اّخر الأخبار
قوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلادالقوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنه

منتدى جكرخوين في تل تمر ينظم محاضرة حول أضرار التدخين

282178.jpg

محاضرة عن التدخين في عامودا - ARA News

ARA News / جانا عبد – عامودا

نظم منتدى جكرخوين للثقافة والتوعية، أمس الاثنين، في بلدة تل تمر شمال شرقي سوريا، محاضرة عن التدخين وكيفية الإقلاع عنه، ألقتها الناشطة الاجتماعية مها ميرو تحت عنوان ‹نصائح للمراهقين للامتناع عن التدخين›.

خصصت المحاضرة للشباب اليافعين والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين أحد عشر عاماً وأربعة عشر المعرضين للبدء بالتدخين من باب الفضول غالباً.

ميرو تحدثت لـ ARA News عن المحاضرة والهدف منها، مشيرة أن «سن المراهقة هي الفترة الحرجة من العمر، والشباب في هذه الفترة العمرية لا يكترثون للعواقب ويحاولون تجربة أي شيء بدون ضوابط، راكضين وراء رغباتهم وشهواتهم دون إدراكٍ لمغبة ما قد تسبب لهم تلك الشهوات من أضرار آنية أو مستقبلية».

مضيفة «ركزت في محاضرتي على أضرار التدخين الصحية والنفسية بشكل موسع، وما يسببه من أمراض خطيرة في ومنها السرطانات، فالتدخين سبب رئيسي للإصابة بأمراض الرئة المزمنة وتصلب شرايين القلب كون مادة النيكوتين تذوب في اللعاب وتُمتص في الدم، وتسبب تقلصًا واضحاً في شرايين القلب وباقي شرايين الجسم».

مشيرة إلى أنه «تناولت نصائح وتوجيهات للمراهقين للابتعاد عن التدخين وكيفية الإقلاع عنه لمن يدخن، كما ووزعنا عليهم بروشورات للتوعية تحتوي نصائح الأطباء ومراقبة الأوضاع الصحية لبعض المدخنين الذين فتكت بهم الأمراض المزمنة من نتيجة تدخينهم».

إيوان صلاح حسين أحد الشباب الحاضرين تحدث لـ ARA News عن تجربته للتدخين «أحببت تجربة التدخين كون بعض أصدقائي كانوا يدخنون، وحاولت لمرة واحدة أن أدخن لكنني تركته لأني أحسست إنها عادة سيئة ومضرة، والآن في هذه المحاضرة ازداد إصراري على البعد عن التدخين، لأني أدركت أكثر مدى الأضرار التي من الممكن أن تجلبها لي».

منتدى جكر خوين في بلدة تل تمر يقوم بتنظيم ندوات ومحاضرات لتوعية الشباب على أمور تخص حياتهم والعامة وتشجعهم بالمضي في الطريق الصحيح، كما وتشجع المواهب المحلية بالتقدم.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − four =

Top