اّخر الأخبار
قوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلادالقوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنه

مفاوضات بين هيئة تحرير الشام ولواء الأقصى حول خروج مقاتلي الأخير إلى الرقة

152175.jpg

مقاتل من جند الأقصى

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

كشف مصدر مطلع عن مفاوضات تجري حالياً بين هيئة تحرير الشام ولواء الأقصى المنبثق عن فصيل جماعة جند الأقصى المنحل، تتمحور حول وقف إطلاق النار بين الطرفين وخروج مقاتلي اللواء إلى مدينة الرقة التي تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته لأسباب أمنية لـ ARA News، أن «المفاوضات تتضمن خروج مقاتلي لواء الأقصى مع أسلحتهم الخفيفة من ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، والإفراج عن المعتقلين بين الطرفين»، مشيراً إلى أن «الحزب الإسلامي التركستاني توسط بين الطرفين من أجل الوصول إلى اتفاق شامل».

كما كشف المصدر أن «قائد لواء الأقصى أبو عبد الوكيل متواجد حالياً في مدينة الرقة تمهيداً لخروج مقاتلي اللواء إلى المدينة، فيما تجرى المفاوضات مع شخصيات أخرى من لواء الأقصى».

ميدانياً سيطر مقاتلو هيئة تحرير الشام اليوم الأربعاء على بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي، فيما انسحب عناصر لواء الأقصى باتجاه مدينة خان شيخون، وسط حالة من التوتر وانتشار كثيف لحواجز الطرفين في المنطقة بالرغم من الحديث عن المفاوضات.

وقالت مصار إعلامية مقربة من هيئة تحرير الشام، أن مسؤول اللجنة الشرعية في الهيئة  أبو عبدالله الشامي أصيب اليوم في  حارم بريف إدلب الشمالي الغربي إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته.

وشهد ريفا إدلب الجنوبي وحماة الشمالي في الماضية مواجهات عنيفة بين هيئة تحرير الشام ولواء جند الأقصى، أوقعت قتلى وجرحى بين الطرفين.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × three =

Top