اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

منظمات مدنية تبدأ بحملة تشجير في قامشلو

-حملة-التشجير.jpg

من حملة التشجير - ARA NewS

ARA News/جانا عبد – عامودا

بدأت منظمة ‹آشتي› وعدد من المنظمات المدنية الأخرى بالتعاون مع متطوعين مهتمين بالبيئة، أمس السبت، بحملة تشجير في أحياء مدينة قامشلو/ قامشلي شمال شرقي سوريا.

الحملة جاءت جاءت بهدف الوصول إلى مجتمع مخضر خال من التلوث الذي يؤذي الصحة وخاصة الأطفال، بالإضافة إلى تجميل المدينة، بحسب القائمين على الحملة.

كلبهار محمد عضو في منظمة ‹اليوم التالي› المشاركة في النشاط تحدثت لـ ARA News «قمنا بزراعة الأشجار على الحزام – طريق دائري حول المدينة – وعلى أطراف المدينة، هذا النشاط هو مبادرة من منظمة آشتي ومجموعة من منظمات المجتمع المدني في مدينة قامشلو، ومشاركة متطوعين مهتمين».

محمد أوضحت «إن الهدف من هذه الحملة هو تخفيف من التلوث البيئي الذي يحدث بسبب دخان المولدات الكهربائية، كي نساعد في تقليل نسبة الأمراض التي تحدث نتيجة التلوث، بالإضافة إلى تجميل المدينة واكسائها باللون الأخضر، فكما تعلمون الخضار يخلق لدينا مزيداً من الأمل».

مضيفة «قمنا بتوزيع بروشورات على الأهالي للتوعية والمساهمة معنا بأن يهتموا بالأشجار التي سوف نقوم بزراعتها، وأيضاً لكي لا يسمحوا لأحد باقتلاعها».

حملات التطوع في النشاطات المدينة في مدينة قامشلو تلقى اهتماماً لا بأس به من قبل أهالي المدينة، كما وتقوم منظمات المجتمع المدني في المنطقة بتولية الاهتمام بالتوعية البيئية ضمن نشاطاتها.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 11 =

Top