اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

 ‏قاضي باكستاني يحرم الاحتفال بـ ‹عيد الحب› في العاصمة إسلام أباد

132172.jpg

عيد الحب - تعبيرية

ARA News / علي عيسى – دهوك

‏‏كشفت مصادر إعلامية باكستانية اليوم الاثنين، عن قرار أصدره قاض باكستاني يقضي بمنع وحظر الاحتفالات بمناسبة ‹عيد الحب› في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، وبأنها «تخالف تعاليم الدين الإسلامي».

‏المصادر أضافت بأن القاضي أصدر القرار بعد تلقيه طلبات وشكاوى رسمية طالبت بإلغاء أية طقوس وممارسات للاحتفال بهذا العيد في العاصمة الباكستانية.

الناشط ‏الشبابي سليمان أحمد تحدث لـ ARA News حول هذا الموضوع حيث قال: «‏العديد من الشبان والشابات وبالأخص الذيت تربطهم علاقات عاطفية يحتفلون بهذه المناسبة في كل عام وذلك تقليد متبع في كافة مدن العالم كما أن الأسواق والمحال التجارية تتزين بالألوان والهدايا التي تصطبغ باللون الأحمر الذي يرمز إلى الحب».

وأضاف «ما أعلمه أن كافة مدن وشعوب العالم تحتفل بهذا اليوم وإن لم يكن بشكل رسمي لكن لا أدري إن كان هذا اليوم يشكل مخالفة لتعاليم الدين الإسلامي كما أنني لم أسمع بتحريم الاحتفال بهذا اليوم من قبل».

يصادف الرابع عشر من شباط / فبراير من كل عام مناسبة ‹عيد الحب›، والمعروف بعيد القديس فالانتاين في الديانة المسيحية، وهو قديس روماني عاش في القرن الثالث الميلادي كان يقوم بتزويج العشاق المسيحيين وفق تعاليم الديني المسيحي بالسر لأن المسيحية كانت ممنوعة في ذلك الوقت، حيث اعتقلته السلطات الرومانية وقامت بإعدامه في هذا اليوم وسمي بـ ‹شهيد› الحب وتحتفل العديد من الكنائس الغربية والشرقية بهذا اليوم وتحيي ذكرى هذا القديس.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + one =

Top