اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

مريدان دبي يستقبل زوار معرض تشكيلي كردي

172177.jpg

من لوحات الفنان الكردي زهير حسيب

ARA News / جانا عبد – عامودا

ما يزال المعرض الذي يقيمه الفنان زهير حسيب في فندق ميريديان الميناء السياحي بمدينة دبي بالأمارات العربية المتحدة، والذي يستمر حتى الثالث من آذار/ مارس القادم، يجذب المهتمين بالفن التشكيلي.

المعرض يحمل عنوان ‹‹Evin أي العشق يضم أحد عشرة لوحة فنية ‹تصرخ› بألوانها وأسلوبها بالعشق والأمل متمثلة بجمال المرأة الكردية ورهافتها، ولباسها الفلكلوري، ‹متمرداً› على حالة الألم والدمار التي يعيشها اليوم السوريون.

حسيب شرح لـ ARA News سبب تسمية معرضه باسم عشق فـ «من خلال إحدى عشرة لوحة المعروضة، أنادي بالحب بكل صوره، وأعتبرها دعوة مني للهروب من ألمنا وتحويل ذلك الألم إلى جمال كي نسبح بألوانها الناطقة في نهر من العشق متجلياً في جمال ورقة الأنثى الكردية المتجسدة في اللوحات، لتشعل شرارة من النور تضيء بها الجزء المظلم من العقل الباطني للإنسان».

أضاف حسيب «أستمد رموزي وعناصر لوحاتي من البيئة التي ترعرعت فيها، من ذاكرتي أيام طفولتي، فهي تحمل شعاع النور من طفولتي التي تغذت من تراث أجدادي وتاريخهم العريق، والذي أعبر عنه بروح عصرية تعكس وجوهاً لملاحم الحب كسيامند وخجي»، مشيراً إلى «إن المرأة في لوحاتي هي الأنثى الكردية التي تمنح كل العطاء والحب».

زهير حسيب من مواليد مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، تخرج من كلية الفنون الجميلة بدمشق، وحاصل على دبلوم دراسات عليا في مجال الفن، له عدة معارض فردية وأخرى مشتركة مع فنانين آخرين، وتحاكي لوحاته المرأة الكردية التي تمثل الجمال، السلام، والحرية بحسب رأيه.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 19 =

Top