اّخر الأخبار
وليد المعلم: مصر لديها رغبة صادقة في تعزيز التعاون مع سوريامقتل 7 جنود أتراك وإصابة 12 آخرين في اشتباكات مع PKK خلال أسبوعقصف عنيف يستهدف ريف عفرين ومناطق ‹الشهباء› مع تحليق للطيران التركيفيلق الرحمن يوقع اتفاق هدنة مع روسيا في غوطة دمشق الشرقيةمنظمة ‹أطباء بلا حدود› تجهز المشفى الوطني بالحسكة بعد أن أهمله النظامداعش يهاجم منزل ضابط شرطة شمال كركوك ويقتل 7 من عائلته‹قسد› تقتل 21 داعشياً وتحرر 50 مدنياً في الرقةقصف صاروخي على مركز مدينة عفرين يسفر عن أضرار ماديةارتفاع حصيلة الهجوم ‹الإرهابي› في برشلونة الإسبانية إلى 13 قتيل و 20 جريحبارزاني: على أمريكا أن تتفهم قرار وإرادة شعب كردستانالبيشمركة تقتل ‹أميراً› من داعش جنوب كركوكوفد من التحالف الدولي يلتقي مجلس الرقة المدني والعشائر في عين عيسىالصليب الأحمر بصدد إجراء إصلاحات عاجلة في سد الفراتتركيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى منطقة البابالأسد يصدر مرسوماً بمنح طلاب الجامعات السورية دورة امتحانية وعاماً إضافياً‹قسد› تحرر 300 مدني في الرقة وتقتل 78 داعشياًقصف مدفعي وصاروخي على ريف عفرين ومناطق ‹الشهباء›أنباء عن مقتل عشرات المدنيين في غارات للتحالف على مدينة الرقةوفد إقليم كردستان: لا أحد في بغداد يعارض حق الكرد في تقرير المصيروحدات حماية الشعب تكشف سجلات 7 من عناصرها فقدوا حياتهم في الرقة

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على ضباط ومسؤولين سوريين، بينهم الأسد وشقيقه

11903719_10153606976788872_6877176178734305492_n.jpg

من إحدى المجازر بالسلاح الكيماوي

ARA News / قهرمان مستي – الحسكة

فرض الأتحاد الأوروبي عقوبات على ضباط ومسؤولين سوريين لاستخدامهم ‹أسلحة كيميائية›، اليوم الاثنينً، على رأسهم رئيس النظام السوري بشار الأسد وشقيقه ماهر إلى جانب 235 مسؤولاً، وأضاف الاتحاد الأوروبي أربعة ضباط سوريين إلى ‹القائمة السوداء›.

وأدرج الاتحاد الضباط، الذين لم يكشف عن هوياتهم بعد، «لدورهم في استخدام أسلحة كيميائية ضد مدنيين في عامي 2014 و2015».

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي، الذي يضم الدول الأعضاء الـ 28 في الاتحاد. والقائمة السوداء على رأسها بشار الأسد، وشقيقه ماهر واللواء علي مملوك، أكبر ضابط في الاستخبارات السورية، باتت تشمل 239 شخصاً جمدت أرصدتهم في الاتحاد الأوروبي ويحظر دخولهم إلى دوله.

ولن تكشف هوية الضباط الأربعة الجدد إلا بعد نشر هذا القرار الثلاثاء في الجريدة الرسمية للاتحاد. وخلصت اللجنة إلى أن عدة وحدات في الجيش السوري ألقت مواد سامة على ثلاث بلدات في شمال سوريا في 2014 و2015.

وفي شباط/فبراير طلبت اللجنة ‹عبثاً› من الحكومة السورية أسماء القادة والوحدات العسكرية المتورطة في هذه الهجمات.

بالصدد الناشط السياسي الكردي حسن مستي قال لـ ARA News «أكذوبة من أكذوبات المجتمع الدولي في تنفيس المجتمع السوري النظام متورط في قضايا أكبر من هذه ولديهم الإثباتات والأدلة».

مضيفاً «وهل ملف الحريري قد تم وأده وأغلق.. وهل قتل أطفال درعا بحاجة إلى مراجعة ..كفا المجتمع الدولي كذباً على الذقون …النظام متورط منذ اليوم الأول وهم المساندون له ..لكن بديله غير موجود لديهم».

الاتحاد الأوروبي ومنذ بدء النزاع السوري الذي أوقع أكثر من 320 ألف قتيل وهجر الملايين خلال ست سنوات، فرض عقوبات كحظر نفطي وقيود على الاستثمارات في سوريا وتسليم معدات يمكن أن تستخدم للقمع ومراقبة الاتصالات وتجميد الأرصدة الأوروبية للبنك المركزي السوري.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen − four =

Top