اّخر الأخبار
خسائر كبيرة للقوت العراقية في الموصل، واعتقالات تطال متعاونين مع التنظيمداعش يعلن مقتل جندي مصري وإعطاب دبابة وآليات عسكرية في العريش ورفحالحربي يحرق ريفي حماة وحمص، والنظام يتقدم شمالاً نحو خان شيخونمقتل 70 داعشي و12 مدني في الطبقة وريف الرقة الشماليبعد 42 عاماً على تأسيسه .. بشار الأسد يحل الاتحاد النسائي في سوريامقتل 35 داعشي غربي محافظة الأنبار في العراقأعلى نسبة مشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية منذ 40 عاماًقوات النظام تسيطر على مدينة حلفايا ومحيطها بريف حماةقصف إسرائيلي يسفر عن مقتل 3 من عناصر ميليشيات النظام السوريبعد انقطاع 4 سنوات، الرحلات البرية تعود إلى خط قامشلو – حلب – دمشقمواجهات عنيفة بين ‹قسد› وداعش في الطبقة، وحشود تركية مقابل تل أبيضمقتل 10 جنود أتراك خلال اشتباكات مع PKK في شرناخ وهكارياتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني يحيي عيد الصحافة الكردية في الحسكةداعش ينقل ‹عاصمته› السورية من الرقة إلى دير الزورالجيش اللبناني يعلن مقتل قيادي في داعش وأسر 10 آخرين قرب الحدود السوريةداعش يصعّد هجماته ضد ‹قسد› دخل مدينة الطبقة وأطراف سد الفراتالنظام السوري يفرج عن مئات المحتجزين في حلب، كان اعتقلهم مؤخراًبارزاني في يوم الصحافة الكردية: استثمروا أقلامكم لدعم استقلال كردستان‹قسد› تسيطر على 3 قرى وتقتل 49 داعشياً بينهم ‹أمير› شمال الرقةقوات النظام تبدأ عملية عسكرية كبيرة لتأمين ريف حلب الشمالي والغربي

الدفعة الأولى من أهالي الوعر تصل مخيمات إعزاز بريف حلب

193172.jpg

مهجرون من الوعر بحمص

ARA News / جان نصرو – الريحانية

وصلت اليوم الأحد، الدفعة الأولى من أهالي حي الوعر بمدينة حمص وسط سوريا، إلى ريف حلب الشمالي، بموجب اتفاق بين النظام والمعارضة برعاية روسية.

وأكدت مصادر تركية رسمية، أن «قافلة المهجرين التي تتألف من 32 حافلة وتضم 1354 مهجراً، وصلت في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد إلى مدينة الباب، ثم نقلوا إلى مخيم شمارق بمدينة إعزاز»، مشيرة إلى أن الدفعة تتألف من «1354 شخصاً، بينهم 519 طفلاً، و412 إمرأة و423 رجلاً بالغاً».

يأتي هذا، وفق الاتفاق الذي أُبرم في 13 آذار/ مارس الجاري بين النظام السوري والمعارضة برعاية روسية، وستكون مدته شهرين، تقدم بموجبه خلال أسبوع 20 ألفاً و600 شخص بطلبات من أجل الخروج من حي الوعر المحاصر من قبل قوات النظام منذ 4 أعوام.

إذ سيتم نقل 12000 منهم إلى ريف حلب الشمالي، و6200 إلى محافظة إدلب، و2400 إلى مناطق أخرى في ريف حمص، على أن تتحمل قوات النظام السوري والقوات الروسية المسؤولية الكاملة عن سلامة الخارجين من الحي.

وكانت الدفعة الأولى من أهالي الوعر قد غادرت الحي مساء أمس، وقالت مصادر إعلامية أنها تتجه إلى مدينة جرابلس بريف حلب، حيث مناطق سيطرة ‹درع الفرات›.

وكان طلال البرازي محافظ حمص قد قال لـ ‹رويترز›، أن «معظم سكان الوعر سيبقون في الحي»، وأن «الترتيبات والواقع على الأرض يشير إلى أن الأمور ستسير على ما يرام».

ونوه البرازي، إلى إن هناك اتصالات قائمة مع مناطق أخرى تحت سيطرة المعارضة شمالي حمص للتوصل لاتفاقات.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − 5 =

Top