اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على 97% من ساحل الموصل الغربيهجوم انتحاري لداعش يسفر عن مقتل 6 من ‹قسد› بريف الرقةقوات النظام تصل إلى مسافة 7 كم عن مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيقوات ‹الآسايش› تعتقل قياديين آخرين من ENKS في قامشلو‹قسد› تقترب من حصار سد البعث بعد سيطرتها على قرية جديدة بريف الرقةالشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ تفجير مانشسترالأمطار والعواصف تلحق أضراراً كبيرة بالمحاصيل الزراعية شمال شرقي سورياوحدات حماية الشعب تعلن مقتل 8 من عناصرها في الرقة وعفرينمبادرة في ألمانيا لتقريب وجهات النظر وتفعيل الحوار بين الأطراف الكردية السورية‹قسد› تسيطر على قرية جديدة بريف الرقة وتقتل 21 داعشياًانفجار سيارة مفخخة في حمص وإحباط أخرى في دمشقالشرطة البريطانية: ارتفاع حصيلة تفجير مانشستر إلى 22 قتيل و59 جريحالجيش التركي يعلن مقتل 4 من PKK في غارة على جبال قنديل شمالي العراقالخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي في أنقرة احتجاجاً على ‹تصرفات الأمن الأمريكي›بعد زيارة السعودية .. إيفانكا ووالدها يصليان أمام الحائط الغربي في القدسسقوط طائرة استطلاع إسرائيلية جنوبي لبنانإيران: واشنطن تسعى لحلب أموال السعوديةاشتباكات بين وحدات حماية شنكال وداعش‹قسد› تصل مشارف سد البعث وتسيطر على قرى جديدة بريف الرقةقوات النظام تواصل تقدمها نحو مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي

الدفعة الأولى من أهالي الوعر تصل مخيمات إعزاز بريف حلب

193172.jpg

مهجرون من الوعر بحمص

ARA News / جان نصرو – الريحانية

وصلت اليوم الأحد، الدفعة الأولى من أهالي حي الوعر بمدينة حمص وسط سوريا، إلى ريف حلب الشمالي، بموجب اتفاق بين النظام والمعارضة برعاية روسية.

وأكدت مصادر تركية رسمية، أن «قافلة المهجرين التي تتألف من 32 حافلة وتضم 1354 مهجراً، وصلت في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد إلى مدينة الباب، ثم نقلوا إلى مخيم شمارق بمدينة إعزاز»، مشيرة إلى أن الدفعة تتألف من «1354 شخصاً، بينهم 519 طفلاً، و412 إمرأة و423 رجلاً بالغاً».

يأتي هذا، وفق الاتفاق الذي أُبرم في 13 آذار/ مارس الجاري بين النظام السوري والمعارضة برعاية روسية، وستكون مدته شهرين، تقدم بموجبه خلال أسبوع 20 ألفاً و600 شخص بطلبات من أجل الخروج من حي الوعر المحاصر من قبل قوات النظام منذ 4 أعوام.

إذ سيتم نقل 12000 منهم إلى ريف حلب الشمالي، و6200 إلى محافظة إدلب، و2400 إلى مناطق أخرى في ريف حمص، على أن تتحمل قوات النظام السوري والقوات الروسية المسؤولية الكاملة عن سلامة الخارجين من الحي.

وكانت الدفعة الأولى من أهالي الوعر قد غادرت الحي مساء أمس، وقالت مصادر إعلامية أنها تتجه إلى مدينة جرابلس بريف حلب، حيث مناطق سيطرة ‹درع الفرات›.

وكان طلال البرازي محافظ حمص قد قال لـ ‹رويترز›، أن «معظم سكان الوعر سيبقون في الحي»، وأن «الترتيبات والواقع على الأرض يشير إلى أن الأمور ستسير على ما يرام».

ونوه البرازي، إلى إن هناك اتصالات قائمة مع مناطق أخرى تحت سيطرة المعارضة شمالي حمص للتوصل لاتفاقات.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × one =

Top