اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

ريزان حدو: أوقفنا مشروع المقاومة الوطنية السورية

114161.jpg

ريزان حدو، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية السورية - ARA News

ARA News/ بارتيزان أحمد – اسطنبول، هوزان مامو – كوباني

أكد رئيس مكتب السياسي لـ‹المقاومة الوطنية السورية›، ريزان حدو، أن تركيا تسعى لتقسيم الأراضي السورية وفق ‹مشروعها العثماني›، معلناً أن نشاطهم متوقف حالياً، داعياً لحل الخلافات بين المكونات السورية.

‹المشروع العثماني›

وقال حدو في تصريح لـ ARA News: «التطورات المتسارعة في الأزمة السورية والتي كشفت القناع وعرت حقيقة المخططات الرامية إلى تقسيم و اقتطاع أجزاء من الأراضي السورية، وتحديداً جلاء الصورة بشكل واضح في الشمال السوري لتكشف عن مخطط دولي تناغم مع المشروع العثماني. وما دخول قوات الاحتلال التركي الأراضي السورية في 24 آب، ذكرى مرور 500 عام على معركة مرج دابق، إلا دليلاً صارخاً على البدء بخطوات عملية لتنفيذ المخطط» .

وأضاف «انطلاقاً من هذه التطورات عملت وبجهد شخصي على مشروع وطني سوري جامع، وتواصلت مع العديد من الشخصيات السورية، وتكللت جهودنا بالإعلان عن تأسيس المقاومة الوطنية السورية وذلك في السادس من أيلول من العام المنصرم».

‹التصدي للاحتلال التركي›

حدو تحدث عن أهداف ‹المقاومة الوطنية السوري›، ولخّصها في: «حل الخلاف بين المكونات السورية وتوحيد طاقاتها لبناء سورية موحدة ديمقراطية تلبي طموحات و حقوق كل السوريين. التصدي للاحتلال التركي و ردعه عن تحقيق أهدافه واستعادة جميع الأراضي السورية منه، من جرابلس وحتى لواء الاسكندرون .العمل مستقبلاً مع كافة القوى الوطنية لتحرير كل شبر محتل من أرض سوريا، وما إن أعلنا عن تأسيس المقاومة حتى بدأنا بالتشاور لترجمة المشروع على أرض الواقع».

مستطرداً بالقول: «جوبهنا بداية بتهميش إعلامي كبير من شتى وسائل الاعلام وعلى مختلف مشاربها. ولدى تواصلنا مع الجهات الفاعلة على الأرض عانينا من موضوع التسويف والتأجيل؟ وبعد مرور شهرين عانينا من حملات إعلامية عملت على نشر أخبار وتصريحات وإشاعات ما أنزل الله بها من سلطان» .

‹وقف النشاط›

حدو عبّر عن دهشته من إعلان ‹تنظيم موازِ›، وقال: «تفاجئنا بعدة جهات وشخصيات تعلن إنشاء مقاومة وطنية سورية وتتحدث عن راية وشعار ومقاتلين؟! مع استغرابنا من توقيت طرحهم الذي جاء بعد إعلاننا عن تأسيس المقاومة بعدة أيام»، متسائلاً: «أين كان هؤلاء طيلة تلك الفترة الماضية ؟»، مضيفاً في الوقت ذاته «حرصاً منا على عدم تضارب المصالح وإيماناً منا بالفكرة وليس الكرسي، فقد أفسحنا المجال لهؤلاء المقاومين !! ليرونا نتاجهم على الأرض، وما زلنا في إنتظار إنجازاتهم».

وختم حدو حديثه بالتأكيد: «مشروعنا في المقاومة الوطنية السورية متوقف حتى تتوحد الكلمة وتتواجد الإرادة والهمة مع إيماننا العميق بالفكرة، وسعينا لتحقيقها لا نبتغي ذلك جاهاً أو مالاً أو منصباً, بل نبتغي تقديم واجبنا تجاه وطننا الذي تكالبت عليه الأمم».

وحققت فصائل ‹درع الفرات› الدعومة من القوات التركية، مؤخراً، تقدماً في ريف حلب الشرقي، واستطاعت الدخول إلى منطقة الباب الاستراتيجية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

Top