اّخر الأخبار
حادث مروري بريف عفرين يسفر عن وفاة إمرأة وإصابة 12 آخرينالقوات العراقية تقتحم آخر مناطق سيطرة داعش غربي الموصلآلاف النازحين يصلون مناطق سيطرة ‹قسد› في الرقة وعفرينمقتل جنرال في الحرس الثوري الإيراني خلال اشتباكات غرب الموصلممثلية ENKS في إقليم كردستان تنظم وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيينروسيا وإيران وتركيا تبدأ برسم حدود مناطق خفض التصعيد في سوريامقتل 46 داعشي بقصف جوي غرب الموصلمقتل جندي أمريكي، وفرنسا تكشف وجود قواتها الخاصة شمالي سورياهجوم جديد على أقباط مصر يسفر عن أكثر من 50 قتيل وجريحتصعيد في تركيا .. قتلى وجرحى من الجيش وPKK في هكاري وجبال تندروكغارات التحالف توقع 35 قتيلاً من المدنيين بريف دير الزور‹قسد› تصل المدخل الشمالي لسد البعث وتقتل عشرات الدواعش في قرية ميسلون شمال الرقةجاويش أوغلو: هدف PKK هو السيطرة على الرقة لا محاربة داعشحسن نصر الله: السعودية ستخسر أي حرب ضد إيرانإبراهيم برو: يجب العمل على نسف الإدارة الذاتية‹YPG› تقتل جندياً تركياً بريف عفرينقتلى وجرحى من الجيش التركي في اشتباكات مع PKK في آغريحلف الناتو يعلن الانضمام إلى التحالف الدولي المناهض لداعشميليشيات الحشد الشعبي تطلق عملية للسيطرة على قضاء البعاج شمال الموصلقيادة ‹غضب الفرات› تمدد مهلتها لداعش حتى نهاية هذا الشهر قبل اقتحام الرقة

القوات العراقية تدخل الحي القديم في الموصل، وداعش يشن عمليات ‹انتحارية›

-للشرطة-العراقية-في-الموصل.jpg

سيارة للشرطة العراقية في الموصل - ARA News

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

أعلنت القوات العراقية، اليوم الجمعة، أنها تمكنت من دخول الحي القديم بمدينة الموصل والمنطقة المحيطة بجامع النوري، في محاولة منها  لقطع طريق رئيسي أمام مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وأكد متحدث باسم الشرطة الاتحادية، إن الشرطة وقوات الرد السريع باتت تسيطر سيطرة كاملة على جامع الباشا وشارع العدالة وسوق باب السراي داخل الحي القديم.

أضاف المتحدث، إن القوات تحاول عزل المنطقة من كافة الجوانب ثم بدء هجوم من جميع الجهات.

وأكدت وسائل إعلامية محلية، إن القوات العراقية تحاول محاصرة الحي القديم وقطع طريق للخروج منه لمنع مقاتلي الدولة الإسلامية من إرسال السيارات والشاحنات المفخخة  التي تستهدف مواقع الجيش داخل المدينة.

من جهة أخرى قال تنظيم ‹داعش›، الجمعة، إن ‹انتحارياً› يدعى أبو جنة المصلاوي نفذ عملية ‹انتحارية› ضد القوات العراقية في منطقة العكيدات جنوبي الموصل، مما أدى إلى مقتل وجرح العديد من الجنود العراقيين.

وأضاف بيان صادر عن المكتب الإعلامي لـ ‹ولاية نينوى› التابع للتنظيم، إن العملية دمرت وأعطبت 7 آليات عسكرية، فضلاً عن مقتل 15 جندياً عراقياً في عمليات قنص في عدد من الأحياء بالجانب الأيمن.

إلى ذلك  قالت مصادر في الجيش والشرطة، إن قائداً سنياً لجماعة مسلحة قتل مع إاثنين من أفراد عائلته وإثنين من حراسه اليوم الجمعة، عندما اقتحم مسلحون و‹انتحاريون› منزله في شمال  العاصمة  بغداد.

ونقلت المصادر، إن لطيف الجاري، قائد ‹حشد المشاهدة›، قُتل مع عدد من أفراد عائلته وحمايته، في هجوم على منزله بمنطقة المشاهدة شمالي بغداد، دون مزيد من التفاصيل.

وتشهد الأحياء المتبقية تحت سيطرة تنظيم ‹داعش› فراراً جماعياً يومياً  وسط ظروف سيئة يعاني المدنيون منها، وتشير الأرقام إلى أن ما  يقرب  إلى 600 ألف مدني مع مقاتلي تنظيم  داخل الموصل.

وبدأت الحكومة العراقية، مدعومة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة حملة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل منذ 5 أشهر. وتمكن الجيش العراقي من السيطرة على شرقي المدينة ونصف المنطقة الغربية في الضفة المقابلة لنهر دجلة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen + thirteen =

Top