اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

‹الإدارة الذاتية› تمهل الأحزاب ‹غير المرخصة› 24 ساعة قبل إغلاقها

133171.jpg

كنعان بركات، رئيس هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة

ARA News / هوزان مامو – كوباني

أمهلت هيئة الداخلية التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› في ‹مقاطعة الجزيرة› / محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، الأحزاب السياسية التي قالت أنها ‹غير مرخصة› من قبلها، 24 ساعة قبل إغلاقها.

كنعان بركات، رئيس ‹هيئة الداخلية› أعلن اليوم في مؤتمر صحفي عقده في مدينة عامودا، عن قرار يقضي بضرورة مراجعة الأحزاب ‹غير المرخصة› لمقر لجنة شؤون الأحزاب في عامودا خلال 24 ساعة، مهدداً بإغلاقها في حال تخلفها.

وقال بركات: «استنادا إلى قانون الأحزاب السياسية الصادر من المجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة بالمرسوم رقم 5 تاريخ 15/4/2014, وحرصاً منا على تنظيم الحالة السياسية وممارسة جميع الأحزاب نشاطها السياسي والديمقراطي ضمن إطار القانون، نؤكد على ضرورة التزام جميع الأحزاب السياسية غير المرخصة ومراجعة لجنة شؤون الأحزاب السياسية والتي مقرها في مدينة عامودا- المجلس التشريعي, خلال مدة 24 ساعة من تاريخ إصدار هذا البلاغ».

وتابع «على الرغم من تأكيدنا مسبقاً بمراجعة جميع الأحزاب غير المرخصة لمقر اللجنة المخولة بالترخيص والالتزام بنصوص القانون ومواده (لجنة شؤون الأحزاب السياسية)، لذا فإنه في حال عدم التزامكم بإجراءات الترخيص خلال المدة المذكورة أعلاه سوف نضطر إلى إغلاق المكتب وإحالة المسؤول إلى القضاء أصولاً».

كان شلال كدو، عضو المكتب السياسي لحزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا قد عقب على ‹قانون› الأحزاب حين صدوره عن ‹الإدارة الذاتية› قائلاً: «قانون الأحزاب الذي صدر من جهة واحدة يعتبر غير شرعي كونه أُعد وصدر من مؤسسات غير منتخبة، وهو بلا أدنى شك سوف يزيد من حدة الخلافات الكردية – الكردية، ومن غير المستبعد أن يؤدي إلى تكريد الصراع في كردستان سوريا، كون الغاية منه هو تحجيم نشاطات الأحزاب التي تعترض إدارة كانتونات الأمة الديمقراطية التي أعلنها حزب الاتحاد الديمقراطي من جهة واحدة».

وترفض الأحزاب السياسية المنضوية في المجلس الوطني الكردي، الحصول على ‹ترخيص› من ‹الإدارة الذاتية›، رغم الضغوط التي تتعرض لها، والاعتقالات التي تطال أعضاء وقيادات المجلس.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 17 =

Top