اّخر الأخبار
قوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلادالقوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنه

روسيا تعلن قصف مواقع داعش قرب الرقة، و‹قسد› تدخل حدود دير الزور

04.jpg

غضب الفرات، الرقة - ARA News

ARA News / هوزان مامو – كوباني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن قاذفات بعيدة المدى أطلقت سلسلة من صواريخ ‹كروز› على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية، حول مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، فيما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية دخولها الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور.

وقالت الوزارة في بيان، أن «قاذفات توبوليف – 95 أقلعت من روسيا وحلقت فوق إيران والعراق للوصول إلى سوريا»، مضيفة إنها «استهدفت بنجاح معسكرات تدريب ومركز قيادة للمتشددين».

ميدانياً، دمرت قوات ‹غضب الفرات› مدرعة مفخخة لتنظيم داعش، وقتلت عدداً من مسلحي التنظيم في قرية جويس الواقعة على طريق مكمن- الرقة.

وقال مصدر إعلامي مرافق لقوات سوريا الديمقراطية لـ ARA News، أن «اشتباكات عنيفة تجري بين مقاتلي غرفة عمليات غضب الفرات ومسلحي داعش في قرية جويس الواقعة على طريق مكمن – الرقة، تم خلالها تدمير عربة مفخخة لداعش ومقتل أكثر من 10 مسلحين».

بدوره أعلن قائد مجلس دير الزور العسكري، السيطرة على أولى القرى التابعة لمحافظة دير الزور، إذ قال أحمد أبو خولة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته غرفة عمليات ‹غضب الفرات›، «تقدمت قواتنا مسافة 15 كم للأمام ودخلت بعض القرى التابعة إدارياً لمدينة دير الزور وهي القرى الأولى التي تحررت في دير الزور».

كانت الناطقة باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد أعلنت عن بدء الخطوة الثانية  من المرحلة الثالثة لحملة ‹غضب الفرات› لـ ‹تحرير› ريف الرقة الشرقي، وعزل الرقة عن دير الزور.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 1 =

Top