اّخر الأخبار
قوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلادالقوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنه

مؤسسة التآخي تنظم وقفة من أجل السلام في الحسكة

272178.jpg

وقفة "حاجز السلام" في الحسكة - ARA News

ARA News/ قهرمان مستي – الحسكة

نظمت مؤسسة التآخي لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، وقفة تدعوا للسلام تحت عنوان ‹حاجز السلام› بمنطقة الكنيسة الآشورية بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

تضمنت الوقفة توزيع الورود البيضاء من قبل فتيات ترتدين الزي الفلكلوري لمكونات مجتمع المنطقة على المارة.

بالصدد، نجلاء فتاح، مديرة مكتب الحسكة للمؤسسة قالت لـ ARA News «نقوم اليوم بهذا النشاط لنشر مفاهيم السلام بين أطياف المدينة عن طريق نشر الورود البيضاء على المارة وبلباس كافة أطياف المدينة، إضافة إلى لافتات مكتوب عليها تسامحوا ليعم السلام».

مضيفة «نحاول الوصول لهدف أن يجلس كل الناس سوية كما السابق، ونطوي الصفحة السوداء التي نمر بها منذ سنين».

 

تعمل عدد من منظمات المجتمع المدني على نشر مفاهيم السلم الأهلي والعيش المشترك في مدينة الحسكة المتعددة الطوائف والأعراق، ذلك عقب اندلاع ‹الثورة› السورية والتي وصلت إلى النزاع المسلح.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × two =

Top