اّخر الأخبار
حادث مروري بريف عفرين يسفر عن وفاة إمرأة وإصابة 12 آخرينالقوات العراقية تقتحم آخر مناطق سيطرة داعش غربي الموصلآلاف النازحين يصلون مناطق سيطرة ‹قسد› في الرقة وعفرينمقتل جنرال في الحرس الثوري الإيراني خلال اشتباكات غرب الموصلممثلية ENKS في إقليم كردستان تنظم وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيينروسيا وإيران وتركيا تبدأ برسم حدود مناطق خفض التصعيد في سوريامقتل 46 داعشي بقصف جوي غرب الموصلمقتل جندي أمريكي، وفرنسا تكشف وجود قواتها الخاصة شمالي سورياهجوم جديد على أقباط مصر يسفر عن أكثر من 50 قتيل وجريحتصعيد في تركيا .. قتلى وجرحى من الجيش وPKK في هكاري وجبال تندروكغارات التحالف توقع 35 قتيلاً من المدنيين بريف دير الزور‹قسد› تصل المدخل الشمالي لسد البعث وتقتل عشرات الدواعش في قرية ميسلون شمال الرقةجاويش أوغلو: هدف PKK هو السيطرة على الرقة لا محاربة داعشحسن نصر الله: السعودية ستخسر أي حرب ضد إيرانإبراهيم برو: يجب العمل على نسف الإدارة الذاتية‹YPG› تقتل جندياً تركياً بريف عفرينقتلى وجرحى من الجيش التركي في اشتباكات مع PKK في آغريحلف الناتو يعلن الانضمام إلى التحالف الدولي المناهض لداعشميليشيات الحشد الشعبي تطلق عملية للسيطرة على قضاء البعاج شمال الموصلقيادة ‹غضب الفرات› تمدد مهلتها لداعش حتى نهاية هذا الشهر قبل اقتحام الرقة

‹الآسايش› تمنع التجمعات والاحتفالات ليلة ‹النوروز› في المناطق الكردية السورية

2031617.jpg

أرشيف - احتفالات نوروز في آليان بريف الحسكة - ARA News

ARA News / هوزان مامو – كوباني

أصدرت القيادة العامة لقوات ‹الآسايش› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية›، اليوم السبت، بياناً منعت من خلاله التجمعات والاحتفالات ليلة ‹عيد النوروز› في مناطق سيطرتها شمال وشمال شرقي سوريا.

وقالت ‹الآسايش› في بيان: «تتوجه القيادة العامة لقوات آسايش روج آفا بالتهنئة لشعوب العالم وشعب سوريا بشكل عام، وشعب روج آفا بشكل خاص بمناسبة قدوم عيد النوروز المجيد، ونقول كل عام وأنتم بخير».

وتابعت «إننا في قوى الأمن الداخلي ‹قوات آسايش روج آفا› نهيب بالإخوة المواطنين وانطلاقاً من المصلحة العامة والسلامة الأمنية، التقيد بما يلي: (يمنع إقامة الاحتفالات والتجمعات في ليلة عيد النوروز منعاً باتاً – يمنع تجول الدراجات النارية داخل المدن من 19 إلى 23 الشهر الجاري – يمنع إطلاق الأعيرة النارية والألعاب النارية والمفرقعات – يمنع إشعال النيران داخل المدن ليلة النوروز».

وطالب البيان المواطنين «عند ملاحظة أي جسم غريب أو أي حركة غير اعتيادية»، بالاتصال على أرقام هاتف نشرها، قال أنها ‹خطوط ساخنة›.

وشهدت ليلة ‹عيد النوروز› في الأعوام السابقة، حوادث مؤسفة تعرض لها المواطنون، وخاصة أنصار المجلس الوطني الكردي، أوقعت قتلى وجرحى.

إلاّ أن قرار منع التجمع والاحتفال بالـ ‹نوروز› في ليلته، لم يلق ترحيباً من قبل الأهالي، وفق ما رصدت ARA News.

ولعل أكثر هذه الحوادث دموية، ما جرى ليلة ‹نوروز› في الحسكة، حين أقدم ‹انتحاري› وسيارة مفخخة على استهداف تجمعين للسكان الكرد في حي المفتي بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، أثناء احتفالهم بإيقاد شعلة ‹نوروز› في 20 آذار/ مارس 2015، مما أدى إلى جرح ومقتل العشرات من المدنيين.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 8 =

Top