اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على ضباط ومسؤولين سوريين، بينهم الأسد وشقيقه

11903719_10153606976788872_6877176178734305492_n.jpg

من إحدى المجازر بالسلاح الكيماوي

ARA News / قهرمان مستي – الحسكة

فرض الأتحاد الأوروبي عقوبات على ضباط ومسؤولين سوريين لاستخدامهم ‹أسلحة كيميائية›، اليوم الاثنينً، على رأسهم رئيس النظام السوري بشار الأسد وشقيقه ماهر إلى جانب 235 مسؤولاً، وأضاف الاتحاد الأوروبي أربعة ضباط سوريين إلى ‹القائمة السوداء›.

وأدرج الاتحاد الضباط، الذين لم يكشف عن هوياتهم بعد، «لدورهم في استخدام أسلحة كيميائية ضد مدنيين في عامي 2014 و2015».

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي، الذي يضم الدول الأعضاء الـ 28 في الاتحاد. والقائمة السوداء على رأسها بشار الأسد، وشقيقه ماهر واللواء علي مملوك، أكبر ضابط في الاستخبارات السورية، باتت تشمل 239 شخصاً جمدت أرصدتهم في الاتحاد الأوروبي ويحظر دخولهم إلى دوله.

ولن تكشف هوية الضباط الأربعة الجدد إلا بعد نشر هذا القرار الثلاثاء في الجريدة الرسمية للاتحاد. وخلصت اللجنة إلى أن عدة وحدات في الجيش السوري ألقت مواد سامة على ثلاث بلدات في شمال سوريا في 2014 و2015.

وفي شباط/فبراير طلبت اللجنة ‹عبثاً› من الحكومة السورية أسماء القادة والوحدات العسكرية المتورطة في هذه الهجمات.

بالصدد الناشط السياسي الكردي حسن مستي قال لـ ARA News «أكذوبة من أكذوبات المجتمع الدولي في تنفيس المجتمع السوري النظام متورط في قضايا أكبر من هذه ولديهم الإثباتات والأدلة».

مضيفاً «وهل ملف الحريري قد تم وأده وأغلق.. وهل قتل أطفال درعا بحاجة إلى مراجعة ..كفا المجتمع الدولي كذباً على الذقون …النظام متورط منذ اليوم الأول وهم المساندون له ..لكن بديله غير موجود لديهم».

الاتحاد الأوروبي ومنذ بدء النزاع السوري الذي أوقع أكثر من 320 ألف قتيل وهجر الملايين خلال ست سنوات، فرض عقوبات كحظر نفطي وقيود على الاستثمارات في سوريا وتسليم معدات يمكن أن تستخدم للقمع ومراقبة الاتصالات وتجميد الأرصدة الأوروبية للبنك المركزي السوري.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × four =

Top