اّخر الأخبار
الجيش التركي يعلن مقتل عناصر من PKK في غارات جوية على شمالي العراقالأمم المتحدة تناشد جميع الأطراف لحماية المدنيين في الرقةروسيا تؤكد مقتل البغدادي ‹بدرجة كبيرة من الثقة›روسيا وتركيا بصدد نشر قوات في إدلبخسائر كبيرة لحزب الله والميليشيات الشيعية في البادية السوريةواشنطن تبلغ أنقرة بالأسلحة المقدمة لـ YPG وتتعهد باسترجاعهاالقوات العراقية تتقدم في حي المشاهدة  بعد تفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء التاريخيةداعش يشن سلسلة هجمات انتحارية ضد ‹قسد› في الرقةتعزيزات عسكرية تركية إلى ريف حلب الشماليالبرلمان الألماني يقر نقل القوات الألمانية من إنجرليك التركية إلى الأردنالرئيس الفرنسي: لا بديل شرعي للأسد في سوريابارزاني: الذين قطعوا قوت شعب كردستان هم من قرروا تقسيم العراق‹قسد› تتقدم في حي القادسية غربي الرقة وتدمر نفقاً لداعشالقوات العراقية تتقدم وسط الموصل القديمة وتقترب من جامع النوريفي قرار مفاجئ .. الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في السعوديةPKK يعلن مقتل 20 جندي تركي وتدمير 3 آليات في هكاريالجيش التركي يعلن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر لـ PKKعائلة معتقل لدى قوات الآسايش تناشد للإفراج عنهالقوات العراقية تحاصر داعش في البلدة القديمة بالموصلالمعارك تتواصل بين المعارضة و‹قسد›، وقتلى بهجوم انتحاري في مدينة الباب

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على ضباط ومسؤولين سوريين، بينهم الأسد وشقيقه

11903719_10153606976788872_6877176178734305492_n.jpg

من إحدى المجازر بالسلاح الكيماوي

ARA News / قهرمان مستي – الحسكة

فرض الأتحاد الأوروبي عقوبات على ضباط ومسؤولين سوريين لاستخدامهم ‹أسلحة كيميائية›، اليوم الاثنينً، على رأسهم رئيس النظام السوري بشار الأسد وشقيقه ماهر إلى جانب 235 مسؤولاً، وأضاف الاتحاد الأوروبي أربعة ضباط سوريين إلى ‹القائمة السوداء›.

وأدرج الاتحاد الضباط، الذين لم يكشف عن هوياتهم بعد، «لدورهم في استخدام أسلحة كيميائية ضد مدنيين في عامي 2014 و2015».

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي، الذي يضم الدول الأعضاء الـ 28 في الاتحاد. والقائمة السوداء على رأسها بشار الأسد، وشقيقه ماهر واللواء علي مملوك، أكبر ضابط في الاستخبارات السورية، باتت تشمل 239 شخصاً جمدت أرصدتهم في الاتحاد الأوروبي ويحظر دخولهم إلى دوله.

ولن تكشف هوية الضباط الأربعة الجدد إلا بعد نشر هذا القرار الثلاثاء في الجريدة الرسمية للاتحاد. وخلصت اللجنة إلى أن عدة وحدات في الجيش السوري ألقت مواد سامة على ثلاث بلدات في شمال سوريا في 2014 و2015.

وفي شباط/فبراير طلبت اللجنة ‹عبثاً› من الحكومة السورية أسماء القادة والوحدات العسكرية المتورطة في هذه الهجمات.

بالصدد الناشط السياسي الكردي حسن مستي قال لـ ARA News «أكذوبة من أكذوبات المجتمع الدولي في تنفيس المجتمع السوري النظام متورط في قضايا أكبر من هذه ولديهم الإثباتات والأدلة».

مضيفاً «وهل ملف الحريري قد تم وأده وأغلق.. وهل قتل أطفال درعا بحاجة إلى مراجعة ..كفا المجتمع الدولي كذباً على الذقون …النظام متورط منذ اليوم الأول وهم المساندون له ..لكن بديله غير موجود لديهم».

الاتحاد الأوروبي ومنذ بدء النزاع السوري الذي أوقع أكثر من 320 ألف قتيل وهجر الملايين خلال ست سنوات، فرض عقوبات كحظر نفطي وقيود على الاستثمارات في سوريا وتسليم معدات يمكن أن تستخدم للقمع ومراقبة الاتصالات وتجميد الأرصدة الأوروبية للبنك المركزي السوري.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 10 =

Top