اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

‹الآسايش› تمنع التجمعات والاحتفالات ليلة ‹النوروز› في المناطق الكردية السورية

2031617.jpg

أرشيف - احتفالات نوروز في آليان بريف الحسكة - ARA News

ARA News / هوزان مامو – كوباني

أصدرت القيادة العامة لقوات ‹الآسايش› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية›، اليوم السبت، بياناً منعت من خلاله التجمعات والاحتفالات ليلة ‹عيد النوروز› في مناطق سيطرتها شمال وشمال شرقي سوريا.

وقالت ‹الآسايش› في بيان: «تتوجه القيادة العامة لقوات آسايش روج آفا بالتهنئة لشعوب العالم وشعب سوريا بشكل عام، وشعب روج آفا بشكل خاص بمناسبة قدوم عيد النوروز المجيد، ونقول كل عام وأنتم بخير».

وتابعت «إننا في قوى الأمن الداخلي ‹قوات آسايش روج آفا› نهيب بالإخوة المواطنين وانطلاقاً من المصلحة العامة والسلامة الأمنية، التقيد بما يلي: (يمنع إقامة الاحتفالات والتجمعات في ليلة عيد النوروز منعاً باتاً – يمنع تجول الدراجات النارية داخل المدن من 19 إلى 23 الشهر الجاري – يمنع إطلاق الأعيرة النارية والألعاب النارية والمفرقعات – يمنع إشعال النيران داخل المدن ليلة النوروز».

وطالب البيان المواطنين «عند ملاحظة أي جسم غريب أو أي حركة غير اعتيادية»، بالاتصال على أرقام هاتف نشرها، قال أنها ‹خطوط ساخنة›.

وشهدت ليلة ‹عيد النوروز› في الأعوام السابقة، حوادث مؤسفة تعرض لها المواطنون، وخاصة أنصار المجلس الوطني الكردي، أوقعت قتلى وجرحى.

إلاّ أن قرار منع التجمع والاحتفال بالـ ‹نوروز› في ليلته، لم يلق ترحيباً من قبل الأهالي، وفق ما رصدت ARA News.

ولعل أكثر هذه الحوادث دموية، ما جرى ليلة ‹نوروز› في الحسكة، حين أقدم ‹انتحاري› وسيارة مفخخة على استهداف تجمعين للسكان الكرد في حي المفتي بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، أثناء احتفالهم بإيقاد شعلة ‹نوروز› في 20 آذار/ مارس 2015، مما أدى إلى جرح ومقتل العشرات من المدنيين.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four + ten =

Top