برنامج تسليح المعارضة السورية خطير وغير فعالحركة التغيير ‹گوران› المعارضة في إقليم كردستان تختار زعيماً جديداً لهاخمور ‹مغشوشة› تتسبب بوفاة وإصابة 92 شخصاً في إيرانروسيا تنشر قوات لمراقبة الهدنة جنوبي سوريا‹قسد› تصد هجوماً عنيفاً لداعش في الرقةPKK يعلن مقتل أكثر من 6000 جندي تركي خلال عامين‹قسد› تسيطر على مساكن الضباط في الرقة وداعش يشن هجوماً انتحارياًالداخلية التركية تكشف حصيلة أسبوع من عملياتها ضد PKKدراسة: 9 من كل 10 سوريين لم يتلقوا أية مساعدات في تركياYPG تكشف سجلات 4 من مقاتليها فقدوا حياتهم في معارك الرقةقتلى وجرحى داخل السفارة الإسرائيلية في الأردنوزارة البيشمركة رداً على وزير الدفاع العراقي: نستطيع حماية أنفسنا أمام أي تهديد من أي جهةاردوغان يلتقي زعماء خليجيين في جولة تخص أزمة قطرمقتل 14 داعشي في أحياء الرقة

القوات العراقية تدخل الحي القديم في الموصل، وداعش يشن عمليات ‹انتحارية›

-للشرطة-العراقية-في-الموصل.jpg

سيارة للشرطة العراقية في الموصل - ARA News

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

أعلنت القوات العراقية، اليوم الجمعة، أنها تمكنت من دخول الحي القديم بمدينة الموصل والمنطقة المحيطة بجامع النوري، في محاولة منها  لقطع طريق رئيسي أمام مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وأكد متحدث باسم الشرطة الاتحادية، إن الشرطة وقوات الرد السريع باتت تسيطر سيطرة كاملة على جامع الباشا وشارع العدالة وسوق باب السراي داخل الحي القديم.

أضاف المتحدث، إن القوات تحاول عزل المنطقة من كافة الجوانب ثم بدء هجوم من جميع الجهات.

وأكدت وسائل إعلامية محلية، إن القوات العراقية تحاول محاصرة الحي القديم وقطع طريق للخروج منه لمنع مقاتلي الدولة الإسلامية من إرسال السيارات والشاحنات المفخخة  التي تستهدف مواقع الجيش داخل المدينة.

من جهة أخرى قال تنظيم ‹داعش›، الجمعة، إن ‹انتحارياً› يدعى أبو جنة المصلاوي نفذ عملية ‹انتحارية› ضد القوات العراقية في منطقة العكيدات جنوبي الموصل، مما أدى إلى مقتل وجرح العديد من الجنود العراقيين.

وأضاف بيان صادر عن المكتب الإعلامي لـ ‹ولاية نينوى› التابع للتنظيم، إن العملية دمرت وأعطبت 7 آليات عسكرية، فضلاً عن مقتل 15 جندياً عراقياً في عمليات قنص في عدد من الأحياء بالجانب الأيمن.

إلى ذلك  قالت مصادر في الجيش والشرطة، إن قائداً سنياً لجماعة مسلحة قتل مع إاثنين من أفراد عائلته وإثنين من حراسه اليوم الجمعة، عندما اقتحم مسلحون و‹انتحاريون› منزله في شمال  العاصمة  بغداد.

ونقلت المصادر، إن لطيف الجاري، قائد ‹حشد المشاهدة›، قُتل مع عدد من أفراد عائلته وحمايته، في هجوم على منزله بمنطقة المشاهدة شمالي بغداد، دون مزيد من التفاصيل.

وتشهد الأحياء المتبقية تحت سيطرة تنظيم ‹داعش› فراراً جماعياً يومياً  وسط ظروف سيئة يعاني المدنيون منها، وتشير الأرقام إلى أن ما  يقرب  إلى 600 ألف مدني مع مقاتلي تنظيم  داخل الموصل.

وبدأت الحكومة العراقية، مدعومة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة حملة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل منذ 5 أشهر. وتمكن الجيش العراقي من السيطرة على شرقي المدينة ونصف المنطقة الغربية في الضفة المقابلة لنهر دجلة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

Top