اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

‹أستانا3› تنطلق وسط مقاطعة واسعة من المعارضة السورية

-أستانا-أرشيف.jpg

مباحثات أستانا - أرشيف

ARA News / جان نصرو – الريحانية

انطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال لقاءات ‹أستانا3› في العاصمة الكازخستانية، وسط مقاطعة واسعة من المعارضة السورية.

وأعلنت وزارة خارجية كازاخستان عن وصول الوفود الأمريكية والتركية والإيرانية والأردنية، للمشاركة في المفاوضات السورية، مشيرة إلى توقع وصول وفد الجبهة الجنوبية للمعارضة السورية المسلحة.

وبدأ الوفد الروسي مشاورات مع وفد الأمم المتحدة، فيما أعلن رئيس وفد المعارضة إلى أستانا محمد علوش عن عدم حضور اجتماع ‹أستانا 3›، لعدة أسباب أبرزها ما قال أنه «عدم جدية الروس ونظام الأسد في التوصل لحل سياسي حقيقي»، معتبراً أنهم «يسعون للحل السياسي بشكل إعلامي فقط».

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله، إن وزارة الدفاع تتواصل مع قادة المعارضة السورية الذين قاطعوا الجولة الثالثة من محادثات السلام والمقرر أن تبدأ في كازاخستان، اليوم الثلاثاء.

وقالت المعارضة السورية إنها لن تحضر المحادثات بسبب ما وصفته بعدم استعداد روسيا لوقف الضربات الجوية ضد المدنيين وفشلها في الضغط على الجيش السوري للالتزام بوقف إطلاق النار المُنتهك على نطاق واسع.

ونسبت إنترفاكس إلى لافروف قوله إن هذه الأسباب «غير مقنعة»، وإن رفض المعارضة المشاركة في المحادثات كان مفاجأة، مؤكدا أن روسيا تتعامل مع الوضع.

كما وصف ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين محادثات السلام السورية في كازاخستان اليوم الثلاثاء بأنها «معقدة للغاية»، وذلك رداً على سؤال عن تعليقه على رفض وفد المعارضة السورية حضور الاجتماع.

وأضاف للصحفيين في اتصال هاتفي «أدركنا منذ البداية أن هذه محادثات معقدة للغاية. لا يزال العمل مستمرا».

كان المجلس الوطني الكردي قد أعلن في وقت سابق أنه لن يحضر الجولة الجديدة من محادثات أستانا، لأنها «عسكرية بحتة»، على حد تعبيره.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

Top